الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 04:24 م - آخر تحديث: 03:59 م (59: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - دعا رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم في اليمن) سلطان البركاني إلى تشكيل محاكم مستعجلة للبت في قضايا نهب أراضي في الحديدة وردت في تقرير لتقصي الحقائق بهذا الشأن، مشيراً إلى أن أولئك النهابة يستحقون إنشاء محاكم متخصصة  وأيده النائب منصور الزنداني

المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
البركاني يدعو لمحاكمات مستعجلة والبرعي : لم يبق لأبناء الحديدة إلا الشمس المحرقة
دعا رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم في اليمن) سلطان البركاني إلى تشكيل محاكم مستعجلة للبت في قضايا نهب أراضي في الحديدة وردت في تقرير لتقصي الحقائق بهذا الشأن، مشيراً إلى أن أولئك النهابة يستحقون إنشاء محاكم متخصصة وأيده النائب منصور الزنداني .

وأضاف النائبان المعارضان سلطان العتواني، وعلي عشال بالتأكيد على الدعوة لتشكيل محاكم متخصصة لناهبي الأراضي وليس للصحفيين وحث البركاني لجنة التقصي برئاسة النائب سنان العجي متابعة تنفيذ توصياتها ورفع تقرير للبرلمان كل ثلاثة أشهر.

أما النائب المؤتمري من الحديدة محمد البرعي فقال إن قادة عسكريين نزلوا بجنودهم لنهب الأراضي ولم يترك لأبناء الحديدة إلى الشمس المحرقة. حد كلامه، وزاد بأنه لو تم النهب في محافظة أخرى غير الحديدة لأعلنت استقلالها عن اليمن.

واتفق النائبان المؤتمري عبدالقادر الدعيس والإصلاحي عبدالرزاق الهجري بالقول إن هناك مناطق ترى أنها فوق الجميع وأخرى مستباحة ومن بينها الحديدة ، وتساءل الدعيس عن عدم وجود نهب للأراضي في الجوف أو مأرب وهي منا طق مكتظة بالقبائل المسلحة، وتابع : عندما يقتل مواطن في مارب تقوم الدنيا ولا تقف وعندما تنهب محافظة كاملة لا نحرك ساكناً.

ونوه النائب المؤتمر علي المعمري إلى أن من أسماهم " الجانجويد" يشكلون بنهب الأراضي خطراً على الوحدة والسلم الاجتماعي والأمن القومي مشيراً إلى أن ما يحدث من حراك في المناطق الجنوبية من اليمن سببه نهب المتنفذين للأراضي .
واستشهد النائب المعارض عبدالله المقطري بقانون إجراءات اتهام ومحاكمة شاغري وظائف السلطة العليا في الدولة، مؤكداً حق البرلمان اتخاذ الإجراءات للحفاظ على الأموال العامة بما فيها الحجر على الأموال محل التهمة حتى تصدر أحكام قضائية ،ودعا وزير العدل الذي حضر جلسة النواب اليوم للاطلاع على هذا القانون . المخالف لما طرحه الوزير أمس من تجاوز البرلمان لصلاحياته القانونية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019