الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:37 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الوسط الإعلامي والثقافي يشيع جثمان المبدع يحيى علاو
شيع الوسط الإعلامي والثقافي في اليمن اليوم جثمان الإعلامي القدير والمبدع يحيى علي علاو، الذي ووري الثرى بمقبرة الأحمر بمنطقة حدة بأمانة العاصمة، عقب الصلاة عليه بجامع الصالح، بعد حياة حافلة بالإبداع قدم خلالها عددا من البرامج الميدانية الناجحة, ومن أبرزها برنامج " فرسان الميدان" الذي تربع على عرش البرامج التلفزيونية الرمضانية لمدة 13 عاما.

شارك في التشييع وزير الإعلام حسن احمد اللوزي وعدد من قيادات المؤسسات الإعلامية وزملاء الفقيد. كما شارك في التشييع جموع غفيرة من الجماهير الذين حرصوا على مشاركة الوسط الإعلامي حزنهم برحيل فارس الكلمة واحد رموز الإبداع والتميز في الوسط الإعلامي يحيى علاو، الذي مثل رحيله خسارة ليس على الإعلام وإنما على مشاهدي الشاشة الصغيرة في كافة إرجاء الوطن، الذين عرفوه من خلال برامجه الميدانية المتنوعة التي غطت مختلف مناطق الوطن، وأتاحت للمشاهدين والمتلقين المنتشرين في ربوع السعيدة التعرف على التراث والفلكلور الشعبي والمعالم السياحية والمواقع الأثرية.

فقد أتاح الفقيد من خلال برامجه الميدانية المتميزة لعموم المشاهدين الفرصة للتعرف على ما يمتلكه اليمن من مقومات طبيعية ومعالم أثرية، وما يزخر به من تعدد في الموروث الثقافي، سواء أكان في الساحل أو السهل أو الجبل، وهي معالم ما كان للكثير القدرة على التعرف عليها لولا فارس الكلمة يحيى علاو الذي جعل من البرامج الميدانية محط اهتمام وإعجاب المشاهد اليمني في الداخل والخارج.

هذا وقد نعت وزارة الثقافة، الإعلامي والمثقف اليمني الكبير يحيى علاو الذي وافته المنية مساء أمس الاثنين عن عمر ناهز الـ48 عاماً وهو في أوج عطائه.

وأشار بيان النعي، إلى أن الفقيد علاو كان من أبرز الإعلاميين اليمنيين المثقفين الذي أرتبط أسمه في أذهان الناس من خلال الإعمال والبرامج الإعلامية الناجحة التي تميز بها خلال مشوار حياته، وكان أشهرها " فرسان الميدان" الذي يعتبر من البرامج التي تركت انطباعا في أذهان الناس وارتبط بحياتهم اليومية وألعابهم الشعبية وحقق نجاحاً منقطع النظير.

وأوضح البيان أن الفقيد تميز بصفات وخصال إنسانية رفيعة، وبثقافة عالية عكستها أعمالة الإبداعية المختلفة، وهو ما أهله ليكون سفيرا للإعلام والثقافة اليمنية.. مؤكدا انه برحيله خسرت الساحة الإعلامية والثقافية احد فرسانها النبلاء، وستفتقده الذاكرة الشعبية اليمنية لارتباط برامجه وأعماله الإعلامية والثقافية بحياة الناس وهمومها، التي ستظل عالقة في الوجدان والأذهان.

والفقيد يحيى علي بن علي علاو من مواليد 1962م بدمنة خدير محافظة تعز، تعلم على يد والده القرآن الكريم، ومبادئ الفقه، قبل أن ينتقل لمدينة الحديدة لتلقى تعليمه الأساسي والثانوي، حيث احتل الفقيد المرتبة الأولى على طلبة الثانوية العامة القسم الأدبي عام 1978م.

تلقى تعليمه الجامعي بالمملكة العربية السعودية، حيث حصل على شهادة البكالوريوس عام 1985 من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة الملك عبد العزيز في جدة تخصص إذاعة وتلفزيون، كما تلقى العديد من الدورات التدريبية في الداخل والخارج.

وتدرج الفقيد في العمل الإعلامي, من مذيع غير متفرغ في إذاعة الحديدة خلال دراسته الجامعية، وعضو في إدارة الاستعراض عام 1986م، وفي إدارة البرامج في تلفزيون صنعاء، إلى مسئول عن البرامج العلمية والتعليمية، قدم خلالها عددا من البرامج المتميزة، ومنها (عالم عجيب)و(قاموس المعرفة) و(فرسان الميدان).

والفقيد عضو في نقابة الصحفيين اليمنيين، وشارك في عدد من الفعاليات الإعلامية العربية في تونس والقاهرة وغيرها.

تغمد الله الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة، والهم أهله وذويه الصبر والسلوان " إنا لله وإنا إليه راجعون"

*المصدر: سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024