السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:54 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نعى المؤتمر الشعبي العام  (الحزب الحاكم في اليمن) النجم الإعلامي يحيى علي علاو الذي وافاه الأجل مساء أمس الاثنين الـ(14) من يونيو الجاري بعد معاناة مع المرض. وبهذا المصاب الجلل تقدم المؤتمر الشعبي العام بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى الشعب اليمني كافة والأسرة الصحفية والإعلامية ونجل وأسرة الفقيد ومحبيه

المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
المؤتمرالشعبي العام ينعي فارس الاعلام يحيى علاو
نعى المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم في اليمن) النجم الإعلامي يحيى علي علاو الذي وافاه الأجل مساء أمس الاثنين الـ(14) من يونيو الجاري بعد معاناة مع المرض. وبهذا المصاب الجلل تقدم المؤتمر الشعبي العام بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى الشعب اليمني كافة والأسرة الصحفية والإعلامية ونجل وأسرة الفقيد ومحبيه.

وقال في بيان صحافي إن اليمن خسرت برحيل علاو واحداً من أبرز نجوم وفرسان الإعلام وخير من قدَّم اليمن في أفضل صورها عبر برامجه التلفزيونية طوال مسيرته الإبداعية ، وخاصة برنامجه التلفزيوني الشهير" فرسان الميدان " والأعمال الإعلامية والثقافية الرائدة مثل "عالم عجيب" و" قاموس المعرفة " و"أولو العزم " وغيرها من البرامج الوثائقية والعلمية المختلفة .

وتطرق البيان إلى مناقب الفقيد والتي ستظل عالقة في الوجدان والأذهان ، مشيرا الى عطاءه الحافل بالإبداع وخدمة التنمية الثقافية وتطوير البرامج التلفزيونية ، وماتميز به من اخلاص لمهنته ووطنه ، وارتباط برامجه بقضايا الناس وهمومها والتنمية في مختلف مجالات الانتاج في السهول والوديان والجبال بعموم محافظات اليمن .

وجاء في البيان :وبهذا المصاب الجلل فإن المؤتمر الشعبي العام إذ ينعي الفقيد يسأل المولى العلي القدير ان يتغمد ه بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وزملاءه ومحبيه الصبر والسلوان "إنا لله وإنا اليه راجعون".

وشيع الوسط الإعلامي والثقافي في اليمن اليوم الثلاثاء جثمان الإعلامي القدير والمبدع يحيى علي علاو، الذي ووري الثرى بمقبرة الأحمر بمنطقة حدة بأمانة العاصمة، عقب الصلاة عليه بجامع الصالح، بعد حياة حافلة بالإبداع قدم خلالها عددا من البرامج الميدانية الناجحة, ومن أبرزها برنامج " فرسان الميدان" الذي تربع على عرش البرامج التلفزيونية الرمضانية لمدة 13 عاما.

شارك في التشييع وزير الإعلام حسن احمد اللوزي وعدد من قيادات المؤسسات الإعلامية وزملاء الفقيد. كما شارك في التشييع جموع غفيرة من الجماهير الذين حرصوا على مشاركة الوسط الإعلامي حزنهم برحيل فارس الكلمة واحد رموز الإبداع والتميز في الوسط الإعلامي يحيى علاو، الذي مثل رحيله خسارة ليس على الإعلام وإنما على مشاهدي الشاشة الصغيرة في كافة إرجاء الوطن، الذين عرفوه من خلال برامجه الميدانية المتنوعة التي غطت مختلف مناطق الوطن، وأتاحت للمشاهدين والمتلقين المنتشرين في ربوع السعيدة التعرف على التراث والفلكلور الشعبي والمعالم السياحية والمواقع الأثرية

والفقيد يحيى علي بن علي علاو من مواليد 1962م بدمنة خدير محافظة تعز، تعلم على يد والده القرآن الكريم، ومبادئ الفقه، قبل أن ينتقل لمدينة الحديدة لتلقى تعليمه الأساسي والثانوي، حيث احتل الفقيد المرتبة الأولى على طلبة الثانوية العامة القسم الأدبي عام 1978م.
وتلقى تعليمه الجامعي بالمملكة العربية السعودية، حيث حصل على شهادة البكالوريوس عام 1985 من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة الملك عبد العزيز في جدة تخصص إذاعة وتلفزيون، كما تلقى العديد من الدورات التدريبية في الداخل والخارج.
وتدرج الفقيد في العمل الإعلامي, من مذيع غير متفرغ في إذاعة الحديدة خلال دراسته الجامعية، وعضو في إدارة الاستعراض عام 1986م، وفي إدارة البرامج في تلفزيون صنعاء، إلى مسئول عن البرامج العلمية والتعليمية، قدم خلالها عددا من البرامج المتميزة، ومنها (عالم عجيب)و(قاموس المعرفة) و(فرسان الميدان).

والفقيد عضو في نقابة الصحفيين اليمنيين، وشارك في عدد من الفعاليات الإعلامية العربية في تونس والقاهرة وغيرها.

تغمد الله الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة، والهم أهله وذويه الصبر والسلوان " إنا لله وإنا إليه راجعون" .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024