الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:13 ص - آخر تحديث: 02:48 ص (48: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الصقر على بعد خطوة من اللقب بعد فوزه على اهلي صنعاء
بات الصقر تعز على بعد خطوة قريبة جداً من التتويج بطلاً للدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في نسخته الـ 18 للمرة الثانية في تاريخه ، إثر فوزه الكبير على ضيفه أهلي صنعاء بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم بتعز في انطلاق الجولة الـ 25 قبل الأخيرة من المسابقة الكروية الرسمية الأولى في اليمن.
أنهى الصقر شوط المباراة الأول متقدماً بهدفين نظيفين أحرزهما لاعبيه المحترف الكونغولي اندومبي ومعاذ عساج ، ومع بداية الشوط الثاني عزز الصقر تقدمه بتسجيل لاعبه المتألق معاذ عساج الهدف الثالث.

واخفق الأهلي من تقليص الفارق حين أضاع لاعبه وحيد الخياطي ضربة جزاء ، ومع نهاية المباراة اختتم اللاعب جلال القطاع مهرجان أهداف فريقه الصقر بتسجيله الهدف الرابع.

بهذا الفوز الكبير والمهم عزز الصقر رصيده إلى 49 نقطة مواصلاً التحليق في سماء الصدارة التي باتت قريبة جدا منه ويحتاج إلى نقطة واحدة في المباراتين المتبقيتين من عمر الدوري للتتويج بطلاً للبطولة للمرة الثانية في تاريخه ، بينما توقف أهلي صنعاء عند رصيده السابق 37 نقطة في مركزه الخامس.

على الجانب الآخر أخفق التلال من مواصلة مطاردته لصدارة الدوري حين أسقطه مضيفه شباب البيضاء بهدف سجله لاعبه عبدالله موسى اللبني في الدقيقة 24 من الشوط الأول ، رافعاً الشباب رصيده بهذا الفوز الثمين إلى 41 نقطة متقدماً للترتيب الثالث مؤقتاً بانتظار نتائج بقية مباريات هذه الجولة غد الجمعة ، في حين تجمد التلال بهذه الخسارة المريرة التي تعد السادسة له هذا الموسم عند الرصيد 42 نقطة في مركزه الثاني وتبددت آماله بشكل كبير في إحراز اللقب الغالي هذا الموسم للمرة الثالثة في تاريخه .

يذكر أن الصقر والتلال لديهما مباراتين مؤجلتين من المراحل السابقة، من المقرر ان يلتقي فريق أهلي تعز مع الصقر عصر الجمعة بعد المقبل 28 مايو على ملعب الصقر ، فيما يلتقي فريقا العروبة والتلال على ملعب شعب صنعاء في اليوم نفسه، ويلعب الهلال مع ضيفه أهلي صنعاء.

هذا تسببت الأمطار الغزيرة التي منً الله بها على مدينة اب عصر اليوم في تأجيل مباراة شعب اب وضيفه وحدة صنعاء التي توقفت عند الدقيقة 25 من الشوط الثاني حينما كانت نتيجة سلبية دون أهداف بين الفريقين.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان صباح يوم غد الجمعة على نفس الملعب 22 مايو الدولي باب .

كما تختتم منافسات هذه الجولة غد الجمعة بإجراء أربع مباريات أخرى هامة لفرق المؤخرة التي تبحث عن طوق نجاة للهروب من شبح الهبوط ، حيث يلتقي اليرموك من صنعاء 15 نقطة أخير القائمة وأول الهابطين لدوري المظاليم ضيفه القادم من المدينة الساحلية عدن الشعلة 27 نقطة في
الترتيب الحادي عشر ، ويسعى الشعلة الذي دخل الجولة الماضية إلى النفق المظلم في دائرة الهبوط، يسعى بقوة إلى الفوز في هذه المباراة بهدف تحسين وضعه المعقد .

بينما يحل وحدة عدن 25 نقطة في المركز الثاني عشر ضيفاً على سلام الغرفة من وادي حضرموت 24 نقطة قبل أخير القائمة.

فيما يخوض أهلي تعز 38 نقطة المتراجع للمركز الرابع مباراة صعبة في ملعبه ووسط جمهوره أمام ضيفه القادم من العاصمة صنعاء العروبة 36 نقطة السادس والذي عمد بقائه في دوري الأضواء للموسم الثاني على التوالي .
ويلتقي اتحاد اب 33 نقطة الثامن ضيفه الهلال الحديدة 31 نقطة التاسع
.............................................................................................................
تعادل المنتخب العماني مع منتخب مقدونيا دون أهداف في المباراة التي جرت بينهما اليوم على إستاد الفقيد المريسي بصنعاء ضمن دورة الوحدة الدولية الودية لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم بمشاركة منتخبات بوركينا فاسو، مقدونيا، عمان، والمنتخب اليمني مستضيف البطولة.

بهذه النتيجة أضاف منتخب عمان نقطته الرابعة من مباراتين، بعد فوزه في المباراة الأولى على منتخبنا الوطني بهدف دون رد، فيما كسب منتخب مقدونيا أول نقطة له في هذه الدورة.

وكان الشوط الأول من المباراة شهد أداءً بعيد عن المستوى رغم أفضلية نسبية للمنتخب المقدوني سعيا لكسب اللقاء وتعويض خسارته الأولى التي تلقاها الثلاثاء الماضي من منتخب بوركينا فاسو.

وشهدت الدقيقة الخامسة من الشوط ذاته تسديدة قوية للاعب منتخب مقدونيا بتروفيك ميلافان من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس منتخب عمان محمد هويدي، وبعدها بدقائق تمكن للاعب المقدوني بوجد انوفيك من التسديد إلا أن حارس المنتخب العماني تصدى لها وحولها إلى ضربة ركنية.

في حين استمر ضغط المنتخب العماني خلال الشوط الأول على المرمى المقدوني في محاولة لخلخلة الدفاع وهز شباك منتخب مقدونيا، وأهدر اللاعبين العمانيين فرص عديدة منها تسديدة اللاعب أسامة حديد في الدقيقة 35 من الشوط ذاته لتمر بسلام لخارج الملعب،وكذا تسديدة اللاعب احمد مانع في الدقيقة 40 ليتصدى لها حارس المنتخب المقدوني أفرموف اندريه.

وفي الشوط الثاني ومع إجراء تغييرات أجراءها مدربا المنتخبين، استمر اللعب سجالا يبحث كل من الأخر تسجيل هدف السبق.

وفي الدقيقة 30 ألغى حكم المباراة الدولي اليمني علي جوف هدفا للاعب العماني ناصر الشملي، بداعي التسلل.

وتوالت الفرص تلو الفرص للمنتخبان وإضاعتها دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بينهما.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024