الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:02 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت – سيؤن – خالد بن عمور -
ورشة عمل للمتطوعين في مجال الكوارث الطبيعية تبدءا اليوم بسيؤن
بدأت بمدينة سيؤن ورشة العمل الخاصة بتحديد تقييم مواطن الضعف والقوة للحد من مخاطر الكوارث الطبيعية التي ينظمها فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بوادي حضرموت بدعم من الحكومة الألمانية والصليب الأحمر الألماني.
ويتلقى 40 كادرا من المتطوعين والمتطوعات بمديريات (تريم والقطن والسوم وساه ( على مدى أسبوعا كاملا محاضرات نظرية وتطبيقية .
وفي افتتاح الورشة ألقى وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير كلمه أكد فيه على مسالة إعداد وتأهيل المتطوعين في الهلال الأحمر كونه التأهيل يعد مهمة كبيرة يجبني ثمارها المجتمع بأكمله إثناء مواجهة الكوارث نظرا لتقديم مختلف أشكال المساعدة الإنسانية في التخفيف من اثأر الكوارث.
داعيا المشاركين في الورشة إلى استيعاب المعارف العلمية التي سيتلقونها أيام الورشة على أسس منهجية وتطبيقها على صعيد الواقع العملي لمواجهة الكوارث والحد من مخاطرها.
وأعرب وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عن تقديره للتفاعل الايجابي من قبل المتطوعين لفرع الهلال الأحمر بالوادي والصحراء مع مختلف الأنشطة والبرامج التي تمكن المنتسبين لهذا القطاع من القيام بمهامهم على الوجه الأكمل أثناء حدوث الكوارث.
من جانبه أكد رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر بوادي والصحراء الدكتور مرتضى إبراهيم بن يحيى إن الورشة تأتي في إطار سلسلة من برامج التدريب والتأهيل.مستعرضا جهود جمعية الهلال الأحمر في مجالات التدريب والتأهيل والمجالات الإنسانية والصحية وغيرها.
مشيرا في تصريح ل-المؤتمر نت إلى إن الجمعية استطاعت إثبات نفسها خلال كارثة الإمطار والسيول التي أبتلي بها وادي حضرموت أواخر شهر أكتوبر 2008م ،حيث قامت بتنظيم حملة إغاثة حثيثة إلى المتضررين في كافة المناطق التي تضررت بفعل الكارثة في مديريات( ساه وتريم والقطن وحورةوادي العين ) وهي المديريات الأكثر ضررا.
منوها بان فرع جمعية الهلال الأحمر بوادي والصحراء قدم خلال هذه الكارثة جملة من الاحتياجات الطارئة من أدوية وغذاءات وعينيات أخرى بعد إن تم جمعها من منظمات (الهلال الأحمر والصليب الأحمر) مقدمه من عدد من الأقطار العربية والإسلامية الشقيقة والأخرى الصديقة
واختتم الدكتور مرتضى إبراهيم بن يحيى رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر بوادي والصحراء تصريحه لموقع المؤتمر نت بتقديم الشكر للسلطة المحلية على تعاونها مع كافة أنشطة الجمعية.مقدما أيضا الشكر لكل من عمل مع الجمعية من فريق المتطوعين من الشباب والجمعيات العربية والدولية التي قدمت الإغاثة ولكل من ساند الجمعية بالفعل أو الكلمة أو قلب في عملهم الإنساني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024