الأربعاء, 13-نوفمبر-2019 الساعة: 06:51 م - آخر تحديث: 06:45 م (45: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت : متابعات -
الدوري يصل لدرجة الغليان في القمة والقاع
ازدادت حسابات الهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية تعقيدا مع اختتام الجولة 25 قبل الأخيرة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن اليوم وذلك إثر خسارة وحدة عدن من سلام الغرفة والشعلة من اليرموك حيث حقق فريق سلام الغرفة من وادي حضرموت فوزا عريضا وثمينا على ضيفه فريق وحدة عدن بسبعة أهداف مقابل هدفين.

ورفع السلام رصيده بهذا الفوز الكبير إلى 27 نقطة متقدما للمركز الحادي عشر ليعزز حظوظه في البقاء بدوري الأضواء، فيما تراجع وحدة إلى مركز قبل الأخير برصيده السابق 25 نقطة ليصبح قاب قوسين من الهبوط إلى دوري المظاليم (الدرجة الثانية) ويحتاج إلى معجزة ليفوز على المتصدر الصقر في الجولة القادمة بشرط خسارة شعب اب والشعلة وسلام الغرفة.

وحقق فريق اليرموك أول الهابطين فوزا معنويا كبيراً على ضيفه القادم من عدن فريق الشعلة بخمسة أهداف نظيفة ، رافعاً اليرموك رصيده إلى 18 نقطة ويظل في مركزه الأخير محققا رابع فوز له منذ انطلاق الدوري، فيما تضاءلت آمال الشعلة في البقاء بدوري النخبة ليتراجع إلى المركز الثاني عشر بعد ان تجمد رصيده عند 27 نقطة.
وعاد فريق وحدة صنعاء من مدينة إب بنقطة ثمينة إثر تعادله بهدفين لمثلهما مع مضيفه شعب إب في المباراة التي حضرها محافظ إب أحمد عبدالله الحجري وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين علي الورافي صباح اليوم والتي تأجلت من يوم أمس الخميس نتيجة للأمطار الغزيرة .

جاءت أهداف المباراة الأربعة في الشوط الأول حيث افتتح شعب إب التسجيل عن طريق لاعبه محمد فؤاد، فيما عادل النتيجة للوحدة مدافع شعب إب المحترف الاثيوبي دانيال هيب عندما سجل خطأً في مرمى فريقه ، وتقدم الوحدة عن طريق لاعبه مروان الصلاب ، فيما عادل للشعب لاعبه صلاح الحبيشي من ضربة جزاء.
بهذه النتيجة رفع شعب إب رصيده إلى 28 نقطة في مركزه العاشر لتتعقد حساباته في البقاء بدوري الأضواء ، فيما وصل رصيد وحدة صنعاء إلى 34 نقطة في المركز السابع .
ويكفي الشعب الفوز في مباراته القادمة في الجولة الأخيرة من الدوري امام هلال الحديدة ليضمن بقائه في دوري الدرجة الأولى وليؤكد هبوط الشعلة وسلام الغرفة ووحدة عدن إلى الدرجة الثانية إلى جانب أول الهابطين فريق اليرموك.

وفي تعز حقق ممثلها الثاني في دوري الأضواء فريق الأهلي فوزا هاما على ضيفه القادم من العاصمة صنعاء فريق العروبة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما بتعز.و انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل بهدف لمثله ، فيما اضاف المحترف في صفوف أهلي تعز الكنغولي موتشمبا هدف التقدم لفريقه في الشوط الثاني.

بهذه النتيجة رفع أهلي تعز رصيده إلى 41 نقطة في مركزه الثالث معززا حظوظه في خطف أحد المركزين الثاني أو الثالث في الدوري، فيما ظل
العروبة عند رصيده 36 نقطة في مركزه السادس.
وخسر هلال الحديدة من مضيفه فريق اتحاد إب بهدف دون رد سجله المحترف النيجيري في صفوف الاتحاد بوتشي في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول.
بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 36 نقطة متقدما إلى المركز السابع ، فيما ظل الهلال عند رصيده 31 نقطة في مركزه التاسع معمدا بقاءه في دوري الأضواء رغم الخسارة مستفيدا من خسارة فريقي وحدة عدن والشعلة.

وكان فريق الصقر حقق فوزا هاماً وثمينا على فريق أهلي صنعاء أمس في افتتاح مباريات هذه الجولة بأربعة أهداف دون رد ليصبح على بعد خطوة
قريبة جدا من التتويج بطلاً للدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في نسخته الـ 18 للمرة الثانية في تاريخه.

ورفع الصقر بهذا الفوز رصيده إلى 49 نقطة في صدارة الترتيب حيث يحتاج لنقطة واحدة من المباراتين المتبقيتين له في الدوري تضمن له الفوز
باللقب، فيما ظل أهلي صنعاء عند رصيده 37 نقطة في مركزه الخامس.

وأخفق التلال من مواصلة مطاردته لصدارة الدوري حين أسقطه مضيفه شباب البيضاء بهدف دون رد ليرفع الشباب رصيده بهذا الفوز الثمين إلى 41 نقطة في مركزه الرابع ، في حين تجمد رصيد التلال بهذه الخسارة عند 42 نقطة في مركزه الثاني لتتبدد آماله بشكل كبير في إحراز اللقب الغالي هذا
الموسم.
يذكر ان فريقا الصقر والتلال لديهما مباراتين مؤجلتين من المراحل السابقة، ومن المقرر ان يلتقي الصقر مع أهلي تعز الجمعة القادمة على
ملعب الصقر ، فيما يلتقي فريقا التلال والعروبة على ملعب شعب صنعاء في اليوم نفسه، ويلعب الهلال مع ضيفه أهلي صنعاء بالحديدة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019