الخميس, 14-نوفمبر-2019 الساعة: 12:24 م - آخر تحديث: 01:05 ص (05: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -محمد القيداني -
عمان تحرز لقب بطولة الوحدة الدولية لكرة القدم
توج المنتخب العماني الأول لكرة القدم بطلا لبطولة الوحدة الدولية لكرة القدم اثر فوزه مساء اليوم السبت على نظيره منتخب بوركينافاسو بهدفين دون رد ليعلن نفسه بطلا لبطولة الوحدة التي نظمها الإتحاد اليمني لكرة القدم للفترة ( 18 – 22 ) مايو الجاري تزامنا مع إحتفالات شعبنا بالذكرى العشرين لقيام الوحدة اليمنية الخالدة وفي إطار التحضير للأحمر الكبير لخوض منافسات خليجي عشرين التي يستضيفها اليمن في نوفمبر المقبل وشاركت في البطولة منتخبات سلطنة عمان وبوركينافاسو ومقدونيا واليمن البلد المنظم والمضيف للبطولة .
واستطاع المنتخب العماني الذي دخل المباراة مساء اليوم في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للبطولة وهو يحتل المركز الثاني برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب بوركينافاسو المتصدر بذات الرصيد .
وتمكن مدرب المنتخب العماني الفرنسي كلود لوروا من قيادة الأحمر العماني لمنصة التتويج بطلا للبطولة بعد أن حافظ المنتخب العماني على هدفيه في المرمى البوركيني محافظا علي شباكه نظيفه حتى الصافرة الأخيرة من عمر اللقاء وسط تشجيع الجمهور اليمني للاعبي المنتخب العماني ليعيش المنتخب العماني عقب المباراة فرحة الفوز مع الجماهير التي تفاعلت مع الأحمر العماني في تأكيد على عمق العلاقة القوية بين الأشقاء وكأن المنتخب العماني يلعب على أرضه وبين جماهيره .
بعد ذلك قام الأخوة وكيل وزارة الشباب والرياضة عبد الله هادي بهيان والوكيل المالي والإداري حسين الشريف ورئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم أحمد صالح العيسي بتكريم المنتخبات الفائزة حيث كرم منتخب سلطنة عمان بكأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة مالية مقدارها ثلاثون ألف دولار وكرم منتخب بوركينافاسو بالميداليات الفضية لاحتلاله المركز الثاني كما كرم حارس المنتخب العماني محمد هويدي كأفضل حارس في البطولة ونال لاعب منتخب بوركينافاسو جائزة أفضل لاعب في البطولة كما كرم حكام المباراة الأخيرة ومراقب الحكام عبد الله إبراهيم ومراقب المباراة الدكتور حسن عبد ربه .

خسارة ثانية للأحمر الكبير أمام مقدونيا
جاء منتخب اليمن في المركز الرابع لبطولة الوحدة الدولية لكرة القدم عقب خسارة منتخب اليمن الأول لكرة القدم لقاءه الثالث والأخير أمام نظيره المقدوني بهدف نظيف في المباراة الأولى التي جمعت المنتخبين على استاد علي محسن مريسي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة الوحدة الدولية لكرة القدم .
ورغم البداية القوية من قبل لاعبي الأحمر الكبير خصوصا في الشوط الأول الذي شهد أول تهديد للمنتخب المقدوني اثر تسديدة هشام الاصبحي التي تصدى لها حارس منتخب مقدونيا في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول .
واستمر منتخبنا بحثا عن فرصة يمكن له من خلالها تسجيل هدف السبق من خلال محاولاته الهجومية بحثا عن فوز معنوي خلال مرحلته الإعدادية لخوض منافسات خليجي عشرين خصوصا بعد أن ضاعت فرصه في المنافسة على لقب البطولة .
وفرط هداف المنتخب اليمني علي النونو في فرصة تسجيل هدف السبق عندما استلم كرة في وضع منفرد تماما بالحارس المقدوني في الدقيقة 25 لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة بعد أن أرسلها لتمر بجوار القائم الأيمن .
وعاد النونو بعد ثمان دقائق ليجرب حظه من جديد عندما تحصل على كرة أرسلها قوية تدخل ببراعة الحارس المقدوني ليحولها إلى ضربة ركنية لمصلحة المنتخب اليمني وكاد المنتخب المقدوني أن يسجل هدف السبق عندما تمكن لاعبه حساني تيري عندما تمكن من الانفراد بالحارس اليمني سعود السوادي لترتطم كرته بالقائم ليودع المنتخبان الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف .
وعلى عكس المتوقع كان المنتخب المقدوني في الشوط الثاني أكثر خطورة من خلال الترتيبات التي ظهرت واضحة على صفوف المنتخب والتغييرات التي أجراها مدرب المنتخب المقدوني بانوسكي بوبان .
واستطاع المنتخب المقدوني الوصول لغايته من خلال تسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34 من الشوط الثاني عن طريق لاعبه حساني تيران الذي أرسل كرة قوية سكنت الجهة اليمني للمرمى اليمني وسط دهشة واضحة على جماهير الأحمر الكبير .
ولم تفلح بعدها محاولات المنتخب اليمني في إدراك التعادل والعودة بالمباراة إلى نقطة البداية لتعلن صافرة الحكم نهاية المباراة بفوز منتخب مقدونيا واحتلاله المركز الثالث برصيد أربع نقاط في حين جاء منتخبنا في المركز الرابع والأخير بنقطة يتيمة من تعادله الإيجابي أمام منتخب بوركينافاسو يوم الخميس المنصرم .
وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة وصف مدرب المنتخب الوطني يوري ستريشكو مباريات دورة الوحدة بالـجيدة والناجحة للاعبين بهدف الاحتكاك مع المنتخبات المشاركة استعدادا لبطولة خليجي 20 .. مشيرا إلى أن هذه الدورة إيجابية لاكتشاف مكامن الضعف والقوة لدى لاعبي المنتخب والعمل مستقبلا على تجاوزها.
وقال ستريشكو " نحن بحاجة للمزيد من الوقت حتى يقدم لاعبو المنتخب الوطني اداءا ايجابيا ومشاركته في الدورة ولعبه ثلاث مباريات متتابعة اسهمت في التعود على اجواء البطولات حتى يتسنى له اللعب بشكل جيد في بطولة خليجي 20 " .. مؤكدا أن لديه خطة وبرنامج مستقبلي يتضمن إقامة تجمعين قادمين لتحسين أداء المنتخب مع إستمرار الجرعات التدريبية المكثفة.

من جانبه عبر مدرب المنتخب المقدوني بانوسكي بوبان عن سعادته لمشاركة منتخبه في دورة الوحدة الدولية وفوزه اليوم على المنتخب الوطني.. مؤكدا ان المنتخب الوطني يمتلك لاعبين جيدين وهو الأفضل من بين المنتخبات التي شاركت في هذه الدورة.
ونوه بجهود إتحاد كرة القدم في إعداد وتنظيم البطولة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي حظيت بها بعثة المنتخب منذ وصولها صنعاء ذلك يعكس المستوى الايجابي لقيادة وادارة اتحاد كرة القدم والرياضة اليمنية حد قوله.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019