الأربعاء, 16-أكتوبر-2019 الساعة: 09:15 م - آخر تحديث: 08:50 م (50: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
السفارة والجالية اليمنية بالرياض تحتفيا بالعيد الوطني العشرين
نظمت السفارة اليمن والجالية اليمنية في الرياض الخميس الماضي حفلا خطابيا وفنيا ساهرا بمناسبة العيد الوطني الـ 20 للجمهورية اليمنية .

وفي الحفل الذي نظم برعاية سفير اليمن في الرياض محمد علي محسن الاحول وحضره رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي لدى المملكة وممثلو عن المنظمات الإقليمية والدولية في الرياض وعدد من المثقفين والإعلاميين السعوديين،والاف من أبناء الجالية اليمنية .. القى نائب سفير اليمن لدى المملكة عبدالرزاق العنسي كلمة نوه فيها بخصوصية الاحتفال بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية كونه ياتي وقد تحقق لليمن خلال عقدين من مسيرة الوحدة الكثير من الانجازات .

وأكد العنسي ان اعادة تحقيق الوحدة اليمنية وقيام الجمهورية اليمنية في الـ 22 من مايو 1990 هو أغلى منجز وأنبل هدف تحقق لليمنيين في العصر الحديث.

وقال:" كم نحن سعداء بهذا الحضور المميز احتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين جميعا في الداخل الخارج العيد الـ20 للجمهورية اليمنية" 22 مايو ".

وأضاف :" ننتهز هذه الفرصة لنرفع للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح وجميع أبناء اليمن في الداخل والخارج اصدق التهاني والتحايا بهذه المناسبة الغالية على نفوسنا " .

من جانبه القي الأخ طه الحميري رئيس الجالية اليمنية بالرياض كلمة رفع فيها آيات التهاني والتبريكات إلى موحد اليمن وباني عزه ومجده فخامة الرئيس علي عبدالله صالح والى الحكومة الرشيدة والى كل من يعمل بتوجيهاته بكل أمانه وإخلاص .

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلب كل يمني عربي عيد الأعياد اليمنية العيد الـ20 لوحدة الوطن الغالي يوم القضاء على التمزق والفرقة بين الإخوان وهو يوم العزة والكرامة ولم شمل الأسرة الواحدة لأبناء الوطن الواحد الموحد من شرقه إلى غربة ومن شماله إلى جنوبه .

وقال : هانحن اليوم نحتفل في بيت اليمنيين وتحت سقف واحد حيث أتى إخواني وزملائي من شتى مناطق المملكة والكل مجمع على قلب واحد وعزيمة واحدة يدعون الله أن يحفظ اليمن وقائدة الجسور /علي عبدالله صالح القائد الرمز الذي حقق الحلم الكبير لليمن وهي الوحدة الوطنية وأنجز الكثير من طموحات الشعب اليمني على كافة الأصعدة السياسية منها والعلمية والصحية والمواصلات والاتصالات وهذه الانجازات التي لاتحصى لاينكرها ذو عقل رشيد ورأي سديد .

واضاف :إننا نبارك ونثمن البيان السياسي الحكيم للأخ الرئيس حفظه الله الذي يدل على سعة صدره وعلو قدرة في تجاوز أخطاء الآخرون ودعوة الجميع إلى الحوار الوطني البناء تحت سقف الدستور والقانون ونتمنى ونرجو أن تكون هذه الفرصة الأخيرة ,وقد لاتكرر دعوتهم للحوار ولتغليب المصالح الشخصية الضيقة ودعوة الجميع المشاركة في بناء اليمن ورفع شأنه والترفع عن إثارة النعرات والأحقاد والدعوى بدعوى الجاهلية ونسيان الماضي من التفجير ولتدمير والسعي بركب البناء في يمن الإيمان إننا نقول لخفافيش الظلام وأعداء الأمن و السلام ولمن عشش في عقولهم حب القتل وسفك الدماء المحرمة ومن يرقى على رقاب الضعفاء للوصول لأهدافهم الدنيئة ونقول لهم أنكم لن تجدوا مكانا بيننا فقد بان الحق وبطل السحر وانكشف العور وعرف الناس مقصدكم الخبيث في تفريق الكلمة والاستئثار بمصالح البلاد وتغليب مصالحكم الشخصية عن مصلحة الوطن والمواطن .

وتقدم بالشكر والعرفان لخادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز إلى سعود والأسرة المالكة والى الشعب السعودي المضياف على كرم الضيافة والرعاية لابناء اليمن على وجه الخصوص ، وقال :نشكركم ياسعادة السفير والعاملين معكم على دعوتكم ومتابعتكم الحثيثة والمستمرة لمافيه خدمة إخوانكم وسعة صدرك.. عاشت اليمن حرة أبية وعاش القائد العظيم ورحم الله شهداء سبتمبر وأكتوبر وشهداء الوحدة المباركة وشهداء الواجب الذين روو بدمائهم الزكية كل شبر من ارض الوطن الغالي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019