الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:56 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
القنصلية اليمنية بجدة تحتفي بالعيد الوطني العشرين لقيام الجمهورية اليمنية
تحت رعاية السفير محمد صالح القطيش القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة نظمت القنصلية في مقرها حفلا خطابيا وفنا احتفاء بالعيد الوطني ال20 لقيام الجمهورية اليمنية في ال22 من مايو 1990م، وذلك بحضور نائبي القنصل اليمني الأستاذين يحي الوادعي ومحمد العواضي والقنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة احمد محمد منقوش، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والإعلاميين وعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية منهم رئيس الجالية اليمنية بجازان عبده الشوخي، ورئيس الجالية بمنطقة مكة المكرمة حسين التميمي ونائبه عبدالغني الحاج، ورئيس جالية الطائف محمد القرشي ونائبه عبدالحميد الهناهي.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني اليمني ثم قرأ المقرأ طاهر فرحان آيات من كتاب الله الحكيم، بعدها ألقى القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة السفير محمد صالح القطيش كلمة نقل في مستهلها تهاني القيادة اليمنية وعلى رأسها فخامة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح للحضور بمناسبة عيد الوحدة.

وتطرق القنصل العام في كلمته الى انجازات الوحدة اليمنية في مختلف المجالات على الساحة اليمنية، وثمن في كلمته ما يلقاه أبناء الجالية اليمنية المقيمة في المملكة العربية السعودية من رعاية واهتمام.

ثم القى رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية الدكتور محمد الكندي كلمة بهذه المناسبة، تلاه كلمة لرئيس الجالية اليمنية بجدة مهدي حاتم النهاري، حيث ركزت الكلمتان على فرحة ابناء الجالية وبهجتها في الاحتفال بعيد الوحدة.

بعدها تسلم القنصل العام وثيقة عهد ووفاء للرئيس علي عبدالله صالح من أبناء الجالية اليمنية المقيمة بالمملكة حيث قام بتسليمها للقنصل العام نائب رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية علي أحمد المنصوري ومستشار رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية فضل بن عطاف ورئيس مجلس الأعيان في الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية صالح الصهيبي، كما تسلم القنصل العام منهم هديتين تذكاريتين أحدهما لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، والأخرى لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، عرفانا لما يحضى به أبناء الجالية اليمنية من رعاية واهتمام في المملكة.

هذا وقد احيا الحفل كوكبة من نجوم الغناء والفرق الشعبية حيث غنى الفنانون من السعودية صالح خيري، ومن اليمن محمد علي قشور، ، سعيد بارويشد، علي العطاس، رمزي محمد حسين، احمد غزالة، علي صالح اليافعي، يوسف البذجي، عصام الدعيش، كرامة مرسال، أغاني من كلمات وألحان الشاعر جنيد باوزير، وبمعية ومصاحبة فرق رقص شعبية من مختلف المحافظات اليمنية هي فرق، ذمار، شبوة، ليالي حضرموت وخور المكلا، يافع، البيضاء، الحديدة، ذمار، ومن السعودية، فرقة القمة للفنون الشعبية بجدة.

كما غنى في الحفل الفنان عبدالله أبو علي، أغنية ترحيبية من كلمات الشاعر دهاق، وغنى الفنان أمين الشعراني، أغنية إحنا العرب والعروبة، من كلمات الشاعر ناصر العزيزي رئيس الجالية بعسير، وغنى الفنان ابرهيم النقيب وبمعية الفنان سمير جبرتي اغنية الوطن غالي للشاعر عدنان أبو بكر عفيف، وقد قام بالتوزيع الموسيقي صبري باعنتر ، وبمتابعة من أحمد الحبشي.

وألقيت في الحفل قصيدتين الأولى للشاعر احمد حسين العزاني ، والثانية للشاعر السعودي محمد محسن الزهراني، والثالثة للشاعر احمد عبدالله علي الدياني العولقي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024