الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:50 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمر نت - محمد القيداني -
اتحاد الفروسية ينظم بطولة الوحدة الرابعة للفروسية
يقيم الاتحاد العام للفروسية والهجن بطولة الوحدة الرابعة للفروسية (التقاط أوتاد + قفز حواجز) خلال الفترة 29 مايو الجاري- 6 يونيو المقبل، وتقام منافساتها بميدان كلية الشرطة بصنعاء بمشاركة ست جهات هي (الكلية الحربية، كلية الشرطة، الحرس الخاص، المؤسسة الاقتصادية اليمنية، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة، النادي اليمني للفروسية).

وأوضح رئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن الشيخ حاشد بن عبدالله بن حسين الأحمر في تصريح للمؤتمر نت أن هذه البطولة تأتي ضمن برنامج وخطة الاتحاد للموسم 2010م وتتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الوطني العشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في 22 مايو 1990م، التي تمثل الذكرى الغالية على قلب كل يمني كونها تجسد لحمة الشعب اليمني أرضاً وإنساناً.

وأشار إلى أن تنظيم الاتحاد أول دوري للفروسية في مارس الماضي، كان له أثراً إيجابياً في إحداث نقلات جيدة في مستويات الفرسان والخيول والمدربين، وإكسابهم المزيد من الجاهزية اللياقية والفنية، وهو ما سيلقي بظلاله على هذه البطولة التي يتوقع أن تشهد منافسة قوية وساخنة بين الفرسان للظفر بلقب البطولة الأغلى في قلوب اليمنيين في منافستي قفز الحواجز والتقاط الأوتاد.

مختتماً حديثه بالتأكيد على حرص الاتحاد بإقامة النشاط الدائم والمستمر لهذه الرياضة الأصيلة، وبما يكفل استمرار ممارسة الرياضة الأصيلة ورفع الجاهزية والاستفادة وتطوير الأداء.

البرنامج الفني للبطولة

تتضمن الشروط العامة لنظام المباريات إقامتها ً للقانون الدولي لالتقاط الأوتاد 2009م، ووفقاً لنظام مباريات القفز على الحواجز الإصدار 25 للعام 2009م ودليل المفوضين والنظام البيطري.

وصول الخيول يكون في تاريخ 27 / 5/ 2010م، وسوف تجرى عملية سحب القرعة لترتيب الانطلاق بحضور رئيس لجنة التحكيم ورؤساء الفرق يوم الجمعة 28/5/2010م عصراً، بينما تبدأ المباريات اعتباراً من تاريخ 29/ 5/ 2010م.

يتم الفحص البيطري في تمام الساعة التاسعة صباحاً قبل موعد انطلاق كل مباراة بيوم واحد.

أولاً/ مباريات التقاط الأوتاد:

يكون ملعب المباريات الخاصة بالتقاط الأوتاد بمقاسات 200× 20- رملي- هواء طلق. تقام المباراة الأولى يوم السبت الموافق 29/ 5/ 2010م (كلة فردي)، وذلك على أربعة أشواط فردي لكل فارس (رمح "وتد"، سيف، حلق، ليمون).

المباراة الثانية تقام يوم الاثنين 31/ 5/ 2010م (كلة فرقي)، وذلك على أربعة أشواط فرقي (رمح "وتد"، سيف، طابور هندي رمح، طابور هندي سيف)

ثانياً/ مباريات قفز الحواجز:

ملعب المباريات الخاص بقفز الحواجز 70× 60 رمي- هواء طلق، بينما ملعب التدريب 50× 40 رملي- هواء طلق.

المباراة الثالثة قفز الحواجز تبدأ يوم الأربعاء 2/ 6/ 2010م (شوط مفتوح)، حيث تجري هذه المباراة على 8 حواجز منها حاجز جوكر وتبدأ بالصعوبات شيئاً فشيئاً ولا يسمح بوجود حواجز مركبة ولا يشترط أن تنحصر الصعوبات بارتفاع أو بعرض الحواجز.

تبدأ ارتفاعات الحواجز من 80سم إلى 110سم وسيكون ارتفاع حاجز الجوكر 130سم (حاجزاً اختيارياً) وعند قفزة بنجاح تحسب له 16 نقطة فوق رصيده وفي حال اسقاطه سوف تخصم 16 نقطه من رصيد الفارس.

يتم منح النقاط للحواجز التي لم تسقط (نقطة) للحاجز الأول و(نقطتين) للحاجز الثاني و(ثلاث نقاط) للحاجز الثالث وهكذا حتى يصبح المجموع (36) نقطه ولا تعطى أي نقاط للحواجز التي يتم سقوطها .. أما الأخطاء الأخرى عدا إسقاط الحاجز فيحسب على المعدل A مع اعتبار الزمن وفي حالة تعادل على النقاط سوف يكون الزمن هو الفاصل.

فيما تقام يوم الأحد 6/ 6/ 2010م منافسات الختام حاجز (الجوكر) على أربع مراحل لمن يتخطى كل مرحلة بنجاح، وعند ارتكاب أي خطأ سوف يتم استبعاد الفارس ولا يحق له العودة في المرحلة الثانية وسوف يدخل الفرسان الذين سبق لهم القفز بنجاح ويكون عدد المحاولات أربع محاولات .

يتألف المسلك الأساسي من أربعة من أربعة حواجز افرادية على أن يكون واحد منها على الأقل عمودياً ويجب أن الحاجز الاول قائم يكون ارتفاعه 110سم .

الحاجز الثاني اوكسر 120 سم.

الحاجز الثالث مدرج 130سم.

الحاجز الرابع جدار (حائط) 125سم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024