الثلاثاء, 31-مارس-2020 الساعة: 01:20 م - آخر تحديث: 01:25 ص (25: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
علوم وتقنية
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عدن - نصر باغريب -
صيدلة عدن تنظم معرضاً للمستحضرات الطبية
أفتتح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بمعية الدكتور مهدي الحاج باعوضة عميد كلية الصيدلة وحشد من أساتذة وطلاب الكلية اليوم المعرض العلمي الأول لكلية الصيدلة جامعة عدن الذي يهدف إلى إظهار قدرات أساتذة وطلاب الكلية ومواكبتهم لأخر التطورات العلمية في مجال تخصصهم.
وقد طاف الدكتوربن حبتور في أرجاء المعرض وأبدى إعجابه بما شاهده من إبداعات وإمكانيات تبين بجلا المستوى العلمي الرفيع الذي وصل إليه أساتذة وطلاب كلية الصيدلة..، مشيدا بجهود منظمي المعرض على الجهود التي بذلوها لإظهاره بمستوى متميز.
ودعا رئيس الجامعة إلى مواصلة هذه الجهود العلمية المتميزة..، مشددا على أهمية مشاركة كلية الصيدلة في كل المعارض العلمية للكليات التي تقام ضمن فعاليات الجامعة بمناسبة عيدها الأربعين (1970م/2010م).
من جانبه ثمن الدكتورمهدي الحاج باعوضة عميد كلية الصيدلة الدور الداعم للأخ/رئيس الجامعة وكذا دورة في إصدار قرار إنشاء كلية الصيدلة..، متعهدا بمواصلة جهوده لتطوير الكلية وبرامجها المختلفة.
وقد أطلع الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور عن كثب لمحتويات الملصقات التي تعرف بالأدوية والعقاقير الطبية وطرق تصنيعها والأبحاث الحديثة التي تعرف بأنواع العلاجات والتقنيات الحديثة في الصيدلة.
وضم المعرض نماذج من العقاقير والنباتات الطبية في اليمن والمستحضرات الصيدلانية كالتحاميل والمراهم والكريمات والمحاليل الكيمائية الخاصة بالاستخدامات الجلدية الخارجية للجسم.
واحتوى المعرض على طاولة تضم منتجات صيدلانية سوقية (مصنعة) ونماذج من الأجهزة المستخدمة في فحص الأدوية والمستحضرات الطبية..، وبعض أنواع الأعشاب الدوائية من الأشجار والأحراج الخضراء..، كما أحتوى المعرض على مجموعة من الملصقات تعريفية بالنباتات الطبية المتواجدة في اليمن وتجهيزاتها واستخداماتها.
وقدم المعرض عروضا عملية لتبيان عمليات التجفيف للنباتات الطبية من خلال عرض نماذج من الأعشاب والنباتات الطبية والسامة والعلاجات الطبية على شكل سوائل تستخرج من النباتات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020