السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:47 م - آخر تحديث: 02:30 م (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ثمّن وكيل اول نقابة الصحفيين في اليمن سعيد ثابت تجاوب رئيس الجمهورية مع  مطالب قيادة النقابة والتي تصب في خدمة الأسرة الصحفية وهو الموضوع الذي وضعته قيادة النقابة في سلم أولوياتها منذ انتخابها في المؤتمر العام الرابع المنعقد في مارس من العام الماضي 2009م.وقال ثابت إن لقاءهم رئيس الجمهورية أمس الأحد جاء ليعزز

المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
ارتياح صحفي واسع وتثمين عالى لتجاوب الرئيس مع مطالب الصحفيين
ثمّن وكيل اول نقابة الصحفيين في اليمن سعيد ثابت تجاوب رئيس الجمهورية مع مطالب قيادة النقابة والتي تصب في خدمة الأسرة الصحفية وهو الموضوع الذي وضعته قيادة النقابة في سلم أولوياتها منذ انتخابها في المؤتمر العام الرابع المنعقد في مارس من العام الماضي 2009م.

وقال ثابت إن لقاءهم رئيس الجمهورية أمس الأحد جاء ليعزز توجه النقابة لتوفير الخدمات المهنية والحياتية للوسط الصحفي، معبراً عن تقديره لموقف رئيس الجمهورية بهذا الخصوص ورعايته واهتمامه باحتياجات ومطالب الصحفيين .

وعبّر وكيل أول نقابة الصحفيين في حديث لـ"المؤتمرنت" عن أمله بأن تشهد الساحة الصحفية انفراج كبير في العلاقات بين الصحفيين والحكومة لما فيه مصلحة الوطن، معبراً كذلك عن تقديره لكافة زملائه في مجلس قيادة النقابة الذين كانوا عند مستوى المسئولية خلال لقائهم برئيس الجمهورية لتحقيق مطالب زملائهم .

وقال :"إننا كنقابة صحفيين ليس بيننا وبين أي جهة قطيعة، سواء كانت الحكومة أو المعارضة".وأضاف: (رئيس الجمهورية نعده الراعي الأول للصحفيين والمرجع لنا عند الاختلاف مع الحكومة ).
وعقب استقبال رئيس الجمهورية امس الاحد لنقيب الصحفيين وعدد من أعضاء مجلس النقابة وبحثه معهم القضايا التي تهم الصحافة والصحفيين عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن ارتياحها للنتائج التي أسفر عنها اللقاء وما تمخض عنه من مكاسب هامة للوسط الصحفي على الصعيدين المهني والحياتي.

ووفق بلاغ صحفي –تلقى المؤتمرنت نسخة منه- فقد أشادت النقابة بما أبداه فخامته من اهتمام كبير تجاه هموم وتطلعات الصحفيين وتجاوبه مع كافة المطالب التي تقدم بها أعضاء مجلس النقابة والتي تصب في صالح تعزيز الأداء النقابي وتوفير أسباب السلامة الصحية والاستقرار الاجتماعي للمشتغلين في الصحافة.

وقال البيان " اتفق الجميع على القول بان عشرين عاما من الدعم المتواصل للنقابة والمبادرات المعززة للتطور الصحفي على المسار الديمقراطي تحت عنوان إلغاء عقوبة حبس الصحفي تستحق أكثر من كلمة تقدير ورسالة شكر".

ووجه رئيس الجمهورية بمنح الصحفيين المنضويين في إطار النقابة أراض في عدد من المحافظات وعلاجهم في جميع مستشفيات وزارتي الدفاع والداخلية مجانا ، كما وجه الجهات المعنية بأن تتولى المحاكم الاعتيادية النظر في قضايا النشر في المحافظات التي تتواجد فيها الصحف وبما يكفل عدم انتقال الصحفيين إلى أمانة العاصمة لمتابعة قضاياهم أمام المحكمة المختصة بالصحافة.

وتضمنت المكاسب التي حققها مجلس النقابة خلال لقائه رئيس الجمهورية توجيها رئاسيا بمنح الصحفيين عشرين مليون ريال وأرضية وسط العاصمة صنعاء لإنشاء ناد للصحفيين, وكذا عشرة ملايين ريال لدعم صندوق التكافل بالنقابة, وعشرة ملايين ريال لتسديد ما تبقى من قيمة مبناها الرئيس ، هذا غير تخصيص عشرين درجة وظيفية لمنتسبي النقابة ممن لم يحصلوا على وظائف








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024