السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 09:46 م - آخر تحديث: 09:45 م (45: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  من المسيرة الجماهيرية

المؤتمرنت -
مسيرات جماهيرية حاشدة تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني
شهدت أمانة العاصمة وعدد من محافظات اليمن اليوم مسيرات جماهيرية حاشدة للتنديد بجريمة الكيان الصهيوني ضد أسطول الحرية في المياه الدولية والذي كان يحمل مساعدات إنسانية لأبناء قطاع غزة المحاصرة منذ أربع سنوات.

وفي المهرجان الذي شهده ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء إعتبرت كلمتا المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني التي ألقاها الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة أحمد عبيد بن دغر الجريمة التي ارتكبها الكيان الصهيوني العنصري، جريمة حرب وقرصنة تضاف الى سجل الاجرام الاسود لهذا الكيان المزروع في قلب الوطن العربي .

وأشار إلى أن إسرائيل باستهدافها المدنيين الأبرياء من نشطاء السلام وأودت بحياة العديد منهم ابكت القلوب وافزعت شعوب العالم وظهرت مرة اخرى كدولة عنصرية مجرمة تضرب عرض الحائط بكل القيم الانسانية والمواثيق الدولية وحقوق الانسان وقامت بعمل بربري يندى له الجبين وتقشعر له الابدان .

وقال اننا في اليمن حكومة وشعبا احزابا ومنظمات افرادا وجماعات نستنكر بشدة هذا العمل الاجرامي ونطالب المجتمع الدولي ومجلس الامن ومنظمات حقوق الانسان القيام بواجبها الانساني لردع العدو الاسرائيلي المتغطرس ونطالب برفع الحصار عن غزة والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الحرية واقامة دولته الفلسطينية المستقلة على ارضه المغتصبة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف لقد اعاقت اسرائيل جهود السلام في المنطقة وارتكبت ابشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وهاهي اليوم تتطاول على العالم كله وترتكب بحقه جريمة تكشف عن حقيقة هذا الكيان وطبيعته العدوانية العنصرية النازية .

وقال ان العالم مطالب باتخاذ مواقف واضحة تجاه اعمال الشر التي دأب الاسرائيليين على القيام بها ويجب على العالم ان لايسمح بمرور هذه الجريمة دون عقاب رادع وموقف حازم يعيد الأمور إلى نصابها.

وأكد بن دغر وقوف كل أحرار اليمن قيادة وشعبا إلى جانب الشعب الفلسطيني مكبرين صموده وتضحيته وعظمة قضيته.

من جانبها حيت أحزاب اللقاء المشترك (تحالف معارض ) في الكلمة التي القاها أحمد حيدر , القوى الخيرة التي هبت لتؤكد تضامنها ووقوفها مع الشعب الفلسطيني بكل الوسائل حتى يتحقق النصر العظيم في قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف داعيتا القوى الفلسطينية إلى توحيد جهودها حتى يتحقق النصر العظيم.

وقالت ان صفحات تاريخ العدو الإسرائيلي الإرهابي امتلأت بأبشع الجرائم الإنسانية منذ نشوئه يقتل الأبرياء ويدمر البيوت على ساكنيها ويروع النساء والاطفال ويهتك الإعراض ويشرد الآلاف ويستخدم الأسلحة الفتاكة المحرمة دوليا.

ووصفت ما تعرضت له سفينة السلام والحرية بأنه عمل ارهابي وعملية قرصنة تكشف عن الوجه العنصري القبيح لإسرائيل ..مؤكدة أنه يضع القيادة الاسرائيلية في مربع مجرمي الحرب المطلوب جلبهم الى العدالة لينالوا جزاءهم العادل .

ودانت أحزاب اللقاء المشترك في كلمتها هذا العمل الاجرامي البشع..مناشدة كل القوى الخيرة الى الوقوف بحزم الى جانب الشعب الفلسطيني,داعية كافة الانظمة العربية الى تحمل مسؤولياتها والسماح لصيحات شعوبها وعدم السكوت عما يجري من تلك الجرائم والعمل الجاد لانهاء الحصار.

ودعت القوى الدولية وخاصة الإدارة الأمريكية إلى إعادة النظر في سياستها الخاطئة ان كانت صادقة فيما تدعيه من مناصرة للحق والحرية ومحاربة الإرهاب.

وأشادت بجهود الحكومة التركية حكومة وشعبا لوقوفها مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة كما أشادت بمشاركة اعضاء مجلس النواب اليمني الذي يشاركون الاخرين في تلك القافلة .


وصدر عن الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني بيانا تضامنيا فيما يلي نصه:

الحمد لله رب العالمين: (إذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وأن الله على نصرهم لقدير) والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه القائل: (ما من أمرئ يخذل امرءا مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه وتنتهك فيه حرمته إلا خذله الله في موطن يحب فيه نصرته..)
أما بعد..
فقد تابعت الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة كما تابع كل الناس في العالم الفعل الإجرامي الذي قام به الكيان الصهيوني الإرهابي ضد العمل الإنساني لقافلة الحرية لفك الحصار الظالم عن قطاع غزة متجاوزا لجميع الشرائع السماوية والنظم والمواثيق الدولية والحقوق الإنسانية معلنا بذلك أن من حقه أن يقتل ويحاصر بدون أن يحاسب في ظل صمت عربي ودولي أغرى بالمظلومين المحاصرين من أبناء الشعب الفلسطيني.
وبناء على ذلك فإن الهيئة تؤكد على ما يلي:

1- الترحم على شهداء وقتلى المجزرة الصهيونية البشعة وتقديم العزاء والمواساة لأسرهم وشعوبهم ودولهم، وتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى
2- تجريم الفعل الإرهابي والقرصنة الوحشية التي قام بها الكيان الصهيوني ضد المتضامنين العزل لفك الحصار الظالم عن قطاع غزة والذي يهدد الأمن الأقليمي والدولي.
3- إدانة الصمت العربي والدولي الذي أغرى الكيان الصهيوني الغاصب بالاستمرار في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وضد المتضامنين لكسر الحصار.
4- سحب مبادرة السلام العربية التي لم يعد لها معنى في ظل انتهاكات الصهاينة المتكررة وإنهاء المفاوضات بكل أشكالها ودعم المقاومة كخيار وحيد لاستعادة الحقوق المسلوبة.
5- رفع الحصار الآثم عن قطاع غزة وقيام حكومة مصر العربية بسرعة فتح معبر رفح وبصورة دائمة.
6- قيام الدول العربية والإسلامية التي لها علاقة مع الكيان الصهيوني بقطع تلك العلاقات.
7- قيام الكيان الصهيوني بسرعة الإفراج عن جميع المحتجزين من أعضاء أسطول الحرية بما فيهم النواب اليمنيين وضمان عودتهم سالمين ومعالجة الجرحى في بلدانهم والسماح للمساعدات للوصول الى غزة عبر مياهها الأقليمية.
8- القيام بتجهيز أسطول إنساني عالمي آخر لفك الحصار الظالم ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
9- الملاحقة القانونية والقضائية لمجرمي الحرب الصهاينة الذين ارتكبوا هذه المجزرة التي تعد من الجرائم ضد الإنسانية
10- مطالبة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة بالقيام بواجبهن لوضع حد للإرهاب الصهيوني.
11- قيام العلماء والأحزاب والمنظمات الأهلية وكافة القوى السياسية والشعبية بالواجب الشرعي والإنساني لدعم الشعب الفلسطيني لاسترداد كافة حقوقه المشروعة.
وفي الختام فإن الهيئة الشعبية اليمنية إذ تشكر جميع أحرار العالم والشعوب الحية وفي مقدمتها تركيا حكومة وشعبا التي تناصر القضايا الإنسانية العادلة وعلى رأس تلك القضايا القضية الفلسطينية لتدعوهم الى الاستمرار في مواصلة الضغط على حكوماتهم للوقوف مع الشعب الفلسطيني في حقه بالتخلص من الاحتلال الصهيوني البغيض وقيام دولته على كامل ترابه الوطني وفي مقدمته القدس الشريف.
صادر عن الهيئة الشعبية اليمنية
لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة
صنعاء 18 جماد آخر 1431هـ
الموافق 1/6/2010م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024