الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:21 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية أعضاء مجلس النواب هزاع المسوري ومحمد الحزمي وعبد الخالق بن شيهون، الذين شاركوا ضمن نشطاء أسطول الحرية لفك الحصار الجائر المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك بعد عودتهم إلى أرض الوطن بعد أن تم احتجازهم مع عدد من المشاركين في

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل النشطاء اليمنيين في قافلة أسطول الحرية
استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية أعضاء مجلس النواب هزاع المسوري ومحمد الحزمي وعبد الخالق بن شيهون، الذين شاركوا ضمن نشطاء أسطول الحرية لفك الحصار الجائر المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك بعد عودتهم إلى أرض الوطن بعد أن تم احتجازهم مع عدد من المشاركين في الأسطول.

وقد اطلع أعضاء مجلس النواب المفرج عنهم فخامة الرئيس على ما واجهوه على يد القوات الإسرائيلية وما تعرض له أسطول الحرية من قرصنة وإرهاب دولي من قبل القوات الإسرائيلية.. مشيرين إلى أن مشاركتهم ضمن الأسطول جاء تعبيراً عن مواقف أبناء الشعب اليمني وتضامنهم مع إخوانهم المحاصرين في قطاع غزة وللتذكير بتلك المعاناة القاسية التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وبيّنوا همجية التصرفات الإسرائيلية مع النشطاء المشاركين في أسطول الحرية وما أدت إليه من قتل وجرح لبعض أولئك النشطاء أنصار الحرية.

وقد تحدث فخامة رئيس الجمهورية حيث رحب بهم، مهنئاً إياهم بسلامة العودة للوطن، ومشيداً بمواقفهم.. وقال: إن التحرك الذي تم من قبل أسطول الحرية تحرك إيجابي وخطوة للأمام نحو فك الحصار إن شاء الله حيث توالت التحركات الدولية على مختلف المستويات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني لفك الحصار.

وأضاف فخامته: إن الأخوة في مصر لم يقصروا فبعد الحادث تم فتح معبر رفح، وهي خطوة تشكر عليها مصر وتأتي في إطار التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما أن تركيا حكومة وشعبا تستحق الثناء والشكر فلقد كانوا في طليعة هذا التحرك لفك الحصار عن إخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة الذين لا ينبغي أن نتفرج عليهم وهم محاصرون ويعانون نتيجة هذا الحصار.

وتابع فخامته: وإنشاء الله تتواصل التحركات الإنسانية لفك الحصار، فإسرائيل معروفة بتعنتها وغطرستها وكبريائها وتحديها للإرادة الدولية، فهي لا تعترف بقرارت الشرعية الدولية ولا بمنظمة الأمم المتحدة أو الجامعة العربية أو منظمة المؤتمر الإسلامي أو عدم الانحياز وغيرها ولكن هذه الغطرسة لن تستمر فالوعي متنامي والتعاطف مع معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ليس عربياً أو إسلامياً بل دولياً والتحرك الدولي كبير من أجل هذا الهدف بدليل ان من شاركوا في قافلة الحرية كان معظمهم من منظمات المجتمع المدني في دول الاتحاد الأوروبي، وينبغي علينا التواصل مع العالم الخارجي.

وقال فخامة رئيس الجمهورية: نحن لسنا ضد أي شعب أو ديانة بل نحن ضد أي احتلال أو استيطان، ولا يفهم من خطابنا السياسي أننا في العالم العربي والإسلامي ضد الديانة اليهودية بل نحن ضد الاحتلال ومع تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واستطرد فخامته: وإنشاء الله تنتهي الغطرسة والعنجهية الإسرائيلية، وما حدث من قبل قافلة الحرية لفك الحصار يمثل خطوة إيجابية نحو مزيد من التحركات.. مشيراَ إلى أن التظاهرة الجماهيرية الكبرى والحاشدة في صنعاء، والتي نظمتها كافة القوى السياسية في الساحة اليمنية قد عبرت عن وقوف اليمن قيادة وحكومة وشعباً إلى جانب المحتجزين من اليمنيين وكافة المحتجزين على متن قافلة الحرية والتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني ومعاناتهم نتيجة فرض الحصار الجائر عليهم في قطاع غزة.

وقد عبر أعضاء مجلس النواب المفرج عنهم عن تقديرهم لهذه اللفتة الكريمة من قبل فخامة الرئيس في استقبالهم فور عودتهم إلى أرض الوطن واهتمامه ومتابعته لأوضاعهم أثناء فترة احتجازهم من قبل القوات الإسرائيلية.

وأشاروا إلى أن هذه المواقف ليست بغريبة على اليمن وقيادته، وهي مصدر فخر كل يمني .. موضحين بأنهم قد لمسوا التقدير والثناء على اليمن ومواقفها المناصرة للحق الفلسطيني وقضايا الأمة أثناء وجودهم على متن قافلة الحرية، ولدى أبناء الشعب التركي الذي أعد لتسيير تلك القافلة لفك الحصار عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

*المصدر: سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024