الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:18 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استنكر خطباء المساجد بأمانة العاصمة ومحافظات اليمن في خطبتي الجمعة اليوم بشدة الإعتداء الاسرائيلي الغادر على أسطول الحرية الذي كان متجها الأثنين الماضي الى قطاع غزة يحمل مساعدات إنسانية لأبناء غزة المحاصرين منذ أربع سنوات.واعتبر الخطباء هذا الإعتداء الإرهابي جريمة ترتكبها إسرائيل في

المؤتمرنت -
خطباء الجمعة يطالبون باصطفاف عربي لمواجهة العدو الصهيوني
استنكر خطباء المساجد بأمانة العاصمة ومحافظات اليمن في خطبتي الجمعة اليوم بشدة الإعتداء الاسرائيلي الغادر على أسطول الحرية الذي كان متجها الأثنين الماضي الى قطاع غزة يحمل مساعدات إنسانية لأبناء غزة المحاصرين منذ أربع سنوات.

واعتبر الخطباء هذا الإعتداء الإرهابي جريمة ترتكبها إسرائيل في حق الإنسانية وتحديا لكل المواثيق والمعاهدات الدولية والقيم والمبادئ الإنسانية وحقوق الإنسان .

وأكدوا أن إقدام الكيان الصهيوني على إرتكاب هذه الجريمة البشعة يؤكد مدى العنصرية التي تمارسها إسرائيل بحق الأحرار من نشطاء العالم الذين أرادوا كسر الحصار على قطاع غزة في مبادرة إنسانية سبقتها مبادرات مماثلة .

وأوضح الخطباء أن الكيان الإسرائيلي الذي يرتكب الجرائم والمجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني عموما وأبناء القطاع بشكل خاص يثبت للعالم أجمع أنه كيان دموي إرهابي بشع لا يتوانى عن إزهاق ارواح الأبرياء مهما كان العمل الذي يقوم به متنافيا مع الاعراف والمواثيق الدولية التي تجرم مثل هذا العمل الجبان بحق الناشطين المدنيين .

كما اشاروا الى إن إسرائيل بإعتدائها الظالم هذا قد استهدفت مدنيين عزل من نشطاء السلام وأودت بحياة العديد منهم في عمل بربري يندى له الجبين وتقشعر له الابدان وهو ما يستدعي من الدول العربية استشعار المسؤولية الملقاه على عاتقهم في نصرة أبناء الشعب الفلسطيني وفك الحصار على قطاع غزة .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد طالب خطباء الجمعة الأمتين العربية والإسلامية الى الوقوف صفا واحدا في وجه هذا العدوان الذي يتنافى مع القواعد الدولية والقيم الإنسانية والشرائع السماوية ..

مؤكدين في ذات الوقت أهمية تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بحق الشعب الفلسطيني بما يكفل إنسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة والأراضي العربية في الجولان السورية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وأشادوا بمواقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة بما يسهم في وقف معاناة الأطفال والنساء والشيوخ وكسر الحصار المفروض عليهم حتى يتسنى لهم العيش الكريم في أمن وأمان واستقرار.

الى ذلك شهدت عدد من المحافظات اليوم مسيرات ومهرجانات جماهيرة حاشدة منددة بالجريمة الصهيونية النكراء التي ارتكبتها اسرائيل في حق أسطول الحرية، ومطالبة بفك الحصار عن غزة..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024