الثلاثاء, 18-فبراير-2020 الساعة: 01:31 م - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
المتسلقون باسم المؤتمر سيفشلون
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - رحبت نقابة الصحفيين اليمنيين بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بالعفو عن الصحفيين الذين لديهم قضايا منظورة أمام المحاكم في قضايا حق عام وهو ما كانت تطالب به النقابة في أكثر من فعالية.

المؤتمرنت -
نقابة الصحفيين ترحب بالعفو الرئاسي عن صحفيين ممن عليهم أحكام أو قضايا
رحبت نقابة الصحفيين اليمنيين بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بالعفو عن الصحفيين الذين لديهم قضايا منظورة أمام المحاكم في قضايا حق عام وهو ما كانت تطالب به النقابة في أكثر من فعالية.

واعتبرت  النقابة هذه الخطوة تأسيسا لمرحلة جديدة من العلاقة الطيبة بين الصحفيين والحكومة، من شأنها تهيئة الأجواء المناسبة لعمل الصحفيين.

ونقابة الصحفيين اليمنيين تجدها فرصة لتعرب عن تهانيها للشعب اليمني العظيم ولقيادته السياسية بهذا اليوم الخالد في تاريخ شعبنا اليمني الذي اقترن بانتهاج التعددية السياسية وحرية الصحافة والرأي والرأي الآخر .

وفيما تؤكد النقابة إعتزازها وتقديرها الكبيريين لتوجهيات رئيس الجمهورية باعتباره الراعي الأول لحرية الصحافة والأسرة الصحفية فأنها في ذات الوقت تدعو الحكومة والجهات ذات العلاقة إلى استلهام توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المتكررة وتفسيرها التفسير الصحيح الذي تستحقه حتى لا يكون مصيرها مصير توجيهات سابقة، بما يضمن الافراج عن جميع الصحفيين المعتقلين، ويعزز حرية الرأي والتعبير في اليمن.

وتذكر نقابة الصحفيين بهذا الصدد الحكومة والجهات ذات العلاقة، بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السابقة والمتكررة بشأن تنفيذ التوصيف الصحفي، واجراء تعديلات قانونية تقضي بمنع حبس الصحفيين .. مؤكدة بان تنفيذ توجيهات فخامته السابقة سيوفر للصحفيين الاستقرار بما يسهم في جعل رسالتهم الصحفية بعيدة عن التأثيرات أو الإملاءات من أي أحد.

كما تؤكد النقابة أهمية وجود لقاءات وتفاهمات بين الأسرة الصحفية وأجهزة الحكومة المختلفة, وضرورة إنهاء سوء الفهم بينهما، بما يؤدي إلى خلق أجواء من التقارب والتكامل, ويسهل على الصحفي أداء رسالته بمهنية عالية, خدمة للمجتمع والوطن .

ونقابة الصحفيين وهي إذ تهنئ الأسرة الصحفية عامة والصحفيين المشمولين بالعفو بصفة خاصة بمناسبة الإفراج عنهم،فأنها في نفس الوقت تدعو الجميع إلى ان يكونوا عند مستوى الرسالة المناطة بهم في خدمة مجتمعهم وقضايا وطنهم المصيرية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020