الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:16 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طالب مجلس الوزراء في اليمن  حكومة الاحتلال الاسرائيلي بسرعة إطلاق سراح المتضامنين اليمنيين والعرب و الاجانب المختطفين الذين كانوا ضمن أسطول الحرية الذي هاجمته البحرية الاسرائيلية يوم أمس في المياه الدولية بينما كان في طريقه الى قطاع غزة . وحمل المجلس خلال اجتماعه الاسبوعي اليوم

المؤتمرنت -
اليمن تطالب اسرائيل بسرعة اطلاق سراح اعضاء اسطول الحرية
طالب مجلس الوزراء في اليمن حكومة الاحتلال الاسرائيلي بسرعة إطلاق سراح المتضامنين اليمنيين والعرب و الاجانب المختطفين الذين كانوا ضمن أسطول الحرية الذي هاجمته البحرية الاسرائيلية يوم أمس في المياه الدولية بينما كان في طريقه الى قطاع غزة .

وحمل المجلس خلال اجتماعه الاسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية أي ضرر يلحق بهم.

واعتبر المجلس الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد اسطول الحرية تحدي صارخ للعالم وتظهر بجلاء المدى الذي وصل إليه الكيان في إجرامه وغطرسته واستهتاره بالعالم والقانون الدولي .

وجدد مجلس الوزراء الدعوة الى اتخاذ موقف عربي تجاه هذه الجريمة والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة وإنهاء المعاناة الانسانية التي يتعرض لها سكان القطاع لا سيما الاطفال والنساء والشيوخ .

وكان المجلس قد استعرض في بداية الاجتماع آثار عملية القرصنة الإرهابية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية يوم أمس ضد أسطول الحرية المتجهة الى قطاع غزة بحرا .

في حين اطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير شئون مجلسي النواب والشورى حول سير تنفيذ الإجراءات الدستورية والقانونية لدى المجلسين وذلك للفترة من 15 وحتى 30 مايو المنصرم.

ووفقا لما اورته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تضمن التقرير مشاريع القوانين التي ناقشها مجلس النواب فضلاً عن تقارير اللجان الدائمة للمجلس وتقارير لجان النزول الميداني اضافة الى القضايا العامة الأخرى.

وأوضح التقرير ان مجلس الشورى ناقش خلال نفس الفترة تقرير حول المشكلة السكانية والتنمية عدا مواصلته مناقشة تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بشأن الحساب الختامي للموازنات العامة والملحقة والمستقلة لعام 2008م.

كما اطلع المجلس ايضا على تقريري وزير الصحة العامة والسكان ، الأول عن مشاركته في أعمال الدورة 63 لجمعية الصحة العالمية بجنيف ـ سويسرا وذلك في الفترة 17 ـ22 مايو الماضي والآخر عن مشاركته في أعمال الاجتماع 21 لمجلس ادارة الصندوق العالمي لمكافحة الأيدز والسل اضافة الى نتائج زيارته الى كل من مصر والأردن وسوريا ولبنان والسعودية مؤخراً.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024