الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:53 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مجور يفتتح ويضع حجر الأساس لـ284 مشروعا باكثر من 14مليار ريال في ذمار
افتتح رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، اليوم الاثنين ووضع حجر الأساس لـ 284 مشرعا تنمويا وخدميا في محافظة ذمار (وسط اليمن) ، تتجاوز تكلفتها 14 مليار ريال، وذلك بمناسبة العيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية (22 مايو).

وازاح رئيس الوزراء ومحافظ ذمار يحيى العمري الستار عن لوحة مشاريع الافتتاح البالغة 141 مشروعا بتكلفة ستة مليارات و330 مليون ريال, منها 60 مشروعا للتربية والتعليم بتكلفة مليار و744 مليون ريال, و12 مشروعا في مجال الأشغال العامة والطرق بتكلفة مليار و572 مليون و553 ألف ريال.

وتضمنت المشاريع التي افتتحها رئيس الوزراء ومحافظ ذمار 44 مشروعا في مجال المياه والبيئة بتكلفة مليار و13 مليون و484 ألف ريال, ومشروع في مجال التعليم العالي بتكلفة 466 مليون و179 ألف ريال, ومشروعين في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بتكلفة 557 مليون و451 ألف ريال, وسبعة مشاريع في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بتكلفة 340 مليون و352 ألف ريال.

وشملت ايضا تسعة مشاريع في مجال الزراعة والري بتكلفة 269 مليون و199 ألف ريال , ومشروعين في مجالالأوقاف والارشاد بتكلفة 260 مليون و973 ألف ريال , و3 مشاريع في مجال الطاقة والكهرباء بتكلفة 260 مليون و973 ألف ريال إضافة إلى مشروعا واحدا في مجال الشباب والرياضة بتكلفة 28 مليون و407 ألاف ريال .

كما وضع رئيس الوزراء ومحافظ ذمار حجر الأساس لعدد 141 مشروع بتكلفة سبعة مليارات و748 مليون و473 ألف ريال, موزعة على ثلاثة مشاريع في مجال الاشغال العامة والطرق بتكلفة ثلاثة مليارات و993 مليون ريال و44 مشروعا في مجال التربية والتعليم بتكلفة مليار و419 مليون و568 ألف ريال, وفي مجال المياه والبيئة 44 مشروعا بتكلفة 900 مليون و633 ألف ريال, وفي مجال الصحة العامة والسكان 21 مشروعا بتكلفة 487 مليون و750 ألف ريال .

وشملت المشاريع التي وضع حجر الأساس لها اربعة مشاريع في مجال تحسين المدن بتكلفة 171 مليون و850 ألف ريال, و10 مشاريع في مجال الإتصالات وتقنية المعلومات بتكلفة 415 مليون و200 ألف ريال , و12 مشروعا في مجال الزراعة والري بتكلفة 242 مليون و90 ألف ريال , وخمسة مشاريع في مجال الأوقاف والإرشاد بتكلفة 118 مليون و38 ألف ريال.

وقد رحب محافظ ذمار يحيى علي العمري بزيارة رئيس الوزراء ومشاركته أبناء المحافظة فرحتهم بهذه المناسبة الغالية، مؤكدا بقوله "أن محافظة ذمار باتت اليوم تحصد ثمار عشرين عاما من مسيرة التنمية والديمقراطية في ظل الوحدة على كل المستويات وفي مقدمة ذلك شبكة الطرق الرئيسية التي شقت جبال وسهول وأودية المديريات وقربت المساقات إضافة إلى المشاريع التنموية والخدمية".

وقال المحافظ العمري "نعبر عن الامتنان للحكومة والقيادة السياسية تجاه كل ما تحقق للمحافظة في مختلف المجالات وإننا متفائلون من هذه الزيارة لدعم المحافظة بالمشاريع الخدمية وخاصة في مجال الزراعة والطرق والصحة واستكمال شبكة الكهرباء في المحافظة والمديريات".

وأعرب عن أمله في التسريع بمعدلات الانجاز في المشاريع الجاري تنفيذها مركزيا واستكمال المشاريع المتعثرة اهمها طريق ذمار الحسينية الاستراتيجي وطريق معبر الجمعة مدينة الشرق وطريق بينون مأرب.

ولفت إلى ما تعرضت له عدد من مديريات المحافظة من اضرار في الأرواح والممتلكات والبنية التحتية والمنازل والمزارع والابار ومشاريع مياه الشرب جراء السيول الشهر الماضي الأمر الذي يتطلب التوجيه إلى الجهات المختصة بمعالجة تلك الأضرار بحسب التقارير المرفوعة من السلطة المحلية.

وتطرق محافظ ذمار إلى ما شكله خطاب فخامة رئيس الجمهورية في بيانه السياسي عشية العيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية من انطلاقة وطنية جديدة باتجاه تحقيق انفراج وطني كامل يقطع الطريق على المتربصين بالوطن ووحدته وأمنه واستقراره، ويهيئ مناخا ملائما للحوار المسئول والجاد بعيدا عن المماحكات السياسية ويعد دعوة بحجم الوطن.

وأكد وقوف ابناء محافظة ذمار صفا واحدا في سبيل الدفاع عن الوحدة ومنجزاتها والتصدي لكل من يحاول الخروج عن أهدافها النبيلة ومبادئ الثورة والجمهورية.

من جهتها اشادت رئيس فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة ذمار فايزة مالك العزاني في كلمة المنظمات الجماهيرية بالنهضة التنموية التي شهدتها محافظة ذمار والتطورات اللافتة لتنمية قطاع المرأة بالمحافظة والدور الكبير الذي تقوم به المنظمات الجماهيرية في الاسهام في عملية التنمية.

ونوهت العزاني بدور المرأة اليمنية في مسيرة النضال والكفاح الوطني وتأهبها الدائم لصون المنجز الوحدوي الخالد.

كما ألقيت في المهرجان قصيديتين شعريتين للشاعر محمد عبد الولي مفتاح والطفلة دلال علي مثنى تغنتا بالوطن وأمجاده وحكمة قائد مسريته وما شهده اليمن من منجزات وتحولات عظيمة في ظل دولة الوحدة.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية فقد تخلل المهرجان أوبريت غنائي بعنوان " أنا اليمن " من تأليف وإخراج علي محمد الكبسي, وأداء زهرات واشبال فرقة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وقدمت فرقة الجامعة الانشادية عدد من الاناشيد الوطنية المعبرة عن فرحة أبناء المحافظة بهذه المناسبة.

في حين تسلم رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور على هامش المهرجان درع مقدم لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية من منظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار قدمته نيابة عن المنظمات مفوضة المرشدات بالمحافظة مدير عام مكتب حقوق الإنسان سميرة صالح السنباني, تقديرا لدور فخامته في دعم وتمكين المنظمات من أداء دورها وتعزيز الشراكة المجتمعية, وعرفانا ووفاء لعطاءاته.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024