الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:02 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عمير مبارك عمير

المؤتمرنت- سيؤن- خالد بن عمور -
عمير..الوحدة اليمنية انجاز تاريخي وسيئون تحتفل غداً
تنظم السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء ومكتب الثقافة يوم غدا الاثنين بمدينة سيؤن مهرجانا جماهيريا وشبابيا وخطابيا.بحضور الدكتور عبدا لكريم الإرياني المستشار السياسي لفخامة رئيس الجمهورية.

وقال وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير أن أقامة هذا المهرجان يأتي تعبيرا ومشاركة لفرحة أبناء وادي حضرموت والصحراء بالعيد العشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة.

مشيرا إلى إن مديريات الوادي والصحراء شهدت خلال السنوات الماضية من عمر الوحدة اليمنية المباركة نقلات نوعية في مجال المشاريع التنموية والخدمية .

مشيرا في تصريح لموقع المؤتمرنت إلى إن مديريات الوادي والصحراء أضحت ورشة عمل كبرى في تنفيذ المشاريع بمختلف القطاعات ,منوها بان الوحدة اليمنية المباركة انجاز تاريخي حملت معها الخير لأبناء الوادي والصحراء كما هو الحال في بقية محافظات الجمهورية لافتا إلى انه بمناسبة العيد العشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية سيتم افتتاح و وضع حجر الأساس 84 ) ) مشروعا موزعه بين قطاعات الصحة والسكان والمياه والتربية والتعليم والاتصالات والزراعة والصناعة والسياحة منها 44) ) مشروعا سيتم افتتاحها بكلفة أجمالية تبلغ اثنان مليار و( 536 )مليون و(( 290 ألف و(735 )ريال،و 17))مليون و(617 ) إلف و(946 ) دولار .

منوها بان السلطة المحلية بالوادي والصحراء تتطلع في خطتها الخمسية الرابعة إلى تنفيذ مشاريع تخدم البنية التحتية والتنمية البشرية ,إضافة إلى سرعة تنفيذ مشروع الصرف الصحي لمدن تريم وسيؤن خاصة بعد المؤشرات الممتازة التي خطونها حيث نتوقع البدء في هذا المشروع مع بداية العام القادم 2011م .

مضيفا إلى أن مديريات وادي حضرموت والصحراء وعلى مدى العشرين عاما الماضية من عمر الوحدة المباركة قطعت شوطا كبيرا وحققت نهضة شاملة في مختلف الجوانب حيث يعود الفضل لذلك لله سبحان وتعالى ثم لفخامة الرئيس ورعايته الذي أولى مديريات الوادي والصحراء اهتماما خاصا من خلال زياراته المتكررة لمديريات الوادي والصحراء والتي كان أخرها الشهر الماضي فهي زيارات الخير الوفير لأبناء الوادي بصورة خاصة و لأبناء حضرموت بصورة عامة.

وأضاف الوكيل عمير إلى أن الزيارة الناجحة التي قام بها فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مؤخرا إلى ساحل ووادي حضرموت قد أثمرت عن نتائج طيبة ومؤشرات ايجابية من شانها الدفع بعملية التنمية وزيادة مساحة المشاريع الخدمية التي يحتاجها المواطن في محافظة حضرموت .والتي منها وضع حجر الأساس وافتتح الكثير من المشاريع التنموية في الساحل والوادي ففي وادي حضرموت وحدها دشن الرئيس حزمة كبيرة من المشاريع بلغ عددها 269مشروعا تنمويا وخدميا تزيد تكلفتها الإجمالية عن 58مليار ريال .

ونوه الوكيل في سياق تصريحه للمؤتمر نت أن الزيارة لم تقتصر زيارة الرئيس على تدشينه لهذه المشاريع التي بدون شك ستحدث قفزة تنموية هائلة في مديريات المحافظة بل التقى خلال زيارته للوادي بالعلماء والفعاليات السياسية والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني واستمع منهم إلى العديد من القضايا والهموم واصدر على ضوئها حزمة من التوجيهات الرئاسية للحكومة كان في مقدمتها إنشاء جامعة بوادي حضرموت و تحويل صلاحيات صندوق إعادة أعمار المناطق المتضررة من سيول الأمطار في حضرموت والمهرة إلى رئيس السلطة المحلية في محافظة حضرموت ورفع القدرة الإنتاجية للمحطة الكهربائية الغازية بمنطقة خرير بساه إلى 150ميجاوات لتغطية احتياجات ساحل ووادي حضرموت . ولاهتمام بالزراعة في وادي حضرموت وتقديم الجهات المعنية كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين من اجل استصلاح الأراضي وزيادة الإنتاج الزراعي.

كما وجه بحماية البيئة البرية ومنع الاصطياد نهائيا لكافة الحيوانات البرية في هضاب وصحراء حضرموت,.

كما وجه بالتسريع بإصدار صحيفة 30نوفمبر الرسمية وقناة حضرموت الثقافية والتوجيه بطباعة أعمال الأديب عبد القادر الصبان وإقامة متحف الفنان محمد جمعه خام وإحياء ذكرى الأديب الراحل علي احمد باكثير والإسراع في إنشاء حديقة الصالح بمدينة سيئون باعتبارها المتنفس الوحيد لمواطني المدينة.

واختتم وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير تصريحه لموقع المؤتمر نت إلى أن أقامة هذه المظاهر الاحتفائيه بهذه المناسبة الوطنية ليست ضربا من الترف بقدر ما هي محطة للوقوف على ما تحقق من انجازات عملاقه خلال عشرين عاما من عمر وحدتنا المجيدة .

وقال :" أقولها جازما وبما لايدع مجالا للشك أن ماهناك وجه للمقارنة بين ماكان عليه شعبنا عام 1990وماهو عليه اليوم بعد مرور عقدين من عمر وحدتنا المديد فيما يتعلق بما تحقق من انجازات خدمية وتنموية لاينكرها الا جاحد أومن في قلبه مرض ".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024