الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:35 م - آخر تحديث: 03:26 م (26: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي أن المشاركة الشعبية في صنع القرار وفي إدارة شؤون التنمية, جاءت ثمرة من ثمار الوحدة المباركة والنهج الديمقراطي المقترن ميلاده مع هذا المنجز الوحدوي العظيم . جاء ذلك في المحاضرة التي ألقاها اليوم بعنوان" الحكم المحلي والآفاق المستقبلية" في إطار فعاليات المهرجان الشبابي الخامس والذي ينظمه الاتحاد

المؤتمرنت -
العليمي يدعو الى تحصين الشباب ضد العنف والإرهاب
أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي أن المشاركة الشعبية في صنع القرار وفي إدارة شؤون التنمية, جاءت ثمرة من ثمار الوحدة المباركة والنهج الديمقراطي المقترن ميلاده مع هذا المنجز الوحدوي العظيم .

جاء ذلك في المحاضرة التي ألقاها اليوم بعنوان" الحكم المحلي والآفاق المستقبلية" في إطار فعاليات المهرجان الشبابي الخامس والذي ينظمه الاتحاد العام لشباب اليمن حاليا في مدينة تعز تحت شعار- اليمن أولا – بمشاركة 700 شاب وشابه من مختلف محافظات الجمهورية .

وشدد الدكتور العليمي على أهمية تعزيز دور الشباب في المشاركة الشعبية في عملية التنمية وفي الحياة السياسية .. موضحا أن التنمية أصبحت اليوم هم محلي في ضوء الانتقال إلى اللامركزية المالية والإدارية من خلال تجربة المجالس المحلية والتي ستعزز بالانتقال إلى الحكم المحلي في المستقبل القريب .

واستعرض نائب رئيس الوزراء محطات العمل الوحدوية ومراحل المخاض التي مرت بها اليمن في عهد التشطير والتي توجت بإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة وكذا التحولات الكبيرة التي شهدها الوطن في عهد الوحدة في مختلف المجالات ".

وتطرق إلى مآسي التشطير والصراعات التي اتسمت بها فترة التشطير وآثارها السلبية على الجوانب التنموية والاجتماعية والجوانب السياسية المختلفة. . مؤكدا على أهمية الدور الذي ينبغي ان يقوم به من عايشوا تلك الأحداث الدموية المؤسفة بتبصير الشباب بتلك المآسي وسلبياتها
ومخاطرها .
وقال ": شعبنا اليمني طوى في يوم الـ22 من مايو تلك الحقبة ومآسيها وبدأ مرحلة جديدة من خلال الانتقال من الصراعات الدموية على كرسي السلطة إلى إنتهاج الديمقراطية والاحتكام إلى صناديق الاقتراع كطريق أمثل للتبادل السلمي للسلطة، كما بدأ مرحلة التنمية الحقيقية من خلال تسخير الإمكانيات - التي كانت تهدر سابقا على الصراعات السياسية- واستغلال الموارد لتوظيفها لصالح التنمية الشاملة" .

وأكد الدكتور العليمي بأن على الشباب اليوم أن يعي أهمية هذه المرحلة والمهام الجسام الملقاة على عاتقهم بإعتبارهم عماد الحاضر والمستقبل .. مشددا على ضرورة التفاف الشباب والمجتمع حول الأهداف الوطنية النبيلة سواء كانت على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو على المستوى التنموي .
ولفت إلى أهمية تعميق الهوية الوطنية في عقول الشباب وتسليحهم بالعلم والمعرفة ليسهموا بفاعلية في بناء المستقبل المشرق للوطن واستيعاب أهداف البناء الوطني المنشودة في وطن الـ22 من مايو وطن الحرية والديمقراطية فضلا عن تعزيز دورهم في محاربة أية ظواهر اجتماعية سلبية معيقة للتنمية, وتحصينهم ضد العنف والإرهاب .. مشيرا إلى أن تحقيق الأهداف الوطنية بحاجة إلى قيادة تاريخية في المرحلة الأولى باعتبار المصالح الشخصية والتناقضات الاجتماعية تؤدي إلى نتائج كارثية على المستوى المجتمعي .

وقال :" نحن في المجتمع اليمني تهيأت لنا قيادة تاريخية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية، وبالتالي ينبغي على مجتمعنا اليمني في ظل قيادته الحكيمة أن يقتنص اللحظة التاريخية وينطلق منها لتحقيق الأهداف الوطنية، للخروج من الآثار والسلبيات التي مر بها مجتمعنا والعزلة التاريخية التي مر بها خلال تاريخية الطويل والانطلاق نحو ترجمة الغايات المنشودة .
وشدد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية على أهمية خروج الشباب من الإطار التقليدي الضيق الذي يفكر به بعضهم والانتقال إلى التفكير الواسع والتحصين العلمي والبحث العلمي .

من جانبه أكد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام الدكتور أحمد عبيد بن دغر, على عظمة منجز الوحدة بإعتبارها مشروع وطني للنهوض الحضاري لليمن أرضا وإنسانا .
ونبه بن دغر في محاضرة القاها في المهرجان الشبابي الخامس بتعز من المخططات التآمرية التي تسعى للمساس بالثواب الوطنية ونشر بذور الفرقة والشتات وإحياء النعرات المقيتة بين أبناء الوطن اليمني الواحد .
وأشار بن دغر إلى أن أعداء الوطن ووحدته يسعون إلى طرح رؤى غريبة تتنافى والأهداف الوطنية الوحدوية التي تربى عليها أبناء شعبنا اليمني وتتناقض مع حقائق التاريخ والجغرافيا.

وقال :" الوحدة بقدر ماهي منجز عظيم بالنسبة لليمنيين وبالنسبة لكل العرب كونها تمثل نواه لوحدة وطننا العربي, فإنها واحدة من الخطوات الرئيسية التي يتوقف عليها ليس حاضر ومستقبل اليمن فحسب وإنما مستقبل الوطن العربي الكبير أيضا ".
وعبر عن ثقته في أن أبناء شعبنا اليمني وفي مقدمتهم الشباب سيدافعون عن وطنهم ومكتسباته ويحمون جمهوريتهم ووحدتهم ويحبطون أية مؤامرات للحاقدين على الوطن ووحدته سواء كانوا في الداخل أو الخارج .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024