الخميس, 14-نوفمبر-2019 الساعة: 06:16 ص - آخر تحديث: 01:05 ص (05: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد القيداني -
من أحضان جبل صبر الحالمة تتزين استعدادا لفرحة صقورها
يسجل صقور الحالمة تعز موعدا مع التألق والإبداع .. وهم يبهرون على مستطيل المنافسة الأخضر لوحة كروية خطتها أقدام نجومه على امتداد موسم كروي يستعد للإعلان عن فارسه المتوج لهذا الموسم مع إسدال ستارة النهاية في الثالث من الشهر المقبل التي على ضوئها يودع 14 فريقا الجولة السادسة والعشرين والأخيرة لدوري الأضواء في اليمن .

فصنع نجومه المتعة والإثارة وهم يسطرون بلغة الأرقام التي لا تقبل التجمل حقيقة واحدة ، نحن قادمون للقب وللباقين ما تيسر من مائدة الدوري العام .. قالها صانعوا فلسفة الصقور سنخوض طريقنا لمنصة التتويج متخطين كل العراقيل والصعاب .. لن ينازعنا أحد في لقبنا الثاني .. ولن تتزين صدور نجومنا إلا بالذهب الذي لا يوازيه أي معدن أخر مهما كان نفيسا .

موسم حافل كان ساخنا على الصقور في كل الاتجاهات وهو يدفع ثمن الصدارة ومازال ينتظر لحظة الفرح الصقراوي التي تخطها أقدام نجومه بل ليس غريبا بأن يكون موسما استثنائيا للصقور وبين صفوفه نجوم من أمثال الحارس المتألق جاعم ناصر والحارس البديل زياد محمد سعيد ودفاع يأتي في مقدمته صخرة الصقور باسم العاقل وزميله معتز أحمد في قائمة لا تخلو من الموهوبين من أمثال الظهير الأيسر سامي التام والمحترف الكنغولي أندومبي و خالد الطاهش و زاهر علي يحيى و عبدالله موسى و سامر حسن والمصري محمد سليمان والمحترف الأثيوبي يوردانوس ومعاذ عساج وقائمة كتيبة الصقور تطول .

ستكون الحالمة تعز القابعة بين أحضان جبل صبر على موعد الجمعة المقبل لترقب لقاء كوريا مختلفا في كل شيء بين أبنائها الجارين الصقر والأهلي في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة والعشرين لإياب القدم قبل أن يحط رحاله في الجولة الأخيرة في الثالث من الشهر المقبل.

فالأول يعد العدة لاحتفاليته الثانية بعد أن بات على بعد نقطة واحدة من التتويج بلقب الدوري العام والثاني يأمل دخوله بين الثلاثة الكبار لهذا الموسم لكنها في الأخير موقعة كروية استثنائية في كل شيء لعشاق الساحرة المستديرة في الحالمة تعز .

في المقابل سيكون الصقور على موعد أخر لا يقل سخونة وإثارة عن لقاء الجمعة بعد أن بات الصقر على موعد في هذا الموسم لتحقيق أول ثنائية له عقب تأهله أمس الاثنين على حاسب هلال الحديدة لنهائي كأس الوحدة عندما يلاقي شباب البيضاء في المباراة الختامية التي تنتظر تحديد موعد إقامتها من لجنة المسابقات بإتحاد الكرة اليمني .

ويعتبر نادي الصقر الرياضي والثقافي بتعز الذي أسس في 21/10/1969م بعد دمجي فريقي شباب القصر والنصر من الأندية النموذجية في اليمن من خلال بنية تحتية متكاملة حيث يمتلك ملعب رئيسي لكرة القدم معشب بالعشب الصناعي يتسع لأكثر من خمسه ألف مشجع بالإضافة إلى ملعب رديف سيتم زراعته بالعشب الطبيعي خلال المرحلة القادمة بالإضافة إلى ملعب خاص لفئة البراعم , كما لديه صالة مغلقة خاصة بالألعاب الظل بالنادي و تستضيف العديد من البطولات و الأنشطة الرياضية التي تقام في المحافظة , كما لنادي الصقر أيضاً العديد من الملاعب المكشوفة و هي ملعب لكرة السلة و ملعب لكرة الطائرة و ملعب لتنس الميدان بالإضافة إلى صالة خاصة بالتأهيل البدني "الجمانيزيوم " و كذلك سكن خاص للاعبي الفريق المحترفين بالإضافة إلى العديد من المشاريع الاستثمارية منها عدد من المحلات التجارية و المتنفسات الترفيهية المتمثلة بالحديقة الخاصة بملاهي الأطفال و الحديقة العامة .

ويتوقع عدد من نقاد الشأن الكروي في اليمن بأن الفرصة أمام الصقر في هذا الموسم ما تزال قائمة لحصد ثلاثة ألقاب إذا ما تمكن من إعلان نفسه بطلا للدوري العام ولم تحدث أي مفاجأة من العيار الثقيل بحكم أن اللقب مازال في الميدان وكان موفقا في نهائي كأس الوحدة و التتويج بلقبها الذي بات يستعد لخوض مباراتها النهائية أمام شباب البيضاء إضافة إلى أن الفريق سيستهل منافسات كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم البطولة الثانية في الأهمية على امتداد الموسم الكروي بعد بطولة الدوري العام عندما يستضيف فريق شمسان في السابع من الشهر المقبل ضمن منافسات الدور ال 32 والتي إن تمكنت كتيبة الصقور من جمع الثلاثة الألقاب فإنه سيكون موسم استثنائي قد لا يتكرر في القريب لنادي الصقر .

وتأتي في طليعة إنجازات فريق الصقر الكروية وأهمها حصده للقب الدوري العام لأندية النخبة لأول مرة في تاريخه في موسم 2005م/2006م بعد أن انتظر طويلا أهم الألقاب ليزين بها خزينة النادي وفيما يلي أهم انجازات الفريق الكروية منذ تأسيسه :

حقق بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم سنة 1996/1997م

صعد إلى الدرجة الأولى لكرة القدم في سنة 1996/1997م

حقق المركز الوصيف لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم سنة 2004/2005م

حقق بطولة الاستقلال الأولى لكرة القدم الودية سنة 2005م

حقق بطولة الدوري العام لكرة القدم موسم 2005/2006م

حقق المركز الثالث في الدوري العام موسمين 2006/ 2007, 2008/2009

حقق المركز الوصيف في بطولة كأس الوحدة موسم 2006/2007م

حقق بطولة كأس الوحدة موسم 2007/2008م .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019