الثلاثاء, 19-نوفمبر-2019 الساعة: 05:32 ص - آخر تحديث: 01:07 ص (07: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت : محمد القيداني -
غدا بطل الخليج يتطلع للقب الوحدة الدولي
تختتم غداً السبت الموافق 22 مايو 2010م منافسات دورة الوحدة الدولية التي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم في اليمن خلال الفترة (18-22) مايو 2010م بمشاركة منتخبات (اليمن ، عُمان ، مقدونيا ، بوركينا فاسو).
وتقام في الجولة الثالثة والأخيرة من الدورة مبارياتين حيث تجمع المباراة الأولى المنتخب الوطني ونظيره المقدوني في الساعة الرابعة إلا ربع عصراً على استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء.

في حين المباراة الثانية في السابعة مساءً بين منتخبي سلطنة عُمان وبوركينا فاسو على استاد المريسي والتي ستحدد المنتخب الفائز ببطولة الدورة ويعقبها الحفل الختامي وتكريم البطل.

ويتطلع المنتخب العماني بطل دورة كأس الخليج التاسعة عشر لكرة القدم مساء غد السبت لخطف كأس بطولة الوحدة الدولية التي ينظمها الإتحاد اليمني لكرة القدم في إطار التحضير لخوض منافسات خليجي عشرين بمشاركة أربعة منتخبات هي سلطنة عمان وبوركينافاسو ومقدونيا واليمن البلد المضيف للبطولة والتي تختتم مساء غد والتي تقام بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالذكرى العشرين لقيام الوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو تسعين .

ويلاقي بطل كأس الخليج الأحمر العماني في السابعة من مساء الغد متصدر الترتيب العام منتخب بوركينافاسو في لقاء الذهب لبطولة الوحدة الدولية لكرة القدم لأن فوز أحدهما يعني إعلانه رسميا بطلا لبطولة الوحدة .

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أ|قرت مساء أمس تعديل في مواعيد مباريات الغد حيث أقرت أن يعلب المنتخب العماني أمام بوركينافاسو في السابعة من مساء الغد كون المباراة يتحدد على ضوئها مصير لقب البطولة في حين تقام مباراة اليمن أمام منتخب مقدونيا في 3.45 دقيقة من عصر غد السبت بعد أن كانت هي المباراة الثانية ضمن البرنامج المعد سلفا في خطوة موفقه من قبل اللجنة المنظمة للبطولة .

ويتصدر منتخب بوركينافاسو الترتيب العام بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب عمان الثاني بذات الرصيد حيث سيلعب منتخب بوركينافاسو بفرصتي الفوز أو التعادل لإعلان نفسه بطلا للبطولة في حين سيكون المنتخب العماني الذي يلعب بلاعبيه المحليين مطالبا بالفوز ولا شيء غيره إذا ما أراد إعلان نفسه بطلا متوجا وتقديم نفسه منافسا قويا في رحلة الدفاع عن لقبه الخليجي قبيل انطلاق خليجي عشرين في الثاني والعشرين من نوفمبر المقبل .

وكان المنتخب العماني قد تعادل عصر أمس الخميس أمام المنتخب المقدوني سلبا بدون أهداف ليرفع رصيده إلى أربع نقاط منافسا بقوة على لقب البطولة بعد فوزه في لقاء الجولة الأولى على منتخب اليمن بهدف دون رد وبات مطالبا غدا بالفوز وإعلان نفسه بطلا متوجا .

ويدرك مدرب منتخب عمان الفرنسي كلود لوروا عناصر القوة والضعف في صفوف بوركينافاسو للعمل على نقاط الضعف خصوصا والمنتخب العماني يفتقد لمحترفيه وبالتالي فإن الجهاز الفني للأحمر العماني مطالب باللعب وفق قدرات لاعبيه بهدف الفوز وتفادي الوقوع في فخ التعادل أو الخسارة إذا ما أراد الأحمر العماني معانقة لقب البطولة .

في المقابل فإن مدرب منتخب بوركينافاسو بارو بن مختار يتعامل مع البطولة بذكاء بعد أن خدمته الفرصة في اجتياز مواجهته الأولى أمام منتخب مقدونيا وفوزه عليه بهدفين نظيفين قبل أن يعود في مواجهة الأمس من بعيد عندما تمكن لاعبه سساند اوجو سايدو من إدراك التعادل أمام منتخب اليمن في مواجهة كروية كانت قريبة للإبقاء على حظوظ اليمن في المنافسة بقوة على اللقب .

اليمن ومقدونيا مواجهة المركزين الثالث والرابع :
وستكون المباراة الأولى للجولة الثالثة والأخيرة للبطولة بين منتخبي اليمن ومقدونيا في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع حيث يدخل المنتخب اليمني وهو يحتل المركز الثالث بنقطة يتيمة بعد تعادله أمس أمام بوركينافاسو بهدفين لهدفين سجل منتخب بوركينافاسو هدف التقدم عن طريق لاعبه تراور هنري بعد مرور العشر الدقائق الأولى من عمر المباراة قبل أن يدرك هداف المنتخب اليمني علي النونو التعادل لمنتخب بلاده قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين وسجل خالد بالعيد هدف التقدم للمنتخب اليمني بعد دقيقتين من عمر الشوط الثاني في حين وجه لاعب منتخب بوركينافاسو سساندا اوجو سايدو رصاصة الرحمة لمنتخب اليمن بعد تسجيله هدف التعادل الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليقضي على أمل المنتخب اليمني في المنافسة على لقب البطولة .

وسيسعى مدرب المنتخب اليمني الكرواتي يوري ستريشكو في مواجهة الغد لتحقيق فوز شرفي رغم قوة المنتخب المقدوني حيث يمثل الفوز للاعبي اليمن دفعة معنوية كبيرة في السير قدما نحو التحضير الجيد لخوض الاستحقاق الكروي الأهم بخوض منافسات خليجي عشرين التي تستضيفها اليمن في نوفمبر المقبل .

ويدرك المدرب ستريشكو بأن اللعب أمام منتخب مقدونيا يتطلب اللعب السريع من لمسة أو لمستين تفاديا لعدم الاحتكاك البدني في ظل القوة الجسمانية للاعبي مقدونيا مع الاعتماد على الكرات الأرضية في التمرير والهجمات عبر الأطراف للوصول للمرمى المقدوني بسهولة ويسر وعدم الاعتماد على اللعب من العمق كونها ستشكل عائق كبيرا وقد تعرض لاعبينا للاحتكاك لتوقع التدخل القوي من مدافعي مقدونيا .

في المقابل سيكون المنتخب المقدوني تحت ضغط لتحسين صورته حيث سيكون مطالبا بتحقيق نتيجة إيجابية كونه قادم بكامل محترفيه ليفاجئ خلال الجولتين الأولى والثانية باحتلاله ذيل الترتيب العام وهو ما يدركه الجهاز الفني لمنتخب مقدونيا وبالتالي فإن التوقعات بأن يلعب المنتخب المقدوني بهدف الفوز وهو ما يضاعف من جهود لاعبينا في المواجهة الثالثة والأخيرة للبطولة .
تصنيف المنتخبات المشاركة

وفيما يلي التصنيف الدولي المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات المشاركة في دورة الوحدة الدولية :
بوركينا فاسو – المرتبة 52 عالمياً
مقدونيا – المرتبة 60 عالمياً
سلطنة عُمان – المرتبة 97 عالمياً
اليمن – المرتبة 109 عالمياً
ونظم الاتحاد اليمني لكرة القدم اليوم الجمعة مأدبة غداء على شرف الوفود المشاركة في دورة الوحدة الدولية وتم خلال المأدبة تبادل الهدايا التذكارية وتكريم رؤساء بعثات عُمان ومقدونيا وبوركينا فاسو بدرع الاتحاد اليمني لكرة القدم









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019