السبت, 30-مايو-2020 الساعة: 11:24 ص - آخر تحديث: 07:40 م (40: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - تنطلق اليوم السبت في مختلف المحافظات اليمنية امتحانات النقل للمرحلتين الأساسية والثانوية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري (2009 م ـ 2010 م ) لأكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة . ودعا الدكتور عبد السلام الجوفي - وزير التربية والتعليم جميع الطلاب والطالبات إلى الاجتهاد والتركيز في تأدية الامتحانات بما يمكنهم من نيل الدرجات العلمية

المؤتمرنت - سلطان قطران -
اكثر من 5 ملايين طالب وطالبة يبدأون الامتحانات النهائية اليوم
تنطلق اليوم السبت في مختلف المحافظات اليمنية امتحانات النقل للمرحلتين الأساسية والثانوية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري (2009 م ـ 2010 م ) لأكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة .

ودعا الدكتور عبد السلام الجوفي - وزير التربية والتعليم جميع الطلاب والطالبات إلى الاجتهاد والتركيز في تأدية الامتحانات بما يمكنهم من نيل الدرجات العلمية المرتفعة.
وحث الجوفي اولياء أمور الطلاب لتوفير المناخات النفسية الملائمة لتمكين أبنائهم لتأدية الامتحانات وصولا إلى تحقيق التميز العلمي .
ودعا وزير التربية السلطات المحلية في المحافظات إلى التعاون مع مكاتب التربية لتهيئة الأجواء المناسبة التي تضمن إنجاح عملية الامتحانات.

هذا وقد أكد عددا من المعلمين والموجهين والقيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم ونقابة المهن التعليمية والأكاديميين من جامعة صنعاء والباحثين ومدراء المناطق الأمنية ورؤساء ومديري المجالس المحلية بأمانة العاصمة في ورشة العمل التي نظمها فرع الإتحاد العام لشباب اليمن ـ بأمانة العاصمة حول ظاهرة الغش في الاختبارات وأثرها على مستقبل الأجيال , تحت شعار (حماية الجيل مسئولية جماعية ) على ضرورة التنسيق بين جميع الجهات لإنجاح عملية الامتحانات وأزاله المخاوف التي يحملها الطلاب أثناء الامتحانات .
ودعا المشاركون إلى توعية الطلاب بمخاطر وسلبيات محاولات الغش في الامتحانات والتي تلحق الضرر بالطلاب وأثارها على المخرجات والعمل على تعميق الوازع الديني في نفوس الطلاب وتفصيل اللوائح المنظمة لسير عملية الاختبارات وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، .
وشددوا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي شخص يرتكب مخالفة أثناء الاختبارات أو القيام بمساعدة الطلاب على الغش ، والعمل على تحديد مهام الجهات المساعدة في عملية الاختبارات من دون التدخل في أعمال اللجان الإشرافية.
وأكدت الورشة ضرورة دراسة وتحليل عملية الاختبارات سنويا وتعزيز جوانب القوة فيها ومعالجة أوجه القصور، وتحديد ميزانية كافية لتسيير عملية الاختبارات بحيث يكون للمركز الاختباري الجزء الأكبر فيها، ومنح العاملين في المراكز الاختبارية أجور كافية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020