الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:17 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مبنى محافظة الضالع (ارشيف)

المؤتمرنت -
اللجنة الأمنية بالضالع تقر ملاحقة وضبط العناصر التخريبية لتقديمهم للقضاء
أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة الضالع في اجتماعها اليوم متابعة وملاحقة العناصر التخريبية والجماعات الخارجة عن القانون سواء من المطلوبين امنيا الذين يقومون بأعمال القتل والتقطع والحرابة، أو من يرفعون الأعلام التشطيرية في الشارع العام, وضبطهم لتقديمهم للقضاء.

ووقفت اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ علي قاسم طالب، أمام الاعتداءات المتكررة التي ترتكبها عناصر خارجة عن النظام والقانون والمتمثلة بأعمال القتل وقطع الطرق وإقلاق الأمن والسكينة بالمحافظة.

وجددت إدانتها لمثل هذه الأعمال الإجرامية التي لايمكن أن تقوم بها إلا عناصر حاقدة على الوطن وأمنه واستقراره. مؤكدة وقوفها بحزم أمام هذه الأعمال الإجرامية ومواصلة ملاحقة مرتكبيها لضبطهم وإحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم الرادع, وليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة.

وفي الاجتماع أشاد المحافظ بحكمة أجهزة الأمن من خلال تعاطيها المسؤول مع هذه العناصر التخريبية من منطلق الحرص على حقن الدماء وعدم الانجرار وراء المخططات التي تهدف أليها هذه العناصر والمتمثلة بإشعال الفتنة وعرقلة عملية التنمية بالمحافظة.

مؤكدا في ذات الوقت أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع مثل هذه الأعمال التخريبية، وستعمل على ترسيخ الأمن والسكينة العامة انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية والدستورية.

وكانت السلطة المحلية بمحافظة الضالع عبرت عن إدانتها واستنكارها لما قامت به العناصر التخريبية المسلحة الخارجة عن النظام والقانون من أعمال تخريب واعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم واجبار اصحاب المحلات التجارية بمدينة الضالع بقوة السلاح على إغلاق جميع المحلات التجارية،بالإضافة إلى قيامها بقطع الطرقات ومنع الموظفين من الذهاب لمقار أعمالهم والانصياع لأهوائهم وأعمالهم الهدامة الهادفة الى زعزعة الأمن والاستقرار وإشعال نار الفتنة مدفوعة للأسف من احزاب اللقاء المشترك"تحالف معارض في اليمن" وبتشجيع منها بهدف خلق الفوضى والعنف في المحافظة وهو ما شجع تلك العناصر على استمراء وارتكاب اعمالها التخريبية المقلقة للأمن والاستقرار.

وقال بيان صادر عن السلطة المحلية بمحافظة الضالع إن عناصر خارجة عن القانون قامت برفع علم شطري في الشارع العام وعند تكليف أفراد سيارة الدفاع المدني لإنزال العلم الشطري قامت العناصر الخارجة على القانون بإطلاق النار على الافراد ومحاصرتهم ومحاولة نهب سيارة الدفاع المدني .

من جانبه عبر مصدر بالمكتب الإعلامي برئاسة الوزراء عن أسفه واستغرابه من قيام أحزاب اللقاء المشترك بتحريض وتشجيع العناصر التخريبية الخارجه عن النظام والقانون للقيام باعمال الفوضى والتخريب، وكذلك دعمها لهذه العناصر من خلال البيانات التحريضيه التى تؤدي الى تمادي تلك العناصر في غيها وتصرفاتها الهدامه التى تمس امن واستقرار وحياه المواطنين والسكينة العامة للمجتمع.

وقال المصدر :انه في الوقت الذي كان من المفترض ان تقف فيه تلك الاحزاب الى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في محافظة الضالع، وهي تودي واجبها للحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة، وأرواح المواطنين وممتلكاتهم والتصدي لاعمال الشغب والفوضى. تقوم هذة الاحزاب بالدفاع عن الخارجين عن القانون، والعمل على الترويج لثقافة الفوضى في المحافظة،وتعطيل عملية التنمية فيها.

ودان المؤتمر الشعبي العام فرع محافظة الضالع الأعمال الإجرامية التي نفذتها عناصر تخريبية مسلحة خارجة عن القانون في مدينة الضالع، والتي أدت إلى مقتل خمسة مواطنين وإصابة أكثر من 15 آخرين عبر قيام تلك العناصر بإطلاق النار على أجهزة الأمن والمواطنين والاحتماء بمنازل المواطنين وجعلها عرضة للرد ،فضلاً عن قيامهم برفع الأعلام الشطرية ،وإجبار المواطنين على إغلاق محلاتهم بالقوة ومحاولة قطع الطرق وتعطيل حركة السير وإيقاف الحركة التجارية ومنع الناس من مزاولة أعمالهم .

وقال بيان لفرع المؤتمر بالضالع : إن فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الضالع وهو يدين ويستنكر بشده هذه الأعمال الإرهابية، ليؤكد أن العناصر الانفصالية تسعى من خلال هذه الأعمال إلى ترويع المواطنين وإقلاق السكينة العامة، وإثارة الفتنة، وبث الكراهية بين أبناء الوطن الواحد.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024