السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:07 م - آخر تحديث: 01:40 م (40: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال  الاستاذ عبد العزيز عبد الغني – رئيس محلس الشورى إن الوحدة اليمنية جاءت حاملة معها بشارة الخير واعدة بتحولات عظيمة على كل المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والتي سرعان ما أصبحت حقائق معاشة على أرض الواقع ويصعب حصر تلك الانجازات الكبيرة والتحولات العملاقة في كلمة قصيرة في هذه الندوة العظيمة.

المؤتمرنت - تعز - أحمد النويهي -
عبد الغني:مؤامرات أعداء الوطن لن تعيق تقدم اليمن
قال الاستاذ عبد العزيز عبد الغني – رئيس محلس الشورى إن الوحدة اليمنية جاءت حاملة معها بشارة الخير واعدة بتحولات عظيمة على كل المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والتي سرعان ما أصبحت حقائق معاشة على أرض الواقع ويصعب حصر تلك الانجازات الكبيرة والتحولات العملاقة في كلمة قصيرة في هذه الندوة العظيمة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها صباح اليوم في قاعة 22 مايو في رحاب جامعة تعز حيث أقيمت ندوة سياسية وفكرية بعنوان عشرين عاما من الوحدة وعطاءاتها الديمقراطية والتنموية" احتفاءً بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية.

وأضاف قائلا ان هذه الندوة وهي تستعرض انجازات عقدين من الوحدة المباركة شرفها بأن تلفت أذهان الأجيال الصاعدة على أن الوحدة اليمنية واجهت صعوبات كبيرة استدعت عزائم مخلصة وقوية كتلك التي عبر عنها رجال استثنائية ومخلصون في حبهم للوطن وفي دفاعهم عن الوحدة المباركة.

وخاطب الأستاذ عبد العزيز عبد الغني المشاركين في الندوة من طلاب وطالبات الجامعة والمسئولين فيها والعديد من الضيوف قائلا أن الوحدة اليمنية استمدت قوتها من تلك القامات المحبة للوطن من خلال الحقائق والمعطيات الميدانية التي كانت تؤثر على واحديه الشعب وتماسك وحدته الوطنية .

مشيرا إلى أن الوطن شهد ثورة حقيقية في كافة قطاعات البني التحتية قياساً على ما مر عليه في عهد الظلام والتخلف وهي انجازات كبيرة وعظيمة في مجالات التعليم وفي مجال الصحة وفي مجال الكهرباء وفي كافة المجالات المختلفة.

وأكد رئيس مجلس الشورى أن :اليمن مضى ويمضي بعزم الأقوياء من أبناء الوطن في انجاز استحقاقاته الوطنية في ضل تحديات لا يمكن إنكارها ومؤامرات يكيدها أعداء الوطن وأعداء الثورة المباركة والوحدة العظيمة يقف ورائهم أشخاص لايريدون الخير للوطن ويرغبون في تمزيقه وإدخاله في صراعات لا تنتهي تعيق تقدم اليمن ولكن هيهات لهم بأن يحققوا أهدافهم خاصة في ضل القيادة الوطنية لفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح ووعي الشعب اليمني.

واكد رئيس مجلس الشورى إن اليمن اليوم تتمتع بنظام جمهوري تعددي ديمقراطي وهو في تقدم كبير وازدهار ولعل ما يمكن الإشارة إليه في هذا الخصوص هو التوجيه بإقامة حكم محلي واسع الصلاحيات وهو يعد مكسباً كبيرا يضاف إلى المكاسب العظيمة والوطنية الذي حاز عليها شعبنا الوطني بفضله ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر .

الندوة كان قد شهدت القاء كلمة ترحيبية من قبل الاستاذ الدكتور محمد عبدالله الصوفي رئيس جامعة تعزقال في مستهلها:إن هذه الندوة تأتي بالتزامن مع احتفالات وطننا الحبيب بمناسبة العيد الوطني العشرين لإعادة تحقيق الوحدة المباركة والتي تحتضنها محافظة تعز ويسر جامعة تعز أن تساهم في منظومة هذه الاحتفالات والتي تشهدها محافظة تعز مع كل المحافظات اليمنية .

مضيفاً:إن ما تحقق للوطن في عهد الوحدة المباركة لم يتحقق في أثناء التشطير وإن كان هناك من ينكر تلك الانجازات أو ينتقص منها فهو أعمى البصر والبصيرة أو غارق في التعصب المقيت وأن ما تحقق من منجزات يظهر بوضوح أن حاضرنا أفضل من ماضينا وأن مستقبلنا سيكون بإذن الله أفضل من حاضرنا وبأن مسيرة العطاءات هي مسيرة متنامية ومتجددة لا تثنيها هواجس وأحلام من يسعون الى المساس بها في تعتبر مسيرة كل الأوفياء والمخلصين من أبناء الوطن.

وقال الصوفي أن ذكرى إعادة تحقيق الوحدة المباركة تمثل إنجازا عظيما وحدثا من أبرز الأحداث السياسية التي خط شهادة ميلادها قائدٌ فذٌ وابن اليمن البار فخامة الأخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح وبه دخل التاريخ من أوسع أبوابه وبجدارة سيسجل له التاريخ وبحروف من نور بأنه صانع أكبر منجز تاريخي يعتز ويفتخر به كل أبناء اليمن.

واختتم رئيس الجامعة كلمته بالاشارة الى أن الوحدة اليمنية حققت للوطن العديد من الانجازات التنموية في كل المجالات المختلفة ومثلت انتقالات وانجازات كبيرة على الرغم من كل الصعوبات والتحديات التي رافقت مسيرة الوحدة المباركة.متمنياً بأن تكون هذه المناسبة محطة للمراجعة والتقييم وللتزود منها للانطلاق نحو مزيد من الانجازات والعطاءات .

وفي نهاية الندوة قام الدكتور محمد عبد الله الصوفي رئيس جامعة تعز بتقديم درع الجامعة للأستاذ عبدا لعزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى تقديرا لجهوده المبذولة وحرصه الكبير على خدمة الجامعة ودعمه المتواصل لها.

كما قام رئيس مجلس الشورى ومعه رئيس جامعة تعز بمنح درع الجامعة لكل من الفقيد عمر عبد الله الجاوي والأستاذ عبد الله البار نائب رئيس مجلس الشورى ولأعضاء مجلس الشورى الأستاذ يحي العرشي والأستاذ عبد الله أحمد غانم والدكتور أحمد الاصبحي تقديرا لإسهاماتهم بفعالية في انجاز قيام الوحدة المباركة.

هذا وقد رفع المشاركون في الندوة برقية لفخامة رئيس الجمهورية جاء فيها ( فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

يسرنا نحن المشاركين في ندوة (20 عاما من الوحدة وعطاءاتها الديمقراطية والتنموية) التي نظمتها جامعة تعز يوم 20 مايو 2010م، أن نرفع إلى فخامتكم أسمى آيات التهاني الصادقة بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية, متمنين لكم دوام الصحة والعمر المديد، ولوطننا وشعبنا التقدم والازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة لمسيرته الظافرة بالمنجزات والتحولات التنموية الكبرى.

إن الوحدة اليمنية منجز وطني وقومي تحقق بعد تضحيات جسام قدمها أبناء الشعب بمختلف توجهاتهم السياسية والفكرية. وقد كبرت هامات اليمنيين حين رفرف علم دولة الوحدة في 22مايو 1990 ودخلوا التأريخ بقامات مديدة ومهابة عندما وحدوا إرادتهم وارتضوا الديمقراطية خيارا وحيدا لبناء اليمن الجديد.

فقد شكل النهج الديمقراطي التعددي السلمي في بلادنا خلال عشرين عاما من عمر الوحدة سياجا واقيا حفظ الوطن من الانزلاق في المغامرات الطائشة النزقة للوصول إلى السلطة بالقوة أو العنف. وتعززت التجربة الديمقراطية وتطورت واكتملت لها شروط النضج من خلال ممارسة أبناء شعبنا الواعية والمسئولة ونالت إعجاب العالم المتمدن الحر.

إن الوطن شهد خلال العقدين الماضيين في ظل قيادتكم الحكيمة طفرة تنموية كبرى لم يشهدها من قبل في مختلف المجالات. وجامعة تعز التي تحتضن هذه الندوة هي إحدى الثمار الطيبة للوحدة المباركة التي تحققت في عهدكم الميمون ,وهي تؤدي دورا حضاريا وتنمويا وثقافيا وتقوم بنشر رسالة الخير والمحبة التسامح.

إن المشاركين في الندوة يقدرون عاليا جهودكم المخلصة لتعزيز الوحدة الوطنية وتطوير عملية التنمية وتأصيل ثقافة المحبة والحوار. ويسألون الله أن يمدكم بالعون والتوفيق لما فيه رفاه الشعب وتقدم الوطن وأمنه واستقراره.

المشاركون والمشاركات في ندوة (20 عاما من دولة الوحدة وعطاءاتها الديمقراطية والتنموية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024