الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:02 م - آخر تحديث: 02:03 م (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية  عن اجتماع مرتقب قريب لـ( اللجنة الخماسية العليا )والتي شكلتها القمة العربية الثانية والعشرين بمدينة سيرت الليبية اواخر مارس/ اذار، لبلورة مبادرة اليمن لاقامة اتحاد عربي ، داعيا في هذا الصدد الى ضرورة تظافر وتعزيز كل الجهود العربية لإنجاح هذه المبادرة

المؤتمرنت - طرابلس -
كشف عن اجتماع مرتقب للجنة الخماسية..القذافي يدعو لضرورة إخراج مبادرة اليمن الى النور
كشف العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية عن اجتماع مرتقب قريب لـ( اللجنة الخماسية العليا )والتي شكلتها القمة العربية الثانية والعشرين بمدينة سيرت الليبية اواخر مارس/ اذار، لبلورة مبادرة اليمن لاقامة اتحاد عربي ، داعيا في هذا الصدد الى ضرورة تظافر وتعزيز كل الجهود العربية لإنجاح هذه المبادرة وإخراجها إلى النور كمشروع قومي حضاري.

واكد الزعيم الليبي الأهمية الوطنية والقومية التي تتوخاها المبادرة اليمنية لإقامة الإتحاد العربي والهادفة تعزيز العمل والتكامل العربي المشترك وتطوير آلياته ،داعيا في هذا الصدد الى ضرورة تظافر وتعزيز كل الجهود العربية لإنجاح هذه المبادرة وإخراجها إلى النور كمشروع قومي حضاري.

ولحرصه على هذا المشر وع كشف العقيد القذافي انسحابه من قمة عربية سابقة لعدم تضمن جدول اعمالها مشروع إقامة الإتحاد العربي المقدم من الجمهورية اليمنية.

ولفت العقيد القذافي لدى استقباله اليوم الوفد الرسمي والشعبي اليمني الذي يزور الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى برئاسة الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشئون السياسية والعلاقات الخارجية - رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان سعيد البركاني، إلى أن المبادرة تجسد رؤية اليمن الجادة والحريصة على الإسهام في نقل أوضاع الأمة العربية من حالتها الراهنة إلى وضع عربي أفضل وتطوير العلاقات العربية العربية وترصينها في مواجهة التحديات التي تقف أمامها في الظرف الراهن.

وأشار العقيد القذافي إلى أن هذه المبادرة انطلقت من رؤى وحكمة القائد اليمني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي لبى وعكس فيها أصالة الشعب اليمني وحضارته وثقافته الأصيلة وحرصه الشديد على لم شمل الأمة العربية وتوحيد جهودها في مواجهة الصعوبات والأوضاع المتردية التي تعيشها.

وأشاد بقدرات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح عند عرضه لهذا المشروع. منوها إلى أن اللجنة الخماسية التي شكلتها القمة لمزيد من بلورة هذه المبادرة ستعقد اجتماع لها قريبا في ليبيا.

وجدد العقيد القذافي حرص الجماهيرية الليبية على إنجاح مشروع إقامة الإتحاد العربي لما يحمله من معاني ودلالات سياسية واقتصادية واجتماعية تهم المواطن العربي في الوقت الراهن أكثر من أي وقت مضى، داعيا في ذات الوقت إلى ضرورة تظافر وتعزيز كل الجهود العربية لإنجاح هذه المبادرة وإخراجها إلى النور كمشروع قومي حضاري.

وأشار إلى أن اليمن مهد الحضارة العربية واصل العروبة والقبائل العربية وقال القذافي "إن الإنسان اليمني امتد نشاطه وهجرته اليمنية إلى مناطق عديد من العالم بما فيها شمال إفريقيا، لافتا إلى أن قبائل الشعب الليبي الشقيق يرجع أصولها إلى مهد العروبة اليمن السعيد، ولذلك تقع على اليمن المسئولية التاريخية والقومية بتجسيد رؤى الحضارة والتاريخ والثقافة المشرقة والتعبير عنها في واقع الحياة بهدف توحيد الأمة ورفع قدراتها توظيفها لخدمة مصالحها.

وأضاف الزعيم الليبي "أن أمام اليمن تحديات كبيرة عليها مواجهتها على قاعدة الحكمة اليمانية والرؤى السياسية المنفتحة وتجنب الخلافات الثانوية التي تلهي الشعب اليمني عن قضاياه الحقيقية المتصلة بعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وترسيخ الوحدة اليمنية والأمن والاستقرار في ربوع الوطن اليمني باعتبار الوحدة اليمنية تشكل النواة الأولى للوحدة العربية المنشودة. مؤكدا دعم ووقوف ليبيا إلى جانب هذا التوجه.

وأعرب القذافي في حديثه عن إعجابه بالوعي السياسي الذي يتمتع به الموطن اليمني بكل انتماءاته السياسية والاجتماعية ورغبته في التغيير وتحقيق التحولات الايجابية على المستويين الوطني والقومي.

ودعا الشعب اليمني لاستغلال هذه القدرات المادية والفكرية بصورة واعية ومثلى لمواجهة كل التحديات والتغلب على الصعوبات التي تواجهه.

فيما تحدث الأمين العام المساعد للشؤون السياسية رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام رئيس الوفد سلطان البركاني، حيث أعرب عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة الجماهيرية العربية الليبية واللقاء بزعيمها قائد ثورة الفاتح من سبتمبر المجيدة العقيد معمر القذافي، ناقلا للشعب والقيادة الليبية تحيات الشعب اليمني وقيادته السياسية بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتهانيهم الحارة إليهم بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الأربعين لإجلاء القوات والقواعد الأجنبية من الأراضي الليبية وبالنجاحات التنموية الشاملة التي يحققها الشعب الليبي الشقيق في مختلف المجالات في ظل قيادة وتوجيه زعيمه معمر القذافي.

وأشاد البركاني بمواقف الجماهيرية الليبية تجاه اليمن وترسيخ دعائم وحدتها وأمنها واستقرارها وتنميتها الشاملة.لافتا إلى دور الجماهيرية الليبية في التهيئة والإعداد لانجاز مشروع الوحدة اليمنية باحتضان لقاء طرابلس التاريخي بين قيادتي شطري اليمن سابقا عام 1972م وتوقيع أول اتفاقية للسير بخطى حثيثة نحو إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة.

وأوضح أن الجماهيرية الليبية شريك حقيقي في هذا المنجز الوطني والقومي العظيم وأن الشعب اليمني سيظل يتذكر للشعب الليبي هذا الموقف التاريخي الأمر الذي لايجعل من الشعب اليمني وحده معني بحماية هذا المنجز بل كل الأشقاء والأصدقاء.

وأشاد بدور الزعيم القذافي في دعم و تبني المشروع اليمني الليبي لإقامة الاتحاد العربي المنشود. معولا عليه تعزيز هذا الدور حتى إخراج المشروع بكل حيثياته إلى النور وبما يحقق الأهداف النبيلة المتوخاة منه.

جدير بالذكر أن الوفد الرسمي والشعبي اليمني شارك في احتفالات الشعب الليبي الشقيق بالذكرى الأربعين لإجلاء القوات والقواعد الأجنبية من الأراضي الليبية، وقام بزيارة استطلاعية لمتحف السراي بالعاصمة الليبية طرابلس الذي يحكي تاريخ نضال الشعب الليبي خلال حقب تاريخية عديدة بما في ذلك حقبة الاستقلال والمنجزات الحديثة التي حققها في المجالات التنموية المختلفة في ظل زعامة العقيد معمر القذافي.

كما زار الوفد ابرز المنجزات التنموية في القطر الليبي الشقيق والمتمثل في مشروع النهر العظيم، إلى جانب زيارة الإدارة العامة لأكاديمية الفكر الجماهيري، وتعرف على الية عمل ومهام اللجان الشعبية في الجماهيرية الليبية .

وفتحت الزيارة آفاق لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المنظمات المهنية والمجتمع المدني في البلدين الشقيقين، من خلال التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات بين تلك المنظمات بما يعزز من علاقات التعاون وتطوير القدرات في مجال العمل النقابي والمهني وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بينها.

وتم بهذا الصدد توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين كل من نقابة المهندسين الزراعيين في اليمن ونقابة المهندسين الزراعيين في الجماهيرية الليبية استهدفت تشجيع الاستثمار الزراعي في كلا القطرين اليمني والليبي وستسهم في تذليل الصعوبات أمام عملية تبادل السلع و الخدمات الزراعية و مستلزمات إنتاجها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024