الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:03 م - آخر تحديث: 06:50 م (50: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الامين العام المساعد داحمد عبيد بن دغر  والى يمينه الدكتور ياسين سعيد نعمان امين عام الحزب الاشتراكي في المسيرة التضامنية اليوم الثلاثاء بميدان السبعين

المؤتمرنت -
بن دغر:صمت المجتمع الدولي شجّع اسرائيل على التمادي في جرائمها
اكد الدكتور احمد عبيد بن دغر الامين العام العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم في اليمن) ان إسرائيل أظهرت مرة أخرى انها دولة عنصرية مجرمة تضرب عرض الحائط بكل القيم الإنسانية والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان . وقال بن دغر في كلمة له اليوم في الحشد الجماهيري الكبير في ميدان السبعين اليوم والذي نظمه المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وأحزاب اللقاء المشترك والفعاليات الجماهيرية والسياسية اليمنية المختلفة أحييكم تحية الغضب والثورة ، وانقل إليكم تحيات القائد والمناضل القومي الكبير فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام وخوانكم قادة أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي .

واوضح الامين العام المساعد ان الجريمة الكبرى التي ارتكبتها دولة الكيان الإسرائيلي العنصري لهي جريمة حرب وقرصنة تضاف إلى السجل الاجرامي الأسود لهذا الكيان المزروع في قلب الوطن العربي فقد ادمت القلوب وافزعت الشعوب واغضبت الاحرار في العالم

واضاف الدكتور دغر :لقد استهدفت إسرائيل مدنيين ابرياء من نشطا السلام فاودت عن قصد وسابق اصرار بحياة العديد منهم وبذلك ضربت عرض الحائط بالقوانين الدولية وقامت بعمل بربري يندى له الجبين وتقشعر له الابدان .

وقال: إننا في اليمن حكومة وشعباً احزابا ومنظمات افرادا وجماعات نستنكر بشدة هذا العمل الاجرامي ونطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان القيام بواجبها الإنساني لردع العدو الإسرائيلي المتغطرس ومنعه من الاستمرار في ارتكاب المزيد من الأعمال الإجرامية وفي اساسها رفع الحصار عن قطاع غزة والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة وإقامة لدولته الفلسطينية المستقلة ارضه المغتصبة وعاصمتها القدس الشريف.

مشيرا الى ان صمت المجتمع الدولي عن الممارسات الإجرامية لهذا الكيان الغاصب قد شجع إسرائيل على ارتكاب المزيد والمزيد من الأعمال الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإنسانية جمعاء وقد حان الوقت لتقف الإنسانية وكل الأحرار العالم في وجه العدو البربري المجرم .

واضاف : لقد اعاقت إسرائيل جهود عملية السلام في المنطقة وارتكبت ابشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وهاهي اليوم تتطاول على العالم كله وترتكب بحقه جريمة تكشف عن حقيقة هذا الكيان وطبيعته العدوانية العنصرية النازية فهل يريد العالم بحكوماته وشعوبه دليلاً أو ضح من هذا على هذا الصلف الإسرائيلي هل يريدون دليلاً على انحطاط القيم لدى القادة الإسرائيليين الذين خططوا لهذه الجريمة ونفذوها عن قصد وسابق اصرار .

منوها الى ان العالم اليوم باسره مطالب باتخاذ موقف واضح من أعمال الشر التي داب الاسرائيليون على القيام بها ويجب على العالم ان لا يسمح بمرور هذه الجريمة دون عقاب رادع وموقف حازم يعيد الأمور إلى نصابها .

مجددا التأكيد للشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة وقوفنا إلى جانبه مكبرين صموده وتضحيته فعظمة قضيته ترفعه إلى ذرى المجد فلا تبكي عيوناً أو تحزن قلوباً فهو يحاول ملكا وحقا وكرامة فان بلغها وهو بالغها وان افنى حياته من اجلها فله العذر .

وقال: إننا نكرر المطالبة اليوم باسمكم وندعو مجلس الأمن والمجتمع الدولي ومحكمة الجنايات الدولية وكل الجهات المعنية بحقوق الإنسان سرعة التدخل لإقامة العدل وحماية للسلم والاستقرار العالميين .

واضاف: كما نحيي اسر الشهداء والمناضلين الفلسطينية القابعيين خلف القضبان الحديدية الاسرائيلية ونشد على ايديهم مؤكدين لهم موقفنا الداعم لضالاتهم الهادفة إلى استعادة الحقوق المغتصبة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024