الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:18 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أن الوحدة في قلوب كل اليمنيين الشرفاء وأن الخزي والعار لأصحاب المشاريع الصغيرة الذين يريدون تقسيم اليمن بعد أن كبر بين الأمم , وقال :" إن اليمن كبير بين الأمم وسيظل أصحاب المشاريع الصغيرة أقزاما ولن ينالوا من وحدة الوطن ولا من أمنه واستقراره "

المؤتمرنت -
الرئيس : اليمن أمانة في أعناقكم أيها الشباب وبرنامجكم هو الحفاظ على الوحدة
أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أن الوحدة في قلوب كل اليمنيين الشرفاء وأن الخزي والعار لأصحاب المشاريع الصغيرة الذين يريدون تقسيم اليمن بعد أن كبر بين الأمم , وقال :" إن اليمن كبير بين الأمم وسيظل أصحاب المشاريع الصغيرة أقزاما ولن ينالوا من وحدة الوطن ولا من أمنه واستقراره "

وحيا الرئيس خلال حضوره اليوم بمدينة تعز اختتام المهرجان الشبابي الخامس الذي أقيم احتفاء بالعيد الوطني الـ20 , كل الشباب والشابات في أنحاء الوطن , موضحا أنهم أمل الأمة ومستقبلها وأنهم قدموا الغالي والرخيص دفاعا عن الثورة والجمهورية والوحدة

وخاطب رئيس الجمهورية كل شباب اليمن قائلا : اليمن أمانة في أعناقكم أيها الشباب وبرنامجكم هو الحفاظ على الوحدة , يا شباب الوحدة قبل عشرين عاما عندما رفع علم الوحدة، خفاقاً في التواهي في العاصمة الاقتصادية عدن وكان عمر ذلك الرعيل 7 سنوات , إذاًعندنا أعمار تتراوح ما بين سبعة وعشرين عاما يشكلون 60% من سكان الجمهورية اليمنية لا يعرفون إلا الوحدة إذاً البلد أمانة في أعناقكم أيها الشباب والشابات وبرنامجكم القادم هو الحفاظ على الوحدة اليمنية "

وهنأ الرئيس بنجاح هذا الملتقى الشبابي الذي احتضنته محافظة تعز , لافتا إلى أن محافظة سبق أن احتضنت العديد من اللقاءات الوحدوية واحتضنت مناضلي ثورة 14 من أكتوبر في معسكر الجند وصاله , وقال :" هذه المحافظة البطلة أعطت لليمن الشيء الكثير في المجال التنموي والثقافي والأدبي وفي شتى المجالات , فتعز تستحق الشكر والثناء لها ولأبنائها شباب المستقبل "

وأعاد فخامته إلى الذاكرة تلك المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي شهدتها محافظة تعز عام 1978م وتوجهت إلى العاصمة صنعاء لترشيحه لشغل منصب رئاسة الجمهورية , وقال :" في ذلك الوقت العصيب والصعب الذي كان يحمل كل شخص رأسه على الأكف حاولنا مع قيادات سياسية أن تتحمل هذه المسئولية ورفضتها تماماً وقلت لهم تفضلوا اشغلوا هذا المنصب أنتم الأقدر والأكبر وأكثر ثقافة وأكثر عقلاً وأكبر سناً اشغلوا هذا المنصب فرفضت كل القيادات , وجاءت الأقدار أن نتحمل هذه المسئولية وفصلنا الكفن وحفرنا القبر وقلنا على بركة الله ، سنضحي من أجل هذا الوطن لا من أجل منصب ولا من أجل جاه ولا من أجل مال مدنس "

المؤتمرنت" نص كلمة فخامة رئيس الجمهورية :


بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة والأخوات..

اتحاد شباب اليمن السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

عيد مبارك وكل عام وأنتم بخير يا شباب اليمن .. يا شباب المستقبل تهانينا الحارة بنجاح هذا الملتقى الشبابي الذي احتضنته محافظة تعز التي لم تحتضن الشباب فحسب بل احتضنت لقاءات عديدة وكبيرة ومنها أهم اللقاءات الوحدوية واحتضنت مناضلي ثورة الرابع عشر من أكتوبر في معسكر الجند وصالة .. هذه المحافظة البطلة التي أعطت لليمن الشيء الكثير في المجال التنموي والمجال الثقافي والمجال الأدبي وفي شتى المجالات , فتعز تستحق الشكر والثناء لها ولأبنائها شباب المستقبل ..

يتراوح أعماركم يا شباب الوحدة قبل عشرين عاما من يوم ما رفع علم الوحدة، خفاقاً في التواهي في العاصمة الاقتصادية عدن وكان عمر ذلك الرعيل 7 سنوات قبل العشرين .. إذا عندنا أعمار تتراوح ما بين سبعة وعشرين عاما يشكلون 60% من سكان الجمهورية اليمنية لا يعرفون إلا الوحدة إذاً البلد أمانة في أعناقكم أيها الشباب والشابات , برنامجكم القادم هو الحفاظ على الوحدة اليمنية, فالوحدة في قلوب كل اليمنيين الشرفاء الوحدويين والخزي والعار لأصحاب المشاريع الصغيرة الذين يريدون تقسيم اليمن بعد أن كبر وهو كبير بين الأمم وسيظلون أقزاما كما كانوا أقزاما ولن ينالوا من وحدة الوطن ولا من أمنه واستقراره.

نحن جنود مجندون من أجل الحفاظ على وحدة الوطن وأمام هذا الجيل الصاعد الجيل الواعد الجيل المثقف الجيل المتعلم جيل الثقافة والتنمية والتحولات , تبقى قلة قليلة من مخلفات الإمامة والاستعمار ممن يستجرون الماضي البغيض ماضي الاستعمار وماضي الإمامة والتخلف أمام هذا الزحف والزخم الثوري والزخم الثقافي سيكونون أقزاما أمام هذا الشباب الصاعد.

الشباب والشابات تحية لكم في كل أنحاء الوطن، يا أمل الأمة ومستقبلها يا من تقدمون الغالي والرخيص دفاعا عن الثورة والجمهورية والوحدة .. نهراً من الدماء سالت من أجل الحفاظ على الوحدة في ملحمة 1994م لمواجهة أصحاب المشاريع الصغيرة الذين لم يتعلموا ولن يتعلموا ولن يفقهوا وتصدى لهم شعبنا ببسالة من المهرة وحضرموت حتى باب المندب ومن باب المندب حتى صعده ومن صعده حتى ميدي بكل شجاعة وبكل إيمان وأفشل ذلك المشروع المتخلف الرجعي الاستعماري , وما حدث خلال ستة أعوام في المنطقة الشمالية محافظة صعده أفشل شعبنا بشبابه المخلصين الواعين شباب الثورة والجمهورية والوحدة مشروع الإمامة المتخلف العنصري بنهر من الدماء الزكية قدموها حفاظاَ على الثورة والجمهورية

أوجه هذه التحية إلى شباب اليمن وإلى من يقدمون التضحيات من أفراد القوات المسلحة والأمن ولكل المخلصين من أبناء الوطن .. أوجه لكم التحية من تعز الاقتصاد , تعز الثقافة , تعز الأدب .. أنا اذا تحدثت عن تعز لن أتحدث عن تعز بإعجاب لأنها موطني الانتخابي الأول وهي الدائرة 33 دائرتي الانتخابية .. لن أنسى أيها الإخوة تلك المسيرة الحافلة والرائعة التي قام بها أبناء محافظة تعز واتجهوا بها في عام 1978م إلى العاصمة صنعاء ليرشحوا ضابطا في القوات المسلحة اسمه علي عبدالله صالح لشغل منصب رئاسة الجمهورية وفي ذلك الوقت العصيب والصعب الذي كان يحمل كل شخص رأسه على الأكف وحاولنا مع قيادات سياسية أن نتحمل هذه المسئولية , ورفضتها تماماً وقلت لهم تفضلوا اشغلوا هذا المنصب أنتم الأقدر والأكثر ثقافة وأكثرعقلاً وأكبر سناً , اشغلوا هذا المنصب فرفضت كل القيادات ورفضوا ورفضوا ورفضوا , وجاءت الأقدار أن نتحمل هذه المسئولية وفصلنا الكفن وحفرنا القبر وقلنا على بركة الله ، سنضحي من أجل هذا الوطن لا من أجل منصب ولا من أجل جاه ولا من أجل مال مدنس.. نرتبط بالوطن لم نكن قد ارتبطنا بأحد ولن نرتبط ولن يرتبط شعبنا اليمني بالخارج .. حب اليمن من الإيمان حافظوا على وحدتكم أيها الشباب أمل الأمة لن أكثر عليكم الحديث .. عيد سعيد وكل عام وأنتم بخير وأحيي الاتحاد وقيادة المحافظة والمجلس المحلي على الجهد الذي يبذلونه في تعز وأهنئ محافظة تعز بكل الانجازات الذي شاهدتها خلال هذا الأسبوع .. إنها إنجازات رائعة فمبروك يا محافظة تعز وكل عام وأنتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024