الثلاثاء, 25-فبراير-2020 الساعة: 11:47 ص - آخر تحديث: 01:01 ص (01: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
التجريف‮ ‬للوظيفة‮ ‬العامة‮ .. ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬؟‮!‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
أخبار
المؤتمر نت - حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين والصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، وأرخبيل سقطرى في اليمن من سوء الأحوال الجوية والاضطراب الشديد في حالة البحر وتدفق السيول في الوديان خلال الـ 12 ساعة القادمة .

المؤتمرنت -
حضرموت: اجراءات احترازية لمواجهة إعصار مداري متوقع
حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين والصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، وأرخبيل سقطرى في اليمن من سوء الأحوال الجوية والاضطراب الشديد في حالة البحر وتدفق السيول في الوديان خلال الـ 12 ساعة القادمة .

وتوقع المركز في بيان له مساء الجمعة معاودة نشاط المنخفض الجوي المتعمق واحتمال تحوله إلى عاصفة مدارية مرة أخرى، وتحركها باتجاه غرب إلى شمال غرب من موقعها الحالي غرب سقطرى باتجاه سواحل محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، يصاحبها غيوم سماء ملبدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والأمطار الغزيرة، ورياح تتجاوز سرعتها 400عقدة، فيما تكون الرؤية منخفضة جدا، وحالة البحر شديدة الاضطراب وارتفاع الموج ما بين ثلاثة ونصف إلى خمسة أمتار.

وأشار إلى كمية الأمطار المسجلة بمحطة الرصد الجوي بمطار سقطرى من يوم الأربعاء 19 مايو الجاري وحتى مساء الجمعة بلغت 0ر116 مليمتر، مع تدني الرؤية الأفقية إلى ألف متر.

وبين أن الأمطار الغزيرة كانت خارج نطاق محطة الرصد الجوي بمطار سقطرى باتجاه الجزء الغربي من أرخبيل سقطرى وخاصة على جزيرة عبد الكوري على الرغم من تحرك المنخفض غرب بعيدا عنه، فيما كانت حركة العاصفة بطيئة جدا

والى ذلك ناقشت لجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت الجمعة برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة مخاطر إعصار مداري مصحوب بأمطار رعدية غزيرة ورياح شديدة الإضطراب في أمواج البحر، والذي من المتوقع اقترابه من سواحل المهرة وحضرموت وشبوه، الامر الذي قد تتأثر به مناطق الوادي والصحراء .

وشدد الوكيل عمير خلال اجتماع اللجنة اليوم على ضرورة وضع خطط سريعة للطوارئ من قبل الجهات المعنية تشمل تصفية وفتح مجاري السيول التي تشكل مواقع خطر على المدن والقرى والمواطنين وحصر المعدات اللازم استخدامها عند الضرورة في كافة المديريات .

واشار وكيل المحافظة الى ضرورة تجهيز مستشفيات ومراكز الطوارئ في الوادي بشكل كامل لمواجهة أي طارئ، الى جانب استعداد كافة المرافق الخدمية الضرورية كالمياه والكهرباء والاتصالات والدفاع المدني لكل الاحتمالات الناتجة في حال ضربت العاصفة المدارية مناطق الوادي والصحراء .

وطالب الوكيل بضرورة إعداد خطط عاجلة لعمليات إجلاء المواطنين من المناطق التي يمكن أن تتأثر بمياه الفيضان والتي تشكل خطراً عليهم، وتحديد مواقع آمنة لهم ، بالاضافة الى الشروع بإنشاء حمايات سريعة خرسانية ومن أشباك الجابيون لمطار سيئون تلافياً لتأثر مدرجاته من مياه الأمطار الغزيرة في حال حدوثها .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد شددت اللجنة على ضرورة أن يلعب الإعلام وخاصة إذاعة سيئون دوراً في توعية المواطنين وحثهم على الابتعاد عن مجاري السيول وبث رسائل إعلامية حول مايجب على المواطنين عمله أثناء العاصفة المحتملة ومتابعة التقارير والنشرات الجوية أولاً بأول وبثها باستمرار للمستمعين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020