الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:36 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية،  اجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي اليوم الثلاثاء ، الذي حضره  رئيسي مجلسي النواب والشورى وعدد من مستشاري فخامته . وأكد فخامة الرئيس في حديثة بالاجتماع على أهمية المضي قدما في جهود الاصلاحات الاقتصادية والادارية والعمل

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يوجه الحكومة باعادة النظر في اتفاقية بيع الغاز الطبيعي المسال
رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، اجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي اليوم الثلاثاء ، الذي حضره رئيسي مجلسي النواب والشورى وعدد من مستشاري فخامته .

وأكد فخامة الرئيس في حديثة بالاجتماع على أهمية المضي قدما في جهود الاصلاحات الاقتصادية والادارية والعمل على ترشيد الإنفاق في كافة المجالات سواء في جانب المشتروات والسفريات او انشاء المباني او اي جوانب استهلاكية وإنفاق آخر غير ضروري وإعادة النظر في الصناديق المنشأة، والاتجاه نحو تنمية الإيرادات المالية، والاستثمار في مجال النفط والغاز والمعادن، وفي القطاع السمكي، والزراعة، مع الاهتمام في الانفاق والتوسع في مشاريع الاشغال العامة والطرق والكهرباء والمياه التي تخدم أهداف التنمية.

وشدد فخامته على ضرورة قيام الحكومة بتقديم دراسة علمية متكاملة حول سياسة دعم المشتقات النفطية لتي يبلغ حجم الإنفاق فيها حاليا أكثر من 510 مليارات ريال سنويا.

وقال فخامة الرئيس : ان الاستمرار في هذا الدعم وفي ظل الوضع الراهن يشجع على الفساد وهو ما ينبغي وضع المعالجات السليمة لهذا الوضع وبما يحقق المصلحة الوطنية بما في ذلك رفع الاجور بشكل عام لموظفي الخدمة المدنية ومؤسسة الجيش والأمن ودعم صندوق الرعاية الاجتماعية.

وأشار فخامته الى أهمية مصارحة الحكومة للشعب عبر مجلسي النواب والشورى حول حقيقة هذا الدعم وما ينبغي القيام به وانتهاج سياسة شفافة وواضحة في هذا الجانب، فاليمن اصبحت اليوم دولة مستوردة للنفط ومشتقاته في ظل انخفاض الانتاج وزيادة الاستهلاك في السوق المحلية لما يتم استخراجه من النفط .

ولفت فخامة الرئيس الى ضرورة قيام وزارة النفط والمعادن بإقرار سياسة توزيع سليمة للمشتقات النفطية تكفل بيعها للوحدات الصناعية الانتاجية ذات الاستهلاك الكبير بالسعر العالمي والحيلولة دون تهريب تلك المتشقات المدعومة من الحكومة بمليارات الريالات.

ووجه فخامته الحكومة بإعادة النظر في أقرب وقت ممكن في الاتفاقية الخاصة ببيع الغاز الطبيعي المسال اليمني المصدر عبر ميناء بلحاف بمحافظة شبوة وبما يتواكب مع متغيرات أسعار بيع الغاز في السوق العالمية وتحقيق المصلحة الوطنية.

وأكد فخامة الرئيس على أهمية التعاون والتنسيق بين الحكومة ومجلس النواب من اجل التسريع باصدار التشريعات وبخاصة ذات الصلة بجوانب الاصلاحات والاتفاقيات الخاصة بالجوانب التنموية والاستثمارية وأعمال الاستكشاف والتنقيب عن الثروات النفطية والغازية والمعدنية.

وتطرق فخامته الى الأوضاع في الساحة الوطنية، حيث جدد مرة أخرى دعوته للحوار الجاد والمسؤول ولما يخدم مصلحة الوطن وذلك انطلاقا مما ورد في الدعوة التي وجهها في خطابه بمناسبة العيد الوطني العشرين لإعادة تحقيق وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية..مؤكدا بأن الحوار سيظل الوسيلة الحضارية المثلى لمعالجة كافة القضايا.

وقال فخامة الرئيس في هذا الصدد : أن الوطن هو ملك الجميع ومسؤولية بنائه واستقراره وتقدمه هي مسؤولية كل أبنائه دون استثناء، مشيرا الى توجهات الدولة نحو الحكم المحلي واسع الصلاحيات وبما يعزز من دور السلطات المحلية في المحافظات في معالجة قضايا المواطنين والتسريع بجهود التنمية في الوحدات الإدارية.

ولفت فخامته الى ما وجه به أثناء اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب وأمناء عموم المجالس المحلية ومدراء المديريات في محافظتي لحج والضالع... مشددا على ضرورة عقدهم لاجتماعات في المحافظتين يشارك فيها أعضاء مجلس الشورى والشخصيات الاجتماعية ومسؤولي السلطة القضائية والقيادات العسكرية والأمنية من أبناء المحافظتين وذلك للوقوف أمام القضايا والموضوعات التي تهم المواطنين في المحافظتين واتخاذ القرارات المناسبة إزائها سواء كانت قضايا الأراضي والممتلكات أو القضايا الادارية والتنموية والاجتماعية وغيرها.

كما شدد فخامة الرئيس على ضرورة أن تضطلع السلطات المحلية بواجبها في معالجة قضايا المواطنين أولا بأول وبعيدا عن اي تعقيدات الادارية.

وأضاف فخامته " ان السلطة المحلية هي الأساس في معالجة قضايا المواطنين"، مؤكدا على أهمية دعم الاجهزة الأمنية ورفدها بكافة الإمكانات اللازمة من اجل الإضطلاع بدورها في ترسيخ الأمن والسكينة العامة في المجتمع.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد خلص فخامة رئيس الجمهورية الى القول :"على الحكومة ان تعمل بوتيرة عالية وتكامل في الجوانب الاقتصادية وتشجيع الاستثمارات وتحسين الاداء الاداري والعمل على توفير المزيد من فرص العمل والتخفيف من البطالة ورسم استراتيجية تنموية بعيدة المدى يتم من خلالها استغلال كافة الموارد وتوظيفها التوظيف الأمثل لخدمة اهداف التنمية وتحسين الاحوال المعيشية للمواطنين".

وكان قد جرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا والتطورات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها القضايا المتصلة بالجوانب الاقتصادية والتنموية والدفع بجهود البناء التنموي للأمام بالاضافة الى القضايا المتصلة بالحوار بين كافة القوى السياسية وفي ضوء الدعوة الموجهة من فخامة الرئيس عشية الاحتفال بالعيد الوطني الـ 20 للجمهورية اليمنية (22 مايو) .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024