الثلاثاء, 19-نوفمبر-2019 الساعة: 01:09 م - آخر تحديث: 01:07 ص (07: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمر نت - محمد القيداني -
اليمن يتعادل مع بوركينافاسو وعمان مع مقدونيا
حافظ منتخب بوركينافاسو على صدارته لبطولة الوحدة الدولية التي ينظمها الإتحاد اليمني لكرة القدم اثر تعادله مساء اليوم الخميس أمام مضيفه منتخب اليمن بهدفين لمثلهما في البطولة التي يشارك بها منتخبات بوركينافاسو وسلطنة عمان ومقدونيا واليمن البلد المنظم للبطولة التي تختتم في الثاني والعشرين من مايو الجاري تزامنا مع احتفالات بلادنا بالذكرى العشرين لقيام الوحدة اليمنية الخالدة .
وأخفق منتخب اليمن الأول في الحفاظ على تقدمه بهدفين لهدف بعد أن تمكن بوركينافاسو من إدراك هدف التعادل الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني من اللقاء ليمنح التعادل الإيجابي بوركينافاسو صدارة البطولة بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب عمان صاحب المركز الثاني بذات الرصيد والذي تعادل هو الأخر مع منتخب مقدونيا في المباراة الأولى للجولة الثانية التي أقيمت اليوم الخميس على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء .
في المقابل تضاءلت آمال وحظوظ منتخبي اليمن ومقدونيا في المنافسة على اللقب بعد خسارتهما مباراتي الجولة الأولى أمام عمان وبوركينافاسو تباعا وتعادلهما في الجولة الثانية وهو ما يمنح أحد المنتخبين العماني وبوركينافاسو فرصة الظفر باللقب في حال فوز أحدهما أو إعلان منتخب بوركينافاسو بطلا للبطولة في حال تعادله السبت القادم في الجولة الأخيرة أمام عمان بأي نتيجة .
ورغم البداية القوية لمنتخب بوركينافاسو بتسجيله هدف السبق بعد مرور العشر الدقائق الأولى من الشوط الأول للمباراة لتشهد بعدها صراعا تنافسيا كبيرا بين المنتخبين بحثا عن السيطرة على منطقة المناورات في منتصف الملعب ليفضل لاعبي المنتخبين الاعتماد على الكرات السريعة والطولية لكسر حاجز الكثافة العددية وسط الملعب والإلتحامات القوية بين اللاعبين بهدف السيطرة على الكرة .
واستمرت المحاولات من لاعبي الأحمر الكبير تحت قيادة مهاجمه علي النونو وصانع ألعابه أكرم الورافي سعيا وراء هدف التعادل والعودة بالمباراة لنقطة البداية وهو ما تحصل عليه لاعبي اليمن في الدقيقة 43 عندما تمكن لاعب منتخب اليمن هشام الأصبحي من اختراق دفاعات بوركينافاسو من الجهة اليمنى ليرسل كرة عرضية استغلها كابتن المنتخب علي النونو الذي أرسلها لتسكن شباك منتخب بوركينافاسو معلنا معها هدف التعادل لليمن وحاول كلا المنتخبين الوصول للشباك في الثلاث الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول إلا أن صافرة حكم اللقاء كانت أسرع لتعلن نهاية الشوط الأول بتعادل المنتخبين ( 1 – 1 ) .
وجاءت بداية الشوط الثاني قوية وسريعة لتنذر بشوط عاصف بين المنتخبين بعد أن جاء التهديد الأول من قبل لاعب اليمن خالد بالعيد الذي تحصل على تمريره طويلة ضربت الخط الخلفي لدفاعات بوركينافاسو في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ليسدد كرة يسارية قوية على الطائر استقرت بين أحضان الحارس البوركيني وجاء الرد على كرة بلعيد سريعا من قبل لاعبي بوركينافاسو بعد أن سدد لاعب بوركينافاسو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في أحضان الحارس اليمني محمد إبراهيم عياش .
وكان واضحا تصميم لاعبي اليمن في خطف هدف ثاني للخروج بنقاط المباراة الثلاثة للإبقاء على أمله كبيرا في المنافسة على اللقب وهو ما تحقق عندما تمكن خط منتصف اليمن من ضرب دفاعات بوركينافاسو بتمريره طويلة تلقاها المندفع من الخلف هيثم الأصبحي الذي كان في وضع منفرد ليمرر الكرة لزميله خالد بالعيد الذي عكسها في المرمى الخالي معلنا هدف اليمن الثاني .
واستمرت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني عندما تمكن منتخب بوركينافاسو من تسجيل هدفه الثاني وإدراك التعادل في الوقت القاتل من عمر المباراة لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبين بهدفين لمثلهما ليعتلي المنتخب البوركيني صدارة الترتيب العام للبطولة .
تعادل سلبي بين عمان ومقدونيا :
وخيم التعادل السلبي بين منتخبي عمان ومقدونيا في المباراة الأولى للجولة الثانية ليرفع منتخب عمان رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن بوركينافاسو صاحبة المركز الأول بذات الرصيد في حين حل منتخب مقدونيا بعد تعادله اليوم في المركز الرابع بنقطة واحدة وبفارق الأهداف عن اليمن صاحب المركز الثالث بذات الرصيد .
وكان الشوط الأول من المباراة شهد أداءً بعيد عن المستوى رغم أفضلية نسبية للمنتخب المقدوني سعيا لكسب اللقاء وتعويض خسارته الأولى التي تلقاها الثلاثاء الماضي من منتخب بوركينا فاسو.
وشهدت الدقيقة الخامسة من الشوط ذاته تسديدة قوية للاعب منتخب مقدونيا بتروفيك ميلافان من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس منتخب عمان محمد هويدي، وبعدها بدقائق تمكن للاعب المقدوني بوجد انوفيك من التسديد إلا أن حارس المنتخب العماني تصدى لها وحولها إلى ضربة ركنية.
في حين استمر ضغط المنتخب العماني خلال الشوط الأول على المرمى المقدوني في محاولة لخلخلة الدفاع وهز شباك منتخب مقدونيا، وأهدر اللاعبين العمانيين فرص عديدة منها تسديدة اللاعب أسامة حديد في الدقيقة 35 من الشوط ذاته لتمر بسلام لخارج الملعب،وكذا تسديدة اللاعب احمد مانع في الدقيقة 40 ليتصدى لها حارس المنتخب المقدوني أفرموف اندريه.
وفي الشوط الثاني ومع إجراء تغييرات أجراءها مدربا المنتخبين، استمر اللعب سجالا يبحث كل من الأخر تسجيل هدف السبق.
وفي الدقيقة 30 ألغى حكم المباراة الدولي اليمني علي جوف هدفا للاعب العماني ناصر الشملي، بداعي التسلل وتوالت الفرص تلو الفرص للمنتخبان وإضاعتها دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بينهما.
يشار إلى أن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة والتي ستقام بعد غد السبت ستجمع المباراة الأولى منتخبي بوركينافاسو أمام نظيره العماني في مواجهة البحث عن اللقب كون الفائز منهما سيتوج بطلا لبطولة الوحدة الدولية في حين التعادل سيعلن بوركينافاسو بطلا للبطولة .
وستكون المواجهة الثانية بين منتخب اليمن ومقدونيا في لقاء البحث عن فوز سيكون هو الأول لأي من المنتخبين .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019