الأحد, 20-أكتوبر-2019 الساعة: 07:35 ص - آخر تحديث: 12:06 ص (06: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - تعز - أحمد النويهي -
تعز: مؤتمر طلابي يوصي بانشاء صندوق للبحث العلمي
أوصى المؤتمر الطلابي العلمي الأول بجامعة تعز في اليمن بإنشاء صندوق لدعم أبحاث التخرج الخاصة بالطلاب في جميع كليات الجامعة لما من شأنه تعزيز القدرات البحثية لدى الطلاب وتطوير ملكاتهم والارتقاء بالبحث العلمي وتوجيه مخرجاته لخدمة المجتمع.
وشدد المشاركون في المؤتمر العلمي -الذي اختتمت فعالياته اليوم الاثنين واستغرق يومين – على أهمية تشجيع المحافظة والجامعة للمتميزين من الطلاب في مجال البحث العلمي من خلال توفير ثلاث وظائف سنوية لكل ثلاثة متميزين في كل كلية مع نشر الأبحاث في كتيب خاص بالمؤتمر الطلابي العلمي بعد التحكيم للنشر من قبل لجان علمية متخصصة في الجامعة.
وفي ختام اعمال المؤتمر الذي نوقش خلاله 80 اوصى المشاركون بتثبيت موعد انعقاده في نهاية شهر مايو من كل عام، وتوجيه أبحاث التخرج في جميع كليات الجامعة نحو معالجة قضايا مرتبطة بالمجتمع وتطوره وقضاياه الملحة ومعالجة المشاكل التي تعترض عملية التطور والتنمية في مختلف المجالات.
مشيرين كذلك الى ضرورة تطوير الأبحاث العلمية المتميزة من قبل المشرفين ونشرها في مجلات علمية محكمة يكون الطالب فيها أحد الباحثين إلي جانب من يشرف عليه من خلال تشكيل لجان علمية متخصصة بحسب المحاور في كل كلية من كليات الجامعة .
ودعا المشاركون القطاع الخاص لتشجيع المتميزين من خلال استيعابهم أو دعمهم في مواصلة البحث العلمي من خلال توفير منح داخلية لأفضل ثلاثة أبحاث في كل كلية ( ماجستير)
وقد قام الاستاذ عبد الله امير وكيل المحافظة ومعه رئيس الجامعة بتكريم افضل ثلاثة ابحاث متميزة قدمها الطلاب الفائزين .
كما تم تكريم أعضاء لجان التحكيم للفائزين في البحوث المقدمة من الطلاب المشركين في المؤتمر ..
وقد رفع المشاركون في المؤتمر برقية لفخامة الأخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح :
بمناسبة اختتام مؤتمرهم العلمي جاء فيها :

فخامة الأخ علي عبدالله صالح ر ئيس الجمهورية حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يسرنا نحن المشاركين والمشاركات في المؤتمر الطلابي العلمي الأول الذي نظمه جامعة تعز نيابة شئون الطلاب خلال يومي 6ـ7/يونيو 2010م أن نرفع إلى فخامتكم أسمى آيات التهاني الصادقة بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية متمنيين لكم دوام الصحة ولوطننا ولشعبنا التقدم والازدهار بفضل قيادتكم الحكيمة .
إن المشاركين والمشاركات وهم يختتمون فعاليات مؤتمرهم الطلابي العلمي الأول ليعبرون عن تقديرهم الكبير لدوركم الرائد في بناء وتشييد الجامعات والصروح العلمية العملاقة ودعم مؤسسات البحث العلمي وحرصكم على تشجيع العلماء والباحثين لإنتاج المعرفة وذلك للإسهام في نهضة وتقدم الوطن والشعب.
إن البحث العلمي ما كان ليتطور ويتعزز دوره إلا في ظل أجواء الحرية وحوار العقول والأفكار والشراكة المجتمعية التي تحققت في ظل دعمكم ورعايتكم الكريمة وقد توسعت آفاق البحث العلمي في بلادنا استجابة لدعواتكم المتكررة لإعطاء البحث العلمي الأولوية وقصب السبق والريادة في عملية النهوض والتنمية.
فقد شهد التعليم العالي في ظل قيادتكم الحكيمة تطورا كبيرا لم تشهده بلادنا من قبل وجامعة تعز التي تحتضن المؤتمر الطلابي العلمي الأول هي إحدى الشواهد الحضارية التي تحققت في عهدكم الميمون وهي تؤدي دورا تنمويا وثقافيا وتوظف كل الإمكانيات البشرية والمادية في عملية البحث العلمي ونشر رسالة الخير والوسطية والاعتدال ومواجهة ثقافة الكراهية والتطرف والإرهاب.
إن المشاركين والمشاركات يقدرون جهودكم المخلصة لتوسيع آفاق الحوار والحرية وتعزيز الوحدة الوطنية وتطوير عملية التنمية وتأصيل ثقافة المحبة والتسامح ويسألون الله أن يمدكم بالعون والتوفيق لمافيه رفاه الشعب وتقدم الوطن وأمنه واستقراره .
المشاركون والمشاركات في المؤتمر الطلابي العلمي الأول المنعقد بجامعة تعز.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019