الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:07 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - نصر باغريب -
بن حبتور يدعو الطلاب لبث روح التسامح
دعا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الطلاب الخريجين من كليات الجامعة الذين سينخرطون في الحياة العملية إلى بث روح التسامح الديني والوطني والأخلاقي بين أوساط المجتمع والمؤسسات التربوية والهيئات وغيرها ونبذ ثقافة الفرقة والكراهية.

وقال الدكتور/بن حبتور موجهاً حديثه لأبنائه الطلاب في الكلمة التي ألقاها اليوم الأربعاء (26 مايو 2010م)، في الحفل التكريمي للطلاب الخريجين من كلية التربية بجامعة عدن "أنتم مدعوون لبث روح التسامح الديني والوطني والأخلاقي..، لأن طالب الجامعة هو من يحمل هذا الرسالة التي تفيد المواطنين".

ونوه الأخ/رئيس الجامعة إلى الدعوة الكريمة لفخامة الرئيس لمشاركة جميع القوى السياسية في بناء الوطن..، مشيراً أن الكرماء هم من يفهمون رسالة فخامة الرئيس والدولة والمجتمع للبدء بصفحة جديدة والالتقاء على طاولة الحوار للحفاظ على الوطن ووحدته.

وبارك الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور في سياق كلمته للطلاب تخرجهم ودخولهم الحياة العملية ولمجتمع يتنامى فيه الاحتياج للتعليم والمعرفة..، مؤكداً أن خريجي كلية التربية سيضيفون إلى رصيد لجامعة عدن باعتبارهم كفاءات سينتشرون في مختلف محافظات البلاد ومؤسساته لخدمة الوطن.

من جهته أوضح الدكتور/صالح مقطن باقطيان عميد كلية التربية عدن أن التميز والتفوق والإبداع شكلت عنواناً وعلامة بارزة لطلاب كلية التربية بجامعة عدن التي كان لها شرف التأسيس ونقطة الانطلاق لجامعة عدن (1970م)، وقامت بدورها في مسيرة العلم وبناء اليمن وازدهاره.

وأفاد الدكتور/باقطيان أن كلية التربية عدن استطاعت أن ترفد المجتمع اليمني بالخريجين في مختلف تخصصات الكلية منذ نشأتها وحتى الآن..، موضحاً أن عدد خريجي الكلية منذ التأسيس عام 1970م وحتى الآن بلغ 15,137 طالباً وطالبة منهم 45 طالباً وطالبة تخرجوا عام 1974م كأول دفعة، في حين يصل الآن عدد الملتحقين بالدراسة بالكلية 3,707 طالباً وطالبة، فيما بلغ عدد المتقدمين للكلية العام الماضي نحو 6061 طالبا وطالبة.

وأضاف أن العام الحالي شهد زيادة بنسبة الخريجين عن الأعوام الماضية تقدر نسبتها بنحو 26%..، منوهاً أن عدد البرامج الدراسية بلغ 14 برنامجا في مساق البكالوريوس وخمسة برامج في مجال الدراسات العليا ثلاثة منها في الماجستير وأثنين في الدكتوراه، وأزداد عدد المدرسين من عشرة أساتذة عند التأسيس إلى 190 أستاذاً في العام الجاري.

وكانت الطالبة/إجلال أزهر حسين قد ألقت كلمة الطلاب الخريجين أعربت خلالها عن كبير التقدير والامتنان لقيادة جامعة عدن ولكلية التربية وأساتذتها على جهودهم التي بذلوها طوال أربع سنوات ولبلوغ الطلاب هذه اللحظة التي يحتفلون فيه بتخرجهم وهم يحملون أرفع الشهادات العلمية من جامعة يمنية عريقة كجامعة عدن.

عقب ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بتكريم أوائل الطلاب بكلية التربية الدفعة الـ 37 للعام الدراسي 2008م/2009م، في أربعة عشر قسماً علمياً من أقسام الكلية، وذلك بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية، كما تم تكريم الطلاب النشطاء بالكلية بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية.

ومما يجدر ذكره أن عدد الطلاب الخريجين للعام الجامعي 2008م/2009م بلغ 571 طالباً وطالبة.

إلى ذلك أقيم حفلاً فنياً قدم الطلاب خلاله عدد من الأغاني التراثية اليمنية الشعبية التي نالت استحسان الحضور.

حضر فعاليات الحفل التكريمي والفني عدد من عمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الأقسام العلمية بكلية التربية عدن والأستاذ/يوسف شمسان مدير المعهد الأكاديمي بعدن وعدد من مسئولي جامعة عدن ومديرية خورمكسر.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024