السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:40 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جدد رئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور الدعوة لكافة القوى السياسية للتعامل الإيجابي مع المبادرة الرئاسية للحوار الوطني الشامل . وقال ، في كلمته التي ألقاها في المهرجان الجماهيري الذي شهدته محافظة ذمار اليوم الاثنين احتفاءً وابتهاجاً بالعيد الوطني الـ 20 للجمهورية اليمنية 22 مايو، إن الحوار

المؤتمرنت -
مجور يجدد دعوة القوى السياسية للتعامل الايجابي مع مبادرة الرئيس للحوار
جدد رئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور الدعوة لكافة القوى السياسية للتعامل الإيجابي مع المبادرة الرئاسية للحوار الوطني الشامل .

وقال ، في كلمته التي ألقاها في المهرجان الجماهيري الذي شهدته محافظة ذمار اليوم الاثنين احتفاءً وابتهاجاً بالعيد الوطني الـ 20 للجمهورية اليمنية 22 مايو، إن الحوار سيظل الخيار الأفضل لتجاوز الخلافات والوصول إلى كلمة سواء تضع مصلحة الوطن أولاًً والانحياز لقضاياه قبل كل شيء وفوق كل شيء.

واستطرد قائلاً: لقد عبر فخامة الرئيس عن إرادة وطنية مخلصة في طي صفحة الماضي من خلال توجيهاته الكريمة بإطلاق سراح المعتقلين على ذمة فتنة التمرد في صعدة وما يسمى بالحراك الانفصالي في بعض مديريات المحافظات الجنوبية وتوجه بالدعوة إلى القوى السياسية بإجراء حوار جاد ومسئول تحت قبة المؤسسات الدستورية، ومن المؤسف حقاً أن المعارضة لم تدرك بعد أهمية هذه اللحظة التاريخية الاستثنائية في حياة اليمنيين وذهبت عوضاً عن ذلك تسوف وتختلق الأعذار وتنأى بنفسها عن المسئولية الوطنية التي يجب أن تنهض بها في هذه المرحلة الهامة من تاريخ وطننا، مضيفاً : ومن المؤسف حقاً أن يركب البعض في اللقاء المشترك موجة الأحداث السيئة ولا يتوانى عن تغذيتها والدفع بها إلى ما هو أسوأ في إطار نظرة ضيقة وأنانية لا تلقي بالاً للوطن ومصالحه العليا بل والذهاب ابعد من ذلك بعقد التحالفات المشبوهة مع عناصر التمرد والتخريب في محافظة صعدة والدفاع عن الخارجين على النظام والقانون وكذا العناصر الإرهابية.

وعبر رئيس الوزراء عن أَجَلَّ الثَّناء وبالغِ الامتنان لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية على مبادرته الوطنية الشاملة، والتي جسدت حكمته القيادية والتزامه العميق بنهج الحوار وإيمانه الثابت بالعمل مع مختلف القوى السياسية على أساس مبدأ الشراكة الوطنية.

وقال: إن هذه المبادرة التاريخية لفخامة الرئيس تضعنا جميعاً أمام مسئوليتنا الوطنية والتاريخية بما لا يدع فرصة لتشكيك مشكك أو مزايدة مزايد ،لأنها تضع الجميع أمام عدالة الشعب وضميره، وهو وحده الذي يمتلك سلطة القرار ولديه من الوعي ما يكفي للتميز بين من ينشد مصلحة الوطن، ومن يريد الزج به في أتون الصراعات والفتن.

وكان رئيس الوزراء قد نقل في مستهل كلمته تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى أبناء محافظة ذمار بهذه المناسبة الغالية وتقديرهُ واعتزازهُ بمواقفهم الوطنية المشهودة في مختلف مراحل الكفاح والنضال الوطنية المشرفة.
وقال: أحييكم يا أبناء محافظة ذمار وأعبر عن اعتزازي البالغ بوجودي بينكم وباللقاء بكم في هذه المناسبة الوطنية المجيدة العيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية وأحيي تفاعلكم الكبير بهذا المنجز العظيم وإخلاصكم ووفائكم لقيادتكم ووطنكم ، وليس هذا بغريب على محافظة ذمار وأهلها الذين كانوا ومازالوا عوناً لوطنهم وقدموا قوافل من الشهداء في سبيل الثورة والجمهورية والوحدة.

وأضاف: إننا على يقين بأن إيمانكم بالوحدة اليمنية راسخٌ وعميقٌ لأن الذاكرة مازالت تزدحم بأحداث حقبة التشطير المؤلمة التي أثرت على اليمن بكل أجزائه الجغرافية وكانت محافظة ذمار إحدى المحافظات التي تأثرت بشكل مباشر وغير مباشر بالأحداث السيئة لتلك الحقبة ،حيث كانت الصراعات والمواجهات هي البديل السيئ لغياب الوحدة ،فكان ثمن هذا البديل باهظاً ومعطلاً لكل نشاط منتج ومثمر قياساً بما استقر عليه حال الوطن في ظل الوحدة المباركة التي تيسرت في ظلها سبل التواصل بين أبناء العشيرة الواحدة والأرومة والوطن الواحد.

وتابع الدكتور مجور قائلاً: كانت محافظة ذمار وستظل قلب اليمن النابض بالحياة ومستودعه الغني بإرث الماضي وشواهده الحضارية العظيمة أرض التبابعة العظام أرض أسعد الكامل ، وهاهي تزهو اليوم بعظمة الإنجازات التي غيرت ملامحها وأرست عهداً جديداً من النماء والتقدم والازدهار.

وأشار إلى أن ما تحقق في محافظة ذمار ليس إلا جزءٌ من إنجازاتٍ مستحقة لهذه المحافظة الرائعة في الماضي وفي الحاضر وفي المستقبل، لافتاً إلى أن المحافظة ستشهد اليوم افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع لـ284 مشروعا بتكلفة تزيد عن 14 مليار ريال وأن الأيام القادمة تعد بالمزيد والمزيد من المشاريع التنموية والخدمية التي سوف توفر فرصِ النمو والتطور على كافة المستويات.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد الدكتور مجور أن الحكومة ستعمل مع السلطة المحلية بالمحافظة على معالجة الأضرار التي سببتها السيول في عدد من مديريات المحافظة.

وقال رئيس الوزراء: إننا حينما نحتفل بهذه المناسبة فإننا نُغذي المشاعر والوجدان بتجليات تلك اللحظة الخالدة والمجيدة من تاريخ هذا الوطن التي سجلت الإنجاز الأعظم لقائده فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح متمثلاً في استعادة وحدة الوطن ،في تلك اللحظة رُفِع علم اليمن الواحد الموحد خفاقاً في سماء عدن، فاتصلت مشاعر محقق هذا المنجز بمشاعر ووجدان الملايين من أبناء اليمن الذين توسموا في ذلك الفعل الاستثنائي خيرَ وطنٍ استعاد للتو وحدته وحقق حلمه وحفظ بما حقق كرامته الوطنية.

وأضاف: واليوم تتواصل مسيرة الخير مسيرة الديمقراطية والتنمية في ظل راية الوحدة اليمنية المباركة وتتحقق عبر هذه المسيرة الإنجازات تلو الإنجازات، كل ذلك يتم برغم الصعوبات والتحديات العديدة التي تتعدد مصادرها بين أزمةٍ ماليةٍ واقتصاديةٍ عالميةٍ عابرةٍ للحدود وأخرى افتعلها البعض من أولئك الذين فقد لذة الإحساس بالانتماء إلى وطنٍ كبيرٍ قويٍ وموحد وتاهت في أرجائه الواسعة مصالحهم الضيقة والأنانية.

وتابع الدكتور مجور: لقد برهنت الأحداث أنه لا إرادة يمكن لها أن تنتصر على إرادة الوطن ولا هدف يمكن أن يسمو فوق أهداف الثورة اليمنية الخالدة كما أنه لا قداسة لمشروع سوى المشروع الوطني الوحدوي الديمقراطي التنموي الذي يجمع الشعب في مسيرة مباركة نحو مستقبل أفضل وأجمل تحت القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح.
ودان الدكتور مجور الجريمة الشنعاء والبشعة التي تعرض لها الطفلين في محافظة لحج، والتي يندى لها الجبين، مؤكداً بأن الأجهزة الأمنية لن تدخر جهدا في تعقب الجناة حتى يتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024