الأحد, 31-مايو-2020 الساعة: 03:15 ص - آخر تحديث: 02:43 ص (43: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - جهاد الوادي -
جامعة عدن تناقش تقويم البرامج الأكاديمية
أكد الدكتور/ محمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب على أهمية مواصلة تقويم البرامج الأكاديمية في جامعة عدن لضمان استمرارية الجودة بإعتبارها إحدى الجامعات اليمنية التي تقوم بإعداد دليل لتقويم البرامج .. موضحاً أن الجامعة تضطلع بإعداد خطط إستراتيجية تقييمة بشكل مستمر وذلك تتويجاً لإحتفالاتها الأربعين لتأسيسها .

يأتي ذلك في ورشة العمل التي نظمها مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن في كلية الهندسة اليوم الأربعاء ( 9/6/2010م) حول ( التقويم الدوري للبرامج الأكاديمية) والتي تستمر على مدى يومين يشارك فيها عمداء كلية الهندسة وكلية ناصر للعلوم الزراعية ونواب العمداء بالكليتين وأيضاً فريق الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة وفريق تقويم البرامج الأكاديمي في الكليتين .. بالإضافة إلى رؤساء الأقسام بالمركز المكون من الدكتور/زياد بن طالب والدكتورة/ ألطاف رمضان والدكتور/ صالح يوسف.

من جهته أوضح الدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن والخبير الدولي في ضمان الجودة أن هذه الورش تهدف إلى التعرف على المراحل الرئيسية للقيام بالمراجعة الدورية للبرامج الأكاديمية وفي كيفية تحديد أدوار القائمين بمراجعة تلك البرامج بدقة ووضوح لتسهيل تنفيذ مهام المراجعة.

وأضاف إلى أن التقويم الدوري للبرامج يعد من الآليات الضرورية لمراقبة الجودة وتزويد الكليات والأقسام العلمية بالمعلومات الضرورية عن نوعية الخدمات المقدمة في البرامج ومستوى ملائمتها وفاعليتها وكفاءتها في تحقيق أهدافها ومخرجات التعليم المقصودة منها وتمكين القائمين عليها من إحداث التغيرات الضرورية لتطوير فاعليتها وضمان جودتها بما يحقق رضا المستفيدين منها .

وأشار الدكتور/ كويران إلى ضرورة أن تكون عملية التقويم جادة وشفافة من أجل النهوض بالبرامج الأكاديمية والهادفة إلى إعداد الكادر الأكاديمي والبحث العلمي من أجل خدمة المجتمع وخلق شراكة بين كليات الجامعة والقطاع الخاص من خلال وضع خطط إستراتيجية لتطوير البرامج .

من ناحية ذكر الدكتور/ زياد بن طالب رئيس قسم التدريب وتنمية القدرات بمركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن أن المشاركين في الورشة سيناقشون خلال يومين أربعة موضوعات تتركز الأولى التي سيديرها الدكتور/ عبدالوهاب كويران موضوعات عن التقويم الدوري للبرامج الأكاديمي " أهدافه ومبادئه وإجراءات تنفيذه " و الثانية عن إعداد مخرجات التعلم وتوصيف البرامج أما الثالثة تتركز حول تنفيذ التطبيقات العملية " إعداد مخرجات تعلم البرامج الأكاديمية ومواصفات البرامج الأكاديمية " تلقيها الدكتورة/ ألطاف رمضان , والأخيرة في التطبيق العملي للبيانات وتحليلها يلقيها المحاضر الدكتور/ صالح يوسف .

حضر الورشة الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة بجامعة عدن








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020