الجمعة, 22-نوفمبر-2019 الساعة: 03:26 ص - آخر تحديث: 01:18 ص (18: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - منتخب اليمن

المؤتمر نت : محمد القيداني -
غدا الأحمر الكبير يستهل بطولة الوحدة أمام عمان
يستهل منتخب اليمن الأول لكرة القدم منافسات بطولة الوحدة الدولية لكرة القدم بمواجهة نظيره العماني في اللقاء الذي يجمع المنتخبين في السابعة من مساء غد الثلاثاء على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة الوحدة التي ينظمها الإتحاد اليمني لكرة القدم للفترة ( 18 -22 ) مايو الجاري بمشاركة أربعة منتخبات هي اليمن وسلطنة عمان ومقدونيا وبوركينا فاسو .
وستتضمن منافسات الجولة الأولى للبطولة مواجهتين كرويتين تجمع الأولى منتخبي مقدونيا أمام نظيره بوركينا فاسو والتي يحتضنها استاد المريسي بالعاصمة صنعاء في الرابعة من عصر غد الثلاثاء في حين ستكون المواجهة المرتقبة بين المنتخبين اليمني والعماني في الفترة المسائية .
وتأتي البطولة في إطار البرنامج التحضيري للمنتخب اليمني استعداد لخوض منافسات خليجي عشرين المقر والتي تنطلق في عدن في الثاني والعشرين من نوفمبر المقبل وتأتي مشاركة المنتخب العماني في ذات التوجه الذي يسعى لأعداد منتخبه هو الأخر للدفاع عن لقبه الخليجي كون المنتخب العماني حامل لقب النسخة الأخيرة التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط .
وسيكون مدرب المنتخب اليمني الكرواتي يوري ستريشكو مطالبا غد بتقديم الأحمر الكبير بصورة تعكس تطور الجانب الفني والبدني للاعبي الأحمر الكبير خصوصا وهو يلاقي بطل خليجي 19 بقيادة مدربه الفرنسي كلود لوروا الذي يسعى هو الأخر لتجربة لاعبي المنتخب العماني المحليين من خلال هذه البطولة .
وسيشكل غياب المحترفين في صفوف المنتخب العماني عامل ضغط على الفرنسي لوروا في مواجهة الغد خصوصا وهو يلاقي صاحب الأرض والجمهور المنتخب اليمني الذي يلعب بكافة نجومه بهدف تحقيق أول ثلاث نقاط له في مشوار البطولة التنافسي .
ويدرك الكرواتي ستريشكو مدرب المنتخب اليمني بأن البطولة والتي تقام بنظام تجميع النقاط من دور واحد أهمية النقاط الثلاث في الجولة الأولى وهي ما ستمنح المنتخب الفائز خطوة كبيرة لتحقيق لقب البطولة كون الجولتين الثانية والثالثة ستكون فيها المنتخبات شبة مكشوفة الأوراق للجميع بعد لقاء الجولة الأولى .
وعقد مدربي المنتخبين اليمني والعماني ظهر اليوم الأثنين مؤتمرا صحفيا تم خلاله الإجابة على استفسارات الصحفيين حيث أعرب الكرواتي يوري ستريشكو مدرب منتخب اليمن بأن البطولة تعد فرصة سانحة لخوض الأحمر الكبير تجربة بطولة مشابهة لأجواء بطولة الخليج المقر بدء منافساتها في الثاني والعشرين من نوفمبر المقبل بعدن .
وجدد الكرواتي ستريشكو تأكيده بأن باب المنتخب مفتوحا أمام أي أفضل اللاعبين مشيرا إلى أن قائمة المنتخب ضمة عشرون لاعبا هم الأفضل حاليا لديه خصوصا والباب مفتوح أمام الجميع لانضمام الأفضل واستبعاد أي لاعب يهبط مستواه الفني .
مشيرا إلى التحسن والتقدم في المستوى الفني للاعبي المنتخب اليمني رغم الصعاب التي تواجه سير عمل أي مدرب كونها مهنة لا تخلو من العراقيل والصعاب مؤكدا بأنه من خلال بطولة الوحدة سيكون هناك إضافة نوعية في مستوى لاعبي المنتخب وتحسن أدائهم الفني والبدني .
وتابع الكرواتي يوري ستريشكو قائلا : " إذا ما نظرنا للمنتخبات المشاركة في بطولة الوحدة الدولية سنجد بأننا المنتخب الأضعف " لكنه استدرك بقولة : "عندنا ثقة في لاعبينا بأنهم سيقدمون مستوى كروي متميز خلال هذه البطولة " .
واعتبر ستريشكو غياب قائد المنتخب اليمني وهدافه المهاجم علي النونو والمهاجم ياسر باصهي بداعي الإصابة بأنها فرصة لزملائهم اللاعبين لتقديم مستوى مميز وتقديم ما لديهم من مهارات كروية خلال هذه البطولة .
من جانبه أكد مدرب المنتخب العماني لكرة القدم الفرنسي كلود لوروا بأن البطولة تمثل إعداد جيد لمنتخبه لخوض استحقاقاته المقبلة والتي يأتي في طليعتها منافسات خليجي عشرين وأن منتخبه يسعى لتقديم مستوى قوي في البطولة في طريقة إعداده وتحضيره للتأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014م .
وأوضح الفرنسي لوروا بأن البطولة تعد له فرصة سانحة لاكتشاف عناصر جديدة تضاف لقائمة المنتخب الأساسية نظرا لمشاركته في هذه البطولة بدون لاعبيه المحترفين لارتباطهم مع أنديتهم واعتماده على لاعبيه المحليين .
معتبرا بأن مشاركتهم في البطولة ستمثل لهم فرصة للتعود على أجواء اليمن رغم أنها تقام بصنعاء وليس في عدن ولكنها فرصة سانحة للجهاز الفني العماني واللاعبين لتكوين انطباع أولي عن الأجواء اليمنية استعداد لخوض خليجي عشرين مؤكدا بأن نقص الأكسجين وارتفاع صنعاء عن سطح البحر لن يؤثر على مستوى لاعبيه كونهم متعودون على مثل هذه الأجواء التي لن تؤثر على مستواهم .
مقدونيا تستعد لمفاجأة بوركينافاسو :
في المقابل ستكون المواجهة الأولى للجولة الأولى لبطولة الوحدة الدولية لكرة القدم ساخنة بين منتخب مقدونيا القادم للمنافسة على لقب البطولة بكافة نجومه ومحترفيه في الدول الأوربية ونظيره منتخب بوركينافاسو الذي اعتمد على لاعبيه المحليين في ظل ارتباط لاعبيه المحترفين وهو ما يشكل فرصة سانحة للمنتخب المقدوني لمفاجأة منتخب بوركينافاسو في المباراة الاستهلالية للمنتخبين ضمن البطولة في إطار المنافسة على لقب البطولة .
وكان مدرب منتخب مقدونيا بابونسكي بوبان أن منتخبه جاء بكامل صفوفه بما فيهم المحترفين في الدول الأوروبية وذلك بحسب طلب الاتحاد اليمني، معربا عن تفاجئه لحضور منتخبي عمان وبوركينا فاسو بدون المحترفين.

وقال:" لن نستهين بأي منتخب ونتطلع لاحراز لقب الدورة"، مشيرا إلى انه يعرف بعض المعلومات عن الكرة اليمنية باعتبارها كرة حديثة ومتطورة.
ولفت إلى ان المنتخب المقدوني تأثر بعض الشيء بعامل الطقس بصنعاء إلا أن المباريات والتمارين ستساعد اللاعبين على التكيف مع الظروف المناخية.
اما مدرب منتخب بوركينا فاسو فقد اكد ان منتخبه يشارك بعناصر شابة ولا يوجد في صفوفه محترفين، مشيرا إلى امتلاكه معلومات عن المنتخب العماني إلا أنه لا يعرف شيئا عن منتخبي مقدونيا واليمن.
فيما عبرا قائدا منتخبي مقدونيا وبوركينا فاسو، كورينوف و ريدراغو أسامي عن سرور منتخباتهم بالمشاركة في هذه الدورة ، مؤكدين أنهم سيقدمون مستويات جيدة تسهم في انجاح منافسات الدورة.
وكانت المنتخبات الأربعة قد أجرت اليوم الاثنين تمارينها على الملعب الرئيسي للبطولة ( استاد على محسن مريسي ) في حين حددت اللجنة المنظمة للبطولة ملعبي نادي شعب صنعاء ونادي أهلي صنعاء ملاعب للتدريب للمنتخبات المشاركة في البطولة .
وأسفر الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة الذي تم خلاله مناقشة الترتيبات الفنية للبطولة على إقرار البدلاء في كل مباراة على ستة لاعبين وتسجيل عشرون لاعبا لكل مباراة كما تم الاتفاق على الزي الرسمي والاحتياطي لكل منتخب كما اقر أن يتحصل المنتخب الفائز بلقب البطولة على مبلغ ثلاثون ألف دولار أمريكي كما تناول الاجتماع الفني عدد من الجوانب الفنية والتنظيمية والإعدادية للبطولة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019