الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:30 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظمت جامعة ذمار وصحيفة "26 "سبتمبر ومنظمة ( اليمن اولاً) يوم أمس ندوة توعوية بعنوان " اليمن أولاً " شارك فيها نخبة من السياسيين والاكاديميين والمفكرين سلطت الضوء على المعاني العظيمة التي يمثلها حب الوطن في نفوس أبنائه والذي بهم يكبر ويحقق ازدهاره المنشود . وأكد المشاركون في الندوة التي جاء تنظيمها متزامناً مع إشهار

المؤتمرنت -
ندوة ( اليمن أولا): مبادرة الرئيس قطعت الطريق على مختلقي المشاكل
نظمت جامعة ذمار وصحيفة "26 "سبتمبر ومنظمة ( اليمن اولاً) يوم أمس ندوة توعوية بعنوان " اليمن أولاً " شارك فيها نخبة من السياسيين والاكاديميين والمفكرين سلطت الضوء على المعاني العظيمة التي يمثلها حب الوطن في نفوس أبنائه والذي بهم يكبر ويحقق ازدهاره المنشود .

وأكد المشاركون في الندوة التي جاء تنظيمها متزامناً مع إشهار اللجنة التحضيرية لفرع منظمة "اليمن أولا" بمحافظة ذمار على ضرورة تفعيل دور الشباب في توعية المجتمع بأهمية نبذ ثقافة الكراهية والتفاعل الايجابي مع كل مايخدم الوطن وأبناءه بعيداً عن الانتماءات الضيقة ..

مشيرين إلى أهمية دور الإعلام في تجذير الوعي الوطني والتصدي للمشاريع الهادفة إلى تقزيم الوطن وتشجيع الشباب على تحمل مسؤولياتهم في الدفاع عن الوحدة لافتين إلى الدلالات الوطنية التي تضمنتها مبادرة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح التي أعلنها في خطابه السياسي عشية العيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية .

وفي الندوة أشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور يحيى الشعيبي ورئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد محمد الحضراني وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي وسكرتير صحيفة 26« سبتمبر» أحمد ناصر الشريف إلى الأهمية التي توليها الدولة بفئة الشباب والطلاب والدور الذي يجب أن يقوم به شباب اليمن في تحقيق نهضته وتنميته والدفاع عن مكتسباته الوطنية والوحدوية ونبذ الأفكار الرجعية والمتطرفة .

وأعلن الدكتور الشعيبي تدشين فرع منظمة "اليمن أولا" بمحافظة ذمار لدعم جهود الشباب والفعاليات الأخرى بالمحافظة للإسهام في خدمة الوطن وتنميته والدفاع عن وحدته ومكتسباته .

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق عمل الأولى من نائب وزيرالتربية والتعليم عبدالله الحامدي والتي تناولت التحولات السياسية والثقافية في اليمن خلال عقدين من الزمن . فيما أكدت الورقة الثانية المقدمة من قبل الدكتور صادق الحلو الاستاذ في جامعة ذمارأهمية الوحدة اليمنية في ترسيخ الأمن والاستقرار في اليمن ومنطقة الخليج العربي .

وتضمنت ورقة العمل الثالثة التي قدمت من قبل رئيس الدائرة السياسية بمنظمة اليمن أولا أحمد عبد الله الصوفي , الاتجاهات الأساسية في بناء الوعي الوطني .

وأجمعت أوراق العمل على أهمية العمل المشترك لما يضمن مصلحة اليمن وأمنه واستقراره وتعاونه مع جيرانه باعتبار ذلك ضمان أمن واستقرار المنطقة كلها .. مؤكدة على أهمية الدعوة التي وجهها فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى الحوار الوطني الجاد والهادف ومبادرته التي أعلنها في خطابه بمناسبة العيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية ..

معتبرين تلك المبادرة حلاً مناسباً لانتشال اليمن من أزمته ودائرة المشاكل التي تختلقها بعض الاحزاب بهدف الابتزاز السياسي.كما إنها تمثل خطوة جادة في طريق طي صفحات الماضي المؤلمة والاستفادة منها في رسم معالم الغد المشرق للجمهورية اليمنية بمشاركة كل أبناء

الوطن المخلصين والغيورين على وحدة اليمن وأمنه واستقراره .
وعلى هامش الندوة تم تكريم صحيفة «26سبتمبر» ممثلة برئيس التحرير العميد الركن علي حسن الشاطر بدرع جامعة ذمار تقديراً لدور الصحيفة الوطني كرائد للاعلام الملتزم بقضايا وهموم الوطن وتسلمها نيابة عنه الزميل احمد ناصر الشريف سكرتير التحرير .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024