الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:15 ص - آخر تحديث: 12:14 ص (14: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبد الرحمن حسن الحسني-وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب
المؤتمرنت-عبدالسلام الدباء -
الشباب تعد بمراكز ومخيمات صيفية لهذا العام بأساليب جديدة
بدأت اللجنة الفنية للمخيمات والمراكز الصيفية الإعداد والتحضيرات المبكرة لإقامة المخيمات الشبابية والمراكز الصيفية في اليمن للعام 2010م وفق رؤى وتصورات متجددة تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الشباب العلمية والعملية في كافة المجالات .

وقال عبد الرحمن حسن الحسني" وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للمخيمات الشبابية والمراكز الصيفية لـ"المؤتمرنت": إن اللجنة بدأت التهيئة والإعداد المبكر بهدف إقامة فعاليات وأنشطة وبرامج جديدة تعزز من مشاركة الشباب من مختلف المحافظات على نطاق واسع في برامج تمزج بين الجوانب النظرية والعملية والأنشطة الثقافية والكشفية والإرشادية والتربوية إضافة إلى أنشطة وفعاليات متنوعة .

وأضاف رئيس اللجنة الفنية إن الفعاليات للمراكز الصيفية والمخيمات للعام 2010م تختلف عن سابقاتها كونها تحتوي على مراكز نوعية في مجال الحاسوب واللغات والكشافة والمرشدات والتعليم الفني والمهني ،بجانب أنشطة متجددة ترفع من قدرات وإمكانيات الشباب والطلاب .

وأشار إلى أن اللجنة ستتميز بإشراك فعلي للشباب والطلاب من مختلف المحافظات عبر برامج تحفيز للابتكار والإنتاج والمساهمة بفاعلية في فعاليات وأنشطة المراكز والمخيمات بهدف تحقيق الاستفادة من خبراتهم وطاقاتهم الواسعة سواء عبر الجوانب النظرية أو المهنية .

وأكد الحسني أن اللجنة الفنية تعكف على وضع رؤية شاملة وهادفة لتحقيق الاستفادة القصوى من إقامة هذه الأنشطة والمخيمات ، وبما يعكس مدى الاهتمام والدعم الكبير الذي تحرص عليه دائما القيادة السياسية ممثلة براعي الشباب الأول فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي يولي الشباب كل الرعاية والاهتمام والتأكيد دوماً على تأهيلهم وتنمية قدراتهم ومعارفهم والاستفادة من طاقاتهم الفاعلة في بناء الوطن وحماية أمنه واستقراره باعتبارهم الركيزة الأساسية في البناء والتنمية .

وقال وكيل قطاع الشباب إن اللجنة الفنية شكلت من ذوي الخبرات والكفاءات والاختصاصات المهنية ، مؤكداً أنها باشرت اجتماعاتها بشكل متواصل ومستمر بهدف الإعداد المبكر والمتميز للمراكز الصيفية والمخيمات الشبابية .

وأوضح أن اللجنة شرعت في مخاطبة اللجان الفرعية واللجان الفنية بالمحافظات للبدء في التحضير والإعداد وموافاتها بالتقارير الفنية والمالية ، مؤكداً أن الاستعدادات تشمل مختلف المستويات لهذا العام وفي مقدمتها البدء بتسجيل المشاركين من طلاب التعليم الأساسي والثانوي الحكومي والأهلي ، منوهاً إلى أن التسجيل يشمل أيضاً منتسبي المعاهد الفنية والمهنية والشبابية والرياضية وكافة الشباب الراغبين في المشاركة في هذه المخيمات والمراكز الصيفية وفقاً للبرنامج العام والدليل التنفيذي للمراكز الصيفية .

وأكد عبد الرحمن حسن الحسني أن اللجنة ستحرص كل الحرص على تلافي كافة أوجه القصور التي رافقت عملية الإعداد والتنفيذ خلال السنوات الماضية والتركيز على عدم حدوث أي إخلال أو تقصير بالمتابعة المستمرة أولاً بأول، مضيفاً أن اللجنة الفنية تضع هذه الأمور بعين الاعتبار ، حيث تعمل حالياً على استحداث وسائل وبرامج جديدة وفاعلة تعزز المشاركة الشبابية على أوسع نطاق تتمثل بالجمع بين النظرية والمهنية والأنشطة الثقافية والفكرية والرياضية والترفيهية والسياحية .

وقال الحسني إن الحكومة والوزارة ممثلة بالوزير "حمود محمد عباد" وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الرئيسية تولي قطاع الشباب كل الرعاية والدعم ، مؤكداً أن الوزارة حريصة على إقامة هذه المخيمات الشبابية الوطنية والمخيمات الصيفية تزامناً مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني العشرين لقيام الجمهورية اليمنية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024