الخميس, 17-أكتوبر-2019 الساعة: 07:24 ص - آخر تحديث: 01:00 ص (00: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
حفل للسفارة اليمنية في الرياض بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية
أقامت سفارة الجمهورية اليمنية في الرياض ممثلة بالسفير محمد علي محسن الأحول، سفير اليمن لدى المملكة، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية 22 مايو في قصر الطويق بالحي الدبلوماسي في الرياض .
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ، ووزير السياحة نبيل الفقيه ووزير السياحة السوري الدكتور سعدالله آغا القلعة و مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الـصـحـة
لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن أحمد خوجة و مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء التربية لدول الخليج الدكتور علي بن عبد الخالق القرني ورؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى المملكة وممثلين عن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ومنظمة المؤتمر الإسلامي و ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية في الرياض ، وعدد من أعضاء مجلس الشورى ورجال الأعمال وأعضاء الغرف التجارية وممثلين عن والمؤسسات
الصحفية والإعلامية السعودية و عدد من المثقفين والإعلاميين السعوديين واعيان الجالية اليمنية في المملكة.
وأثناء الحفل طاف صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز بمعرض الصور الفوتوغرافية الذي أقيم على هامش حفل الاستقبال ويظهر المعرض جمال عدد من المواقع الطبيعية والسياحية والتاريخية التي تزخر بها اليمن ،
وصور تعرض المنجزات التنموية والاقتصادية والمشاريع الإستراتيجية التي تم انجازها منذ قيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990م .
وصاحب حفل الاستقبال رقصات شعبية قدمتها فرقة فنية من أبناء المغتربين اليمنيين المقيمين في المملكة عكست تنوع الموروث الفني والثقافي في اليمن .
وكان سفير الجمهورية اليمنية بالرياض محمد علي محسن الأحول وأعضاء السفرة في استقبال الضيوف .
وفي تصريحات صحفية على هامش الحفل قال سفير اليمن بالرياض السفير محمد علي محسن الأحول: " كم نحن سعداء ان يشاركنا احتفالاتنا هذه أشقاء وأصدقاء من دعاة الخير والوحدة والسلام على اعتبار ان هذا العيد هو أهم
عيد نحتفل به في اليمن السعيد لان يوم الثاني والعشرين من مايو 1990م مثل نقطة الضوء والأمل العربي في قيام وحدة عربية شاملة في عصر شهد الكثير من مظاهر الفرقة والتفكك".
وأضاف السفير :" إننا نحتفل اليوم بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية 22 مايو وسنظل نحتفل بهذا العيد المجيد الـ 22 من مايو مائة عام والف عام قادم لان يوم الثاني والعشرين من مايو 1990م تحقق بدموع ودماء أبناء اليمن الواحد خلال مراحل مختلف من التاريخ .
وأشار السفير الاحول الى ان الوحدة اليمنية ملكا للشعب اليمني وليست لفئة او منطقة او حزب سياسي ، والشعب اليمني قادر على حماية أغلى وأنبل منجز تحقق لليمنيين في العصر الحديث وهو إعادة تحقيق الوحدة اليمنية وقيام الجمهورية اليمنية في الـ 22 من مايو.
ولفت إلى أن اليمن حققت خلال الـ20 عاما الماضية إنجازات كبيرة تحت قيادتها الحكيمة بزعامة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
ونوه بدور المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعبا ممثلة بخادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز و صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن
عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وما تقدمه في دعم التنمية في اليمن وتقديم كل ما يساعد اليمن عل الحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019