الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 12:06 م - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صورة نشرتها جماعة مرتبطة بالقاعدة تظهر يمنيا (يمين) قبل هجوم انتحاري (رويترز-أرشيف

المؤتمرنت- مأرب -
(القاعدة )تغتال (37) مسئولا عسكريا ومدنيا خلال (3)سنوات وتخطط الفرار للسعودية
كشفت مصادر أمنية مطلعة النقاب عن قائمة جديدة بأسماء مسئولين في الجيش والسلطة التنفيذية والمحلية بمحافظة مأرب مستهدفة من قبل عناصر تنظيم القاعدة هناك ، وفق مخطط إرهابي بدأ تنفيذه أوائل الشهر الماضي.
وكشفت المصادر تمكن عناصر القاعدة خلال الثلاث السنوات الماضية من اغتيال(37) مسئولا في الجيش والسلطة المحلية من أصل(40) كانوا ضمن قائمة سابقة استهدفهم التنظيم الارهابي الذي اعلن مطلع العام الماضي دمج فرعيه في اليمن والسعودية في تنظيم واحد باليمن تحت مسمى "القاعدة في جزيرة العرب"

واوضحت المصادر أن العناصر الإرهابية استخدمت أساليب مختلة تتمثل في نصب الكمائن المسلحة واستدراج أهدافها والغدر بهم مستخدمين قذائف المورتور(ا ربي جي) والرشاشات الثقيلة والأسلحة المتوسطة والخفيفة والأحزمة الناسفة في محاولة يائسة لتحويل بعض مناطق مأرب وبالأخص المناطق المتداخلة مع محافظة شبوة وبعض المناطق المجاورة للمملكة العربية السعودية إلى أوكار لتجمعات التنظيم لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية داخل اليمن والسعودية.

ولم تستبعد المصادر أن تكون عناصر القاعدة تخطط للفرار إلى أراضي المملكة العربية السعودية بعد أن تلقت ضربات موجعة من قبل الأجهزة الأمنية في اليمن مؤخرا وأدت إلى شل حركتها وفقدانها السيطرة على النفس.

وفي سياق متصل أكد العميد ناجي بن علي الزايدي محافظ محافظة مأرب سيطرة الأجهزة الأمنية على المناطق التي كانت عناصر القاعدة تتواجد فيها ودكت الأوكار التي كانت تختبئ فيها وتحديدا في وادي عبيدة.

ونقل موقع صحيفة الميثاق على شبكة الانترنت (الميثاق نت) عن المحافظ الزايدي قوله : أن المواجهات التي دارت خلال الأيام الماضية بين الأمن وتلك العناصر الإرهابية كللت بالنجاح حيث تكبدت القاعدة وعناصرها خسائر فادحة في الجانب البشري والمادي.

وأضاف أن قوات الأمن وبالتعاون مع العديد من المشائخ ووجهاء المحافظة تواصل ملاحقة العناصر الإرهابية المتهمة بالعمل الإجرامي الغادر الذي نتج عنه استشهاد العقيد الركن محمد صالح الشائف أركان حرب اللواء 315 مدرع ومرافقيه وإصابة آخرين. لافتا إلى أن العديد من الإرهابيين لاذوا بالفرار بسبب قوة الضربات التي تلقوها وبالذات الدخلاء على المحافظة.

وجدد الزايدي التأكيد بأنه لا قبول لأي أعمال مخلة بأمن واستقرار المحافظة وأن الأجهزة الأمنية مستعدة للتصدي لكل أعمال الإخلال بالأمن وهي مستمرة حتى اللحظة في تعقب الجناة لضبطهم وتسليمهم إلى العدالة ليأخذوا جزاءهم الرادع والعادل .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024