الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:25 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد أبناء محافظة الضالع أن الحفاظ على الوحدة هو واجب وفريضة باعتبارها ثابتا من الثوابت الوطنية لا يمكن المساس بها بتاتا , وأن الاقتراب منها يعد جرما في حق الدين والوطن والأمة .
معبرين عن رفضهم لكل الثقافات السيئة والغريبة التي تتولد اليوم وليس لها خلفية تاريخية ويمقتها
المؤتمرنت -
أبناء الضالع يؤكدون أن الوحدة أقوى من كل التآمرات وسيعضون عليها بالنواجذ
أكد أبناء محافظة الضالع أن الحفاظ على الوحدة هو واجب وفريضة باعتبارها ثابتا من الثوابت الوطنية لا يمكن المساس بها بتاتا , وأن الاقتراب منها يعد جرما في حق الدين والوطن والأمة .

معبرين عن رفضهم لكل الثقافات السيئة والغريبة التي تتولد اليوم وليس لها خلفية تاريخية ويمقتها كل أبناء المجتمع اليمني .

وشدد أبناء محافظة الضالع على أنهم سيظلون الحراس الأوفياء والأمناء على كل مكتسبات وحدة اليمن والتمسك بالثوابت الوطنية مشيرين إلى إن يوم ال22 من مايو الذي عشنا أفراح ذكراه العشرين خلال الأيام الماضية هو يوم جمع شمل البيت اليمني في زمن الشتات والفرقة".

ونوه أبناء الضالع في بيان صدر عن الاحتفالية الثقافية التي نظمها أبناء المحافظة في أمانة العاصمة و منتدى الوطن الثقافي " حصل موقع الثورة نت على نسخة منه " إلى أن الوحدة هي اكبر وأقوى من كل التحديات والتآمرات التي يتعرض لها الوطن من قبل دعاة الفتنة والخارجين عن القانون والإجماع الوطني باعتبارها هدف ومصير الشعب اليمني .

وأضاف البيان"إن الوحدة وجدت لتبقى وبقيت لتدوم وسنعض عليها بالنواجذ و نقول لمن يريد أن يخل بأمنها واستقرارها كفى هذا الشعب جروح وحرقة وتشطير فالوطن أغلى من كنوز الأرض" .

وأكد المشاركون في الفعالية والتي حضرها أكثر من 400 شخص من الأكاديميين والمثقفين والوجاهات الإجتماعية من أبناء المحافظة المقيمين في أمانة العاصمة والذين اجتمعوا لمناسبة انتخاب الشيخ محمود بن علي الفقيه شيخا لأبناء الضالع في أمانة العاصمة بأن تجمعهم هو من أجل أن يؤكدوا بأن لا صوت يعلو على صوت المخلصين الوحدويين الشرفاء الذين يمثلون الأغلبية الساحقة في المحافظة وعموم الوطن , ومن أجل العمل على تعزيز ثقافة التسامح والمحبة ونبذ الكراهية والتعصب.

ولفت البيان إلى أن ما تحقق للوطن من انجازات تنموية بالمحافظة تحكي عن نفسها في شتى المجالات رغم العراقيل واختلاق المشاكل الهادفة الى عرقلة التنمية واقلاق السكينة من قبل أشخاص خارجين عن النظام والقانون.

داعيا إلى أن يقف كل شخص وكل من موقعه كقائد لنفسه قبل غيره من أجل أن يصلح المجتمع ويتحصن بالولاء الوطني كمبدأ ومفهوم في حياته لما له من أثر بالغ في مختلف نواحي حيلة الفرد والمجتمع وأمنه واستقراره وتطوره , فالوطن بمثابة البيت " الأم " التي ينتمي اليها كل أفراد الأسرة اليمنية ومنزلته منزلة الروح من الجسد , مما يوجب على الجميع تنمية السلوك الجاد من أجل تعميق الولاء لهذا الوطن.

وفي الإحتفالية التي حضرها الأستاذ أحمد محمد صوفان عضو مجلس النواب وعصام عباس العلفي رئيس منتدى الوطن الثقافي " قوم " تم إستعراض فيلم وثائقي أنتجه المنتدى ويحكي رحلة اليمن عبر التاريخ من 1120 قبل الميلاد الى 1990 ميلادية وأثبت من خلاله أن الدولة اليمنية توحدت خلال تلك الفترة نحو 2625 عاما مقابل 347 عاما استعمرت فيها و128 سنة غابت فيها الدولة.

في حين أن الشعب ظل موحدا عبر مراحل التاريخ المختلفة و نال الفيلم استحسان الحاضرين الذين ثمنوا الخطوات التي يقوم بها منتدى الوطن الثقافي " قوم " من أجل تجسيد مفهوم أن التنمية انتماء وبناء وأن تعزيز مفاهيم الولاء الوطني لا يكون فقط بالشعارات وإنما بالأفعال التي تتلمس هموم وتطلعات الناس وتحشد الجهود والطاقات لتمكين الشباب من أن يكونوا عناصر فاعلة في التنمية وليس تركهم عرضة للتغرير والاستقطاب من قبل مرضى النفوس والمتآمرين على هذا الوطن ووحدته وأمنه واستقراره وتنميته.

وفي ختام الاحتفالية رفع أبناء محافظة الضالع والذين كان في مقدمة الحاضرين الشيخ سعيد عثمان صبيرة والشيخ محمود بن علي الفقيه برقية تهنئة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عبروا فيها عن أسمى آيات التبريكات بمناسبة احتفالات العيد العشرين للوحدة المباركة التي تحققت بتضحيات ونضالات وجهود كل أبناء الشعب اليمني .

وجدد أبناء الضالع العهد بأن يصونوا هذا المنجز الوحدوي العظيم الذي كان ثمرة للدماء الزكية التي إفتدى بها المناضلين من أبناء الضالع هذا الوطن وثورته ووضعوا معالم الطريق إلى الوحدة.

الثورة نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024