الأحد, 27-سبتمبر-2020 الساعة: 04:52 م - آخر تحديث: 04:29 م (29: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮.. ‬تنظيم‮ ‬الشعب‮ ‬الرائد‮ ‬وصمام‮ ‬أمان‮ ‬يمن‮ ‬الحرية‮ ‬والديمقراطية
هشام‮ ‬شرف عبدالله
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
المؤتمر‮ ‬في‮ ‬عيد‮ ‬ميلاده‮ ‬الـ38:تَصْغُرُ‮ ‬في‮ ‬عين‮ ‬العظيم‮ ‬العظائم
توفيق‮ ‬الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - رحب  المجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي بما تضمنه خطاب فخامة رئيس الجمهورية ودعوته لإجراء حوار وطني جاد ومسئول مرتكزة اتفاق فبراير 2009م وطي صفحات الماضي وفتح صفحة جديدة ولما يخدم المصلحة الوطنية .
وجدد المجلس الأعلى للتحالف الوطني في اجتماع برئاسة عبدربه منصور نائب رئيس الجمهورية

المؤتمرنت -
التحالف الوطني يؤكد تمسكه بالحوار والتزامه بموعد الانتخابات
رحب المجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي بما تضمنه خطاب فخامة رئيس الجمهورية ودعوته لإجراء حوار وطني جاد ومسئول مرتكزة اتفاق فبراير 2009م وطي صفحات الماضي وفتح صفحة جديدة ولما يخدم المصلحة الوطنية .
وجدد المجلس الأعلى للتحالف الوطني في اجتماع برئاسة عبدربه منصور نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام اليوم تأكيده على أهمية التمسك بالحوار كوسيلة حضارية مثلى لمعالجة القضايا العالقة ولما من شأنه تطوير النظام السياسي والانتخابي ويمهد الطريق لإقامة شراكة وطنية تخدم مصلحة الوطن.
وأكد المجلس الأعلى للتحالف الوطني إلتزمه بإجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها المحدد باعتبارها استحقاقاً دستورياً ملزماً يعبر عن جوهر العملية الديمقراطية التعددية.
ودعا المجلس كافة أطياف العمل السياسي إلى تحمل مسؤوليتهم الوطنية في الاستجابة والتعامل بروح إيجابية مع ما جاء في مبادرة فخامة رئيس الجمهورية والتي جسدت حرصه المستمر على تحقيق الوفاق الوطني وتهيئة كافة المناخات الكفيلة بانطلاق عملية الحوار وصولاً إلى تحقيق كافة الأهداف المنشودة في تحمل الجميع لمسؤوليتهم في مسيرة بناء الوطن وكل ما يحقق مصالحه العليا وباعتبار أن الوطن ملك الجميع .
وأشاد المجلس بقرار فخامته بإطلاق سراح المعتقلين على ذمة أحداث الفتنة في صعدة والخارجين على النظام والقانون في بعض المحافظات بالإضافة إلى إصدار العفو عن الصحفيين الذين صدرت بحقهم أحكاما قضائية أو لديهم قضايا منظورة أمام القضاء في الحق العام.
وعبر المجلس عن تطلعه بان يستفيد الجميع من هذا العفو الصادر بحقهم وان يكونوا مواطنين صالحين ويمارسوا حقوقهم في إطار الالتزام بالدستور والقانون.
كما أشاد بالجهود الوطنية لكافة القوى السياسية على الساحة الوطنية في المضي بمنجز الوحدة حتى تحيق النصر التام وذلك كون هذا المنجز الوطني التاريخي كان وسيظل الحدث الأعظم في تاريخنا المعاصر ورمزاً لشموخ شعبنا وكبريائه وعنوان لعزته وقوته وتجسيداً لتطلعاته المشروعة في بناء يمن حديث ديمقراطي أمن ومستقر قوي ومزدهر.

المؤتمرنت ينشر نص البيان:

عقد المجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي اليوم اجتماعاً برئاسة الأخ عبدربه منصور نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام حيث وقف المجلس أمام المستجدات على الساحة الوطنية وعلى وجه الخصوص مضامين الخطاب التاريخي لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني الـ 20 لإعادة تحقيق وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية.
وبهذه المناسبة هنأ المجلس الأعلى قيادة الوطن وأبناء شعبنا اليمني في الداخل والخارج بهذه المناسبة الوطنية العظيمة والغالية على نفوسنا جميعاً مشيراً بالدور الوطني الكبير الذي اضطلعت به قيادة الوطن بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح وجماهير الشعب اليمني في ترسيخ دعائم الوحدة والدفاع عنها في العقدين الماضيين.
منوهاً بالجهود الوطنية لكافة القوى السياسية على الساحة الوطنية في المضي بمنجز الوحدة حتى تحيق النصر التام .. وذلك كون هذا المنجز الوطني التاريخي كان وسيظل الحدث الأعظم في تاريخنا المعاصر ورمزاً لشموخ شعبنا وكبريائه وعنوان لعزته وقوته وتجسيداً لتطلعاته المشروعة في بناء يمن حديث ديمقراطي أمن ومستقر قوي ومزدهر.
ورحب المجلس الأعلى بما تضمنه خطاب فخامة الأخ رئيس الجمهورية ودعوته لإجراء حوار وطني جاد ومسئول مرتكزة اتفاق فبراير 2009م وطي صفحات الماضي وفتح صفحة جديدة ولما يخدم المصلحة الوطنية.
وجدد المجلس الأعلى للتحالف الوطني تأكيده على أهمية التمسك بالحوار كوسيلة حضارية مثلى لمعالجة القضايا العالقة ولما من شأنه تطوير النظام السياسي والانتخابي ويمهد الطريق لإقامة شراكة وطنية تخدم مصلحة الوطن.
وأشاد المجلس بقرار فخامته بإطلاق سراح المعتقلين على ذمة أحداث الفتنة في صعدة والخارجين على النظام والقانون في بعض المحافظات بالإضافة إلى إصدار العفو عن الصحفيين الذين صدرت بحقهم أحكاما قضائية أو لديهم قضايا منظورة أمام القضاء في الحق العام.
وعبر المجلس عن تطلعه بان يستفيد الجميع من هذا العفو الصادر بحقهم وان يكونوا مواطنين صالحين ويمارسوا حقوقهم في إطار الالتزام بالدستور والقانون.
وأكد المجلس الأعلى للتحالف الوطني إلتزمه بإجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها المحدد باعتبارها استحقاقاً دستورياً ملزماً .. يعبر عن جوهر العملية الديمقراطية التعددية.
ودعا المجلس كافة أطياف العمل السياسي إلى تحمل مسؤوليتهم الوطنية في الاستجابة والتعامل بروح إيجابية مع ما جاء في مبادرة فخامة الأخ رئيس الجمهورية والتي جسدت حرصه المستمر على تحقيق الوفاق الوطني وتهيئة كافة المناخات الكفيلة بانطلاق عملية الحوار وصولاً إلى تحقيق كافة الأهداف المنشودة في تحمل الجميع لمسؤوليتهم في مسيرة بناء الوطن وكل ما يحقق مصالحه العليا وباعتبار أن الوطن ملك الجميع.

صادر عن المجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020