الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:02 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - نظمت اليوم السبت سفارة اليمن بالجزائر الشقيقة حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة العيد الوطني العشرين لقيام الجمهورية اليمنية .وفي الحفل الذي افتتح بأي من الذكر الحكيم..القى سفير اليمن د. عبدالله عبد الاله  كلمة هنأ فيها اليمن قيادة وشعبا بزعامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالعيد ال20 لقيام الجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

المؤتمرنت -الجزائر -
سفارة اليمن بالجزائر تحتفل بالعيد الوطني العشرين
نظمت اليوم السبت سفارة اليمن بالجزائر الشقيقة حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة العيد الوطني العشرين لقيام الجمهورية اليمنية .

وفي الحفل الذي افتتح بأي من الذكر الحكيم..القى سفير اليمن د. عبدالله عبد الاله كلمة هنأ فيها اليمن قيادة وشعبا بزعامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالعيد ال20 لقيام الجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

وأشار السفير إلى أن وحدة اليمن مبعث فخر للأمة العربية قاطبة وطريق إلى الوحدة العربية .

وتطرق السفير الى خطاب فخامة رئيس الجمهورية الذي ألقاه يوم امس بمناسبة العيد ال20 لقيام الجمهورية اليمنية الذي دل على تسامح القيادة السياسية مع كل أبناء اليمن حتى الذين يسيئون للوحدة اليمنية ..

شاكرا للجميع وفي مقدمتهم رشاد شائع على جهودهم في إنجاح هذا الحفل..مختتما كلمته بشعار ( الوحدة او الموت).

كما القى في الحفل _ الذي سبقه معرض فني حكا عظمة التاريخ اليمني من خلال الصور والملصقات وكذا الأزياء التقليدية القديمة رشاد شائع الملحق الثقافي كلمة أكد فيها أن أبناء الشعب اليمني الوحدويين لن يتهاونوا مع من يحاول المساس بوحدته التي قدم من اجلها التضحيات الجسام ،مشيرا إلى أنها وحدة بقاء ونماء ووجدت لتبقى حتى يوم الدين..

من جانبه أشار عرفات الرعيني رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجزائر إلى حقبة الصراعات الدموية سواء في كل شطر على حدة او بين أبناء، الشطرين ،مهنئا القيادة السياسية بالعيد الوطني..شاكرا في الوقت ذاته للجزائر حكومة وشعبا دعمهم اللامحدود لليمن.

هذا وقد القى عمار بو طلعة كلمة هنأ فيها اليمن قيادة وحكومة وشعبا بالعيد الوطني مشيرا إلى أنها فخر للأمة العربية والإسلامية وطريق للوحدة العربية في ظل الانشقاقات بين الدول العربية..وهي وحدة ينشدها كل عربي.


الطالب العربي اسعد كامل الدين هنأ في كلمته نيابة عن الطلاب العرب الدارسين بالجزائر الشعب اليمني وقيادته بهذه المناسبة الغالية ..معتبرا إياها مناراً يهتدي به كل العرب القوميين متمنيا أن يحذو بقية القادة العرب في التوحد.

بعد ذلك قدمت ملحمة غنائية بعنوان ( الوحدة أو الموت) إعداد عمار الربصي تمثيل عدد من الطلاب اليمنيين والجزائر حكت المراحل التي عاشتها اليمن قبل وأثناء وبعد الوحدة اليمنية تخللها صور ولقطات تحكي عظمة الحضارة اليمنية وبعض من الأغاني اليمنية والعربية الوحدوية ..

كما القيت قصيدة للشاعر نائف الاكوع وشابة فلسطينية بالمناسبة وعدد من الرقصات الجزائرية.

واختتم الحفل باسكتش فكاهي من تأليف توفيق الاضرعي وتمثيل الممثل الجزائري العيد والفنان اليمني توفيق الاضرعي وزميله عمار الربصي والذي نال استحسان الجميع وكان مسك ختام رائع للحفل الذي حظي بإعجاب الحضور.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024