الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:52 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استعرب رئيس كتلة الأغلبية المؤتمرية في البرلمان سلطان البركاني من حديث النائبين المعارضين عبدالرزاق الحجري وعبدالكريم شيبان عن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في السوق اليمني. وقال في جلسة النواب اليوم إن طرح النائبين هو عادة  دأبت عليه المعارضة، وتحمل تناقضاً في طلب زيادة مرتبات موظفي الدولة وبذات الوقت الأبقاء على دعم
المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
البركاني يدعو المعارضة لكشف أسماء الفاسدين
استعرب رئيس كتلة الأغلبية المؤتمرية في البرلمان سلطان البركاني من حديث النائبين المعارضين عبدالرزاق الحجري وعبدالكريم شيبان عن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في السوق اليمني.

وقال في جلسة النواب اليوم إن طرح النائبين هو عادة دأبت عليه المعارضة، وتحمل تناقضاً في طلب زيادة مرتبات موظفي الدولة وبذات الوقت الأبقاء على دعم المشتقات النفطية.

وأضاف إن موارد الدولة غير كافية لتغطية نفقاتها واصفاً حديث المعارضة بالإلهاء، مشيراً إلى أن الإصلاحات السعرية ( رفع أسعار المشتقات النفطية) أُقرت في ميزانية الدولة، في تنويه منه بتحديد الدعم بـ(300) مليار ريال على أساس تقدير سعر برميل النفط بـ(55) دولاراً فقط. ويشار في هذا الصدد إلى أن أغلب كميات المشتقات النفطية في السوق المحلي مستوردة من الخارج لعدم تغطية المصافي اليمنية لحاجة السوق إضافة لارتفاع الأسعار عالمياً إلى أكثر من (80) دولاراً للبرميل ما أدى إلى زيادة تكاليف الدعم على الـ(300) مليار والمقرة في الميزانية.

ودعا البركاني كتلة الإصلاح والمشترك لطلب فتح اعتماد إضافي بالميزانية تنفيذاً لمطالبهم.

وفيما أبدى النائب صخر الوجيه طلب النواب عبده بشر ، وعبد شيبان ، وصادق البعداني، وعبدالعزيز جباري والهجري استدعاء الحكومة لمناقشة ارتفاع سعر المشتقات وأضاف أن هناك قادة عسكريين بنوا قصوراً من الفساد، وصف البركاني المعارضة بالجبن؛ داعياً إياها بتسمية هؤلاء الذين أثروا وبنوا قصوراً من الفساد متعهداً بالوقوف معها حال ذلك، بدلاً من الكلام العام. وواصل: إذا كان لدى المشترك برنامج لحل أزمات البلاد فليأتوا به وليشكلوا الحكومة.

وقال النائب المعارض علي العنسي إن حكومات المؤتمر تتحمل الأخطاء كاملة لانفرادها في الحكمة منذ انتخابات 1997م.

وأوضح النائب علي العمراني أن البرلمان وافق العام 2005م على إصلاحات سعرية شريطة إرفاقها بإصلاحات هيكلية وإدارية متسائلاً عن جدوى وجود عديد من المؤسسات لإدارة النفط.

وحث النائب نبيل باشا زملاءه الأعضاء على الحرص على وحدة البرلمان تجاه هموم الناس باعتبار أن الجميع في سفينة واحدة إذا غرقت ستأخذ معها الجميع، وليس المؤتمر فقط.

وتطرق إلى أن مجلس الوزراء أصدر قرارات تقشفية، بينها الحد من سفر الوزراء وربط سفر أي وزير للخارج بقرا من مجلس الوزراء، مستدركاً أن ذلك حول اهتمامات الوزراء من معالجة قضايا الشعب إلى تحديد السفريات وتحول الوزراء إلى تبادل المنافع فيما بينهم .
وطالب النائب المستقل على عبدربه بإعادة النظر في رفع أسعار المشتقات النفطية على المزارعين على صعيد آخر انتقد البركاني والوجيه والباشا تعرض نواب للتفتيش من قبل أجهزة أمنية في مطار صنعاء خلافاً للحصانة الممنوحة دستورياً.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024