الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:23 م - آخر تحديث: 09:42 م (42: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور أن الحكومة تعول كثيراً على الدور الحيوي لأفراد الأسرة الصحفية من خلال الإسهام الفاعل في عملية التوجيه والتنوير وما شهده الوطن من تحولات. واعتبر رئيس الوزراء، في كلمته التي ألقاها اليوم في الاحتفال بيوم الصحافة

المؤتمرنت -
رئيس الوزراء : الصحافة شريك فاعل في عملية البناء والحفاظ على مكاسب الوطن
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور أن الحكومة تعول كثيراً على الدور الحيوي لأفراد الأسرة الصحفية من خلال الإسهام الفاعل في عملية التوجيه والتنوير وما شهده الوطن من تحولات.

واعتبر رئيس الوزراء، في كلمته التي ألقاها اليوم في الاحتفال بيوم الصحافة اليمنية ومرور20 عاماً على المؤتمر التوحيدي لنقابة الصحفيين والذي نظمته نقابة الصحفيين اليمنيين، أن الصحافة شريك فاعل في عملية البناء والنهوض الحضاري والحفاظ على المكاسب الوطنية و أنهم بهذا يكرسون وعيَّاً عاماً بان الاستقرار أمر حيوي للبناء والتنمية والتقدم.

وقال :" إن يوم الصحافة هو مناسبة ليس فقط للاحتفاء والتكريم للمشتغلين بمهنة البحث عن المتاعب من صناع الحرف والكلمة المبدعة الخلاقة المؤثرة، الحاملة لمشاعل التنوير وتطلعات التغييّر إلى الأفضل بل أيضا باعتبار إنكم تجسدون أهمية شراكة كل مؤسسات المجتمع في بناء الوطن والدفاع عن ثوابته المتمثلة بالجمهورية والوحدة والديمقراطية ".

ونوه الدكتور مجور بالأدوار العظيمة التي لعبتها الصحافة اليمنية في مختلف المراحل التي مر بها الوطن في تاريخه المعاصر ، في تعميق الوعي والحس الوطني وكانت الحاضن الوطني للتنوير والتغيير الذي حمل لوائه المناضلون ورواد التغيَّير عبر التضحيات والمواقف الشجاعة والكلمة المسؤولة في مختلف ساحات النضال الوطني .

وتابع رئيس الوزراء :" أن هذا الدور منح الصحافة ومنتسبيها المكانة المتميزة لدى القيادة السياسية للوطن التي تجلت في ما أبداه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ، من دعم لحرية الصحافة ورعاية للصحفيين، في إطار رعايته للديمقراطية، والتي تجسدت في تلك المناخات التي أتاحت للصحافة اليمنية الازدهار والتطور شكلاً ومضموناً في أداء رسالتها الوطنية في فضاءات واسعة من الحرية التي ينبغي ان تقابلها المسؤولية في ممارسة المهنة الصحفية حتى تحقق أهدافها المنشودة وثمارها الايجابية" .

ونوه بما أبداه فخامة رئيس الجمهورية دوما من التسامح كصفات من صفات فخامته الوطنية والإنسانية وذلك على النحو التي عبرت عنها توجيهاته الأخيرة في العفو عن كافة الصحفيين في قضايا الحق العام التي صدرت فيها أحكام قضائية او مازالت منظورة أمام القضاء.

وأشار إلى أهمية الإسراع في تقديم قانون جديد للصحافة يستوعب كافة المتغيرات، ويعبر عما قطعته بلادنا من أشواط كبيرة في ميدان الممارسة الديمقراطية وحرية التعبير.

ولفت إلى أهمية أن يكون العمل الإعلامي وسيلة لتعميق لغة الحوار وإدارة أي خلافات بصورة حضارية تراعي المصلحة الوطنية العليا وان تكون الصحافة وسيلة لخلق الوعي الوطني المستنير والبناء ونشر قيم التآخي والمحبة والوحدة والتآلف والسلم الاجتماعي وأهمية الوقوف في وجه مروجي الفتن، وثقافة الكراهية والبغضاء بين أبناء الوطن الواحد ، وأصحاب المشاريع الصغيرة المستهدفة النيل من الوطن ووحدته ومكاسبه وثوابته .

وأكد الدكتور مجور اهتمام وحرص الحكومة على كل ما يرتقي بهذه المهنة العظمية، وتحسين أحوال منتسبيها بما يهيئ لهم مناخات أفضل للعمل الصحفي، وإقامة علاقات مثالية و شراكة ايجابية بين الصحافة ومؤسسات الدولة المختلفة، ولما فيه خدمة الوطن.

وخاطب الصحفيين قائلا "سوف يتم العمل على الإسراع في تنفيذ كادر الصحفيين وتقديم الدعم اللازم لنقابة الصحفيين لتؤدي واجبها في خدمة أعضائها وتقديم الرعاية لهم.

وأضاف" ينبغي أن يكون يوم الصحافة مناسبة سنوية لتكريم رواد العمل الصحفي والمتميزين فيه باعتبار ذلك تكريما لكل المبدعين ومن قدموا عطاءات سخية ومتميزة على درب الكلمة الشريفة والهادفة وخدمة الحقيقة تقديراً وإعلاء لقيم الوفاء والإخلاص في حياتنا لمن أعطوا في سبيل وطنهم ومجتمعهم ومهنتهم ولم يبخلوا أبدا" .

وكان رئيس مجلس الوزراء قد نقل في مستهل كلمته تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لجميع المشاركين بمناسبة يوم الصحافة اليمني ومرور عشرين عاماً على انعقاد المؤتمر التوحيدي الأول لنقابة الصحفيين اليمنيين.

وأكد اهتمام ورعاية فخامة رئيس الجمهورية بيوم الصحافة اليمنية انطلاقاً من الوعي بأهمية تلك الرسالة الوطنية النبيلة التي تضطلع بها الصحافة والصحفيون في المجتمع وبناء اليمن الجديد دولة المؤسسات الديمقراطية الحديثة.

وأشاد مجور بجهود نقابة الصحفيين اليمنيين في تنظيم هذا الحفل التكريمي لرواد الكلمة وقال : "إن هذا اليوم هو يوم مميز في حياة الصحافة والصحفيين اليمنيين ويقترن بميلاد كيان توحيدي يستظلون به تلازم وجوده مع قيام الجمهورية اليمنية، وإعادة تحقيق وحدة الوطن قبل عقدين من الزمن ".

وأضاف قائلا "الوحدة تاجٌ الإنجازاتِ الخالدةِ لليمن ووعدُ الثورة الذي تحقق في لحظة تاريخية فارقة، صَنَعَ الوطنُ في ظلها تحولاتٍ مؤثرةً في حاضره ومستقبله، وجسد الوفاء لتضحيات شهدائه ومناضليه " .

وأشار رئيس الوزراء بأنه من حسن الطالع أن يقترن ميلاد الوحدة المباركة بالديمقراطية وحرية الرأي والصحافة، وان تتزامن هذه المناسبة مع احتفالات الوطن بالعيد الـوطني الـ 20 للجمهورية اليمنية وقيام وحدته المباركة الذي يحمل مضامين ودلالات وطنية عظيمة، من حيث التأكيد على تلازم وترابط الكلمة الحرة الصادقة والمبدعة والمسئولة بيوم الـ 22 من مايو الأغر 1990م والذي انتصرت فيه إرادة شعبنا لحقائق التاريخ والجغرافيا وللحرية والديمقراطية.
*المصدر:سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024