الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:02 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت –سيؤن –خالد بن عمور -
مهرجان نسائي بسيئون يدعو لردع المسيئين للوحدة
نظم فرع اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت والصحراء والقطاع النسوي بفرع المؤتمر الشعبي العام بالوادي والصحراء وبالتنسيق مع مكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت والصحراء حفلاً خطابياً وفنياً احتفاء بالذكرى العشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية وقيام الجمهورية اليمنية 22 مايو .

وفي الحفل الذي حضرة عدد من قيادات السلطة المحلية وجمعا غفير من القطاع النسوي بمديريات الوادي والصحراء.ألقى الدكتور / محمد أحمد فلهوم / رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالوادي كلمة السلطة المحلية بالوادي نقل في مستهلها تهاني السلطة المحلية لكافة نساء الوادي والصحراء.

مشيدا بفقرات هذا الاحتفال الرائع الذي يعطي صورة جليلة وواضحة على الدور الذي قام به اتحاد نساء اليمن في الإعداد والتحضير لهذه المناسبة الغالية على قلوب أبناء اليمن.

وأشاد الدكتور فلهوم بالدور المميز الذي تلعبه المرأة دائماً ليس في حضرموت فحسب ولكن في اليمن بشكل عام وفي كل شعوب العالم فدائماً المرأة هي السباقة في التحليق وفي كل المجالات.

منوها في كلمته إلى الاهتمام الذي تحظى به المرأة اليمنية من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية علي عبدا لله صالح من خلال تشجيع زيادة مشاركة المرأة في الحياة السياسية وزيادة نصيب المرأة في شغل المناصب الوزارية والتشريعية وتشجيع تعليم الفتاة وتقليص الفجوة التعليمية بين الذكور والإناث.

هذا وكانت / نعمة السباعي / رئيس اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت والصحراء قد ألقت كلمة القطاعات النسوية ،أشارت فيها بما تحقق للمرأة في عهد الوحدة اليمنية المباركة و قالت اليوم من حقنا أن نفتخر أمام العالم ونحن نحتفل بمرور 20 عاماً على تحقيق الوحدة المباركة فقد كان حلم كل يمني على امتداد أرض الوطن حيث تحقق هذا الحلم بفضل الله أولاً وبفضل أبن اليمن البار وباني نهضتها رئيسنا على عبدالله صالح ( حفظه الله حيث قطعت اليمن شوطاً كبيراً في كافة مجالات التنمية .

مضيفة في سياق كلمتها إلى أن المرأة اليمنية استطاعت في عهد الوحدة المباركة أن تكون شريكاً أساسيا لأخيها الرجل وأسهمت بفاعلية في تعزيز مسيرة الوحدة وعملية التنمية في ظل راية اليمن الموحد.

داعية الجميع للحفاظ على هذا المنجز العظيم وتوعية الشباب بأهمية الحفاظ على الوحدة وانجازاتها الكبيرة وغرس قيم الولاء الوطني والتصدي لكل من يحاول العبث هذا الوطن وآمنه واستقراره .

ونوهت في ختام كلمتها إلى أن هناك خطط وأهداف مستقبلية سينفذها اتحاد نساء اليمن بالوادي للمرأة لدعم قدراتهن المؤسسية وذلك من خلال تنفيذ برامج توعية حول الصحة الإنجابية وإضرار الزواج المبكر والحماية القانونية والمناصرة والعمل على وعي المرأة للمشاركة في مواقع السلطة واتخاذ القرار .

وتخلل الحفل العديد من الأناشيد الوطنية المعبرة والهادفة وقصيدة شعرية بعنوان نعم للوحدة للشاعرة الشابة / أمينة العامري .. كما ألقت زهراء مدرسة القرن بسيئون أنشودة بعنوان ألف صلوا على المختار ، فيما قدمت الفنانة القديرة / غنية سالم عد د من الأغاني الوطنية ألهبت مشاعر الحضور بمشاركة الفنان الكبير سعيد عبد الخير،وعرض مسرحية وطنية بعنوان (( أولادي )) تأليف الاستاذه/ زهراء عبد وأداء فرقة المسرح بفرع اتحاد نساء اليمن بالوادي .
.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024