الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:47 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - أحمد بزعل -
الوحدة المباركة
في إطار احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى العشرين للعيد الوطني المجيد لقيام الجمهورية اليمنية الثاني والعشرين من مايو شهدت قاعة الأديب عبدالقادر الصبان بكلية التربية بمدينة سيئون صباح يوم أمس حفل فني ومسرحي وتكريمي في إطار فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته كلية البنات بسيئون التابعة الجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا .

وفي الاحتفال الذي بدأ بأي من الذكر الحكيم القى الأخ/ فهد صلاح الأعجم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء كلمة نقل خلالها التهاني للجميع بمناسبة الذكرى العشرين لقيام الجمهورية اليمنية مشيرا إلى أن تعليم الفتاه في وادي حضرموت حظي باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية ممثلة في فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية واكبر دليل على ذلك إعطاء توجيهاته الكريمة للحكومة لإنشاء جامعة وادي حضرموت في إطار زيارته الأخيرة لمحافظة حضرموت

وقال: واجب علينا جميعا أن نكون صفا واحدا في زيادة تعليم الفتاه وزيادة العلم والتعليم في مديريات وادي وصحراء حضرموت.. و سنسعى إلى تحفيز الفتيات ودفعهن للمشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تقام حتى يكون لديهن جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

من جانبه القى الأستاذ / الدكتور / محمد عاشور الكثيري رئيس اللجنة التحضيرية لجامعة وادي حضرموت وعميد كلية البنات بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا كلمة اشار فيها الى ان كلية البنات كانت نتاج استيعاب القيادة السياسية ممثلة في فخامة الاخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لخصوصية كل منطقة من مناطق وطننا اليمني وحرصها بالفعل لا القول لاعطاء المراة في اليمن حقها في التعليم كاملا غير منقص دون القفز على القيم والتقاليد العربية والاسلامية لشعبنا اليمني .. منوها بان الكلية بدات بخطى رصينة وذلك بفضل تكاتف جميع منتسبيها وتعاون الزملاء بكلية البنات بالمكلا وكلية التربية بسيئون وكلية المجتمع والادارة العامة للتربية والتعليم وبدعم مميز من مؤسسة العون للتنمية من خلال مذكرة التفاهم الموقعة مع جامعتنا والتي بدات ترى النور .

وقال: رغم حدااثة هذه الكلية الا انها بدات بهمة وجدية لتنفيذ اهدافها التي رستها منذ البداية فقد خطت خطوااتها الاولى في افساح المجال لتعليم نوعي مميز وفي التفاعل مع المجتمع من خلال المحاضرات والندوات والاستشارات وكذا السعى لتوثيق الروابط مع المؤسسات والهيئات ذات العلاقة .. كما ان تنفيذها لبرامجها الدراسية خلال الفصل الدراسي الاول والفصل الثاني الحالي بشكل كامل يعد مؤشر على بداية المنظمة السليمة .

مؤكدا ان الكلية ستشهد ان شاء الله نقلة نوعية عند الانتقال الى المبنى الخاص بها مع نهاية الفصل الحالي .



كما القيت بالمناسبة كلمة عن الطالبات القتها الطالبة صباح سعيد اشارت فيها الى الاهتمام الذي حظيت به الفتاه على صعيد وادي حضرموت اشارت فيها الى ان الطالبات في الكلية يفتخرن ويعتزين كثيرا بالاهتمام والعناية والرعاية التي حظنين بها والمتمثلة في اقامة هذه الكلية التي ساعدت كثيرا في تحقيق جزء من طموحهن من خلال مواصلة تعليمهن الجامعي في كلية ترضى الطموح وتحقق الامال .. وتحد قليلا من قسوة العادات والتقاليد .ز وازداد ذلك الفخر عندما اعلن فخامة رئيس الجمهورية موافقتة على انشاء جامعة وادي حضرموت هذا القرار الذي اشع نور الامل والسرور في نفوس كل الاسر بالوادي والصحراء .

وقالت : ان هذا الامر لم يات صدفة وانما جاء لجهود مضنية بذلت ومازالت تبذل لنرى بعيوننا جامعة وادي حضرموت حقيقة مثلما راينا كلية البنات بسيئون .

مؤكدة بان الطالبات سوف يبذلن كل جهودا في سبيل التحصيل العلمي لتكون مخرجات فعاله في المجتمع ويساعدن في بنائه واعماره وتربية اجياله ..

هذا وقد تخلل الاحتفال تقديم فقرات غنائية وإنشادية ومسرحية واو بريت استعراضي بعنوان الدرب المضي وهو من تأليف الطالبة إيمان برك باحشوان وأداء الرقصات زهرات وأشبال روضة تاربة نال إعجاب الحضور..

بعد ذلك قام الأخ / فهد صلاح الأعجم وكيل محافظة حضرموت المساعد والأستاذ / الدكتور محمد عاشور الكثيري عميد كلية البنات والدكتور / عبدالقادر عوض باجبير عميد كلية التربية والدكتور / محمد عثمان العمودي عميد كلية العلوم التطبيقية والأستاذ/ عبدالقادر حسين الكاف عميد كلية المجتمع والأستاذ/ عبدالله صالح الكثيري المدير العام السابق لمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت وعدد أخر من نواب الكليات بوادي حضرموت بتكريم عدد من الطالبات المبرزات في عدد من أقسام الكلية حسب الأتي :

قسم الدراسات الإسلامية وهم ( زكية عمر محفوظ حنشي و وفاء أحمد علي بن عبادة و منال عبدالكريم عبدالله الزوم ) وقسم رياض الأطفال وهم ( هيفاء جمال سالم بن عويد وشادية محمد عوض باعشن وابتسام كرامة بيزار) وقسم اللغة الانجليزية التالية اسماهم ( سحر خالد مرعي لرضي ومروى أحمد علي الحبشي ونور سعيد صالح باجبير ) كما تم تكريم الطالبة المثالية فاطمة عمر صالح الحضرمي ومؤلفة اوبريت الدرب المضي الطالبة إيمان برك باحشوان ومخرجه الأستاذ/ محمد عبدالله باعبود ومؤلفة مسرحية ( ماساه فتاه) الطالبة فاطمة سالم بلسود إضافة إلى تكريم الطالبات المشاركات في النشاطات التي نظمت .

هذا وعلى هامش اليوم المفتوح لكلية البنات بسيئون تم افتتاح معرض إبداعات الطالبات من قبل وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء حيث طاف وكيل المحافظة بمعية الدكتور / محمد عاشور الكثيري عميد كلية البنات حيث طاف بالمعرض وتعرف من قبل الطالبات على طبيعة المعروضات التي أبدعن فيها طالبات الكلية .

من جانبه أشار وكيل المحافظة إلى تقدير السلطة المحلية في وادي حضرموت والصحراء للجهود التعليمية التي تبذل في هذه الكلية بغية التغلب على إشكالية نقصها في الميدان التربوي .. مؤكدا دعم السلطة المحلية لكل الإبداعات الخلاقة التي تسهم في تحسين التعليم وتعزيز مخرجاته .



الدكتورة / فائزة احمد عبيدي عضو هيئة تدريس بالكلية قسم دراسات أسلامية مشرفة على المعرض أوضحت لـ المؤتمر نت أن اليوم المفتوح لكلية البنات بسيئون اشتمل على حفل فني وتكريمي ومعرضا شارك فيه أقسام الكلية وهي رياض الأطفال و الدراسات الإسلامية و اللغة الانجليزية ويتكون المعرض من أعمال البنات المتمثلة في قسم رياض الأطفال الذي فيه جزء يتحدث عن الدراسة والاهتمام بالطفل والدور الذي ستقوم به الطالبة في رياض الأطفال في الحياة العملية .. إضافة إلى الأعمال اليدوية التي هي من مواد بسيطة مثل الطين واستخدام الطين والكتابة على الزجاج مشيرة إلى أن المعرض عرض إصدار المجلات الحائطية عن الأقسام تضمنت جميع الأنشطة الشهرية وزاوية عن تريم عاصمة الثقافة الإسلامية.



الأستاذ/ مدرك عبدالله الجابري أمين كلية العلوم التطبيقية وكلية البنات بسيئون

أشار في تصريحه إلى أن ماشهد ة الجميع من احتفالات وتقديم أو بريت خاص بالبنات جاء في إطار فعاليات اليوم المفتوح المتزامن مع احتفالات العيد العشرين للوحدة المباركة جاءت بجهود ذاتية برغم بان كلية البنات في إطار التأسيس وقال : الحمد لله واجهت الكلية عدد من الصعوبات إلا تضافر جهود الجميع من عمداء الكليات بوادي حضرموت في إنجاح أنشطتها المختلفة ومنها هذا اليوم المفتوح الذي أظهرت الطالبات ما فيها داخلهن من إبداعات مختلفة حيث كانت الإبداعات مخفية لدى الطالبات .. مشيرا بان طالبات كلية حظين باهتمام من قبل رئيسه الجامعة ممثلة بالدكتور عبدالرحمن محمد بامطرف إضافة إلى الجهود المبذولة من قبل الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري التي انهارت أمامها جميع الصعوبات ... متمنيا للكلية المزيد من النجاحات في السنوات القادمة .. والى تقدم أن شاء الله ونطلع إلى مستقبل أفضل في إطار جامعة وادي حضرموت الذي استبشر بها الجميع عن إعلان فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح بإنشاء هذه الجامعة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024