السبت, 19-أكتوبر-2019 الساعة: 06:53 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
جامعة عدن ترفد سوق العمل بـ 750 مهندساً
أوضح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أن جهود جامعة عدن والدولة أثمرت خلال السنوات القليلة الماضية عن انجاز الكثير من مشاريع البنية التحتية في كليات الجامعة المختلفة منها كلية الهندسة التي عملت الحكومة وبشكل جاد على إيجاد بنى تحتية متطورة لها، وصرفت نحو (20) عشرين مليون دولار لبناء صرح كبير ومبنى جديد لكلية الهندسة بمنطقة الحرم الجامعي بمدينة الشعب التي يجري حالياً متابعة استكمال تأثيثه مع الجهات ذات العلاقة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في الحفل الذي أقامته كلية الهندسة جامعة عدن لتكريم وتوديع الطلاب الخريجين والبالغ عددهم 750 طالباً وطالبة، للعام الجامعي 2009م/2010م (دفعة الأمل)، الذي يقام برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والشيخ المهندس/عبدالله بقشان رئيس مجلس الأمناء بالجامعة في إطار احتفالات جماهير شعبنا اليمني بالعيد العشرين للوحدة اليمنية والذكرى الأربعين لتأسيس جامعة عدن.

وأشار الأخ/رئيس جامعة عدن إلى أن الجهود التطويرية لكلية الهندسة الماضية أو تلك المتوقع استكمالها خلال الفترة المقبلة أدت إلى تحسين البيئة الإبداعية للطلاب الذين خرج من بين صفوفهم الكثير من الأسماء اللامعة حالياً في سوق العمل في مجالات الهندسة المدنية والمعمارية والالكترونية..وأضحى هولاء يتبوءون المواقع المرموقة في العديد من الشركات والهيئات والمؤسسات في اليمن ودول الجوار.

إلى ذلك عبر الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور عن فرحته وقيادة الجامعة والكلية بتخرج دفعة جديدة من كليات الجامعة ومنها هذه الدفعة الخريجة من كلية الهندسة وبعدد نوعي ومبدع من الطلاب الذين يمتلكون قدرات علمية ومهارات عملية عالية مشهود لها في داخل الوطن وفي الدول الشقيقة والصديقة.

وأعرب عن تطلعه لمواصلة أبناءه الخريجين من الطلاب الطالبات، للجهد والعمل الكبير الذي أنجزوه طيلة السنوات الخمس الماضية في الدراسة والتحصيل العلمي في الحياة العملية وخدمة بلادهم والحفاظ على مكتسباتها الوطنية..، مقدماً شكره لعمادة الكلية وللأساتذة الذين ساهموا في تخريج الدفعات المتعاقبة من كلية الهندسة, كما هنأ الأسر الكريمة التي رعت جهود الطلاب وصبرت وتعبت من أجل أبنائها إلى أن وصلوا إلى هذه النتيجة المشرفة والتخرج بنجاح كما هنأ أبناءه الطلاب وبناته الطالبات الذين تخرجوا الآن للانخراط في الحياة العملية.

ونوه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور في سياق كلمته إلى اللقاء الذي عقده أمس مع المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن(الأخ/نجيب العوج)، الذي وجه مذكرة بقبول توظيف الخريجين من الطلاب الأوائل في كلية الهندسة..، مشيراً أن الكلية وجامعة عدن ستستوعب من جهتها أيضاً جزء من الطلاب الأوائل وذلك استنادا لقرار فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح باستيعاب الأوائل، وبالنسبة لبقية الطلاب فسوف يجدون فرصهم في سوق العمل ومنها مصنع الاسمنت الذي يديره الشيخ المهندس/عبدالله بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن.

وكان الدكتور/بن حبتور قد رحب في بداية كلمته ترحيبا حارا بالشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن وبقية الضيوف الكرام بإسم رئاسة الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء مجلس الجامعة.

من جانبه زف الشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن أحر التهاني للخرجين وتمنياته لهم بحياة عملية جادة بعد انتقالهم إلى الحياة العملية في مؤسسات وشركات ومرافق العمل المختلفة..، داعياً الخريجين إلى تطبيق معارفهم العلمية النظرية والتطبيقية التي درسوها في الكلية طوال خمس سنوات في مواقع العمل التي سيتجهون إليها.

وحث الشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان الخريجين الأوائل والحاصلين على تقديرات مرتفعة لمواصلة مشوار العلم والمعرفة لإفادة بلادهم وأمتهم، وذلك بالالتحاق بالدراسات العليا والاستفادة من الفرص الدراسية الموجودة في جامعة عدن أو في الجامعات اليمنية الأخرى والجامعات العربية.

وأشاد الشيخ/بقشان بكلية الهندسة في عدن التي تعد من الكليات العريقة ذات السمعة الممتازة التي يعد خريجيها في كل المجالات منها الهندسية والطبية متميزين على مستوى دول الخليج والجزيرة..، معرباً عن أمله أن يستكمل تأثيث كلية الهندسة خلال الفترة المقبلة، وكذا استكمال تصاميم كلية الطب الجديدة والمستشفى الجامعي في منطقة الحرم الجامعي الذي تكفل مجلس الأمناء بانجازهما قبل نهاية العام الحالي 2010م.

الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة كان له كلمة في الحفل التكريمي والوداعي للطلاب الخريجين..، حيث ذكر أن هذا الاحتفال يتزامن مع الذكرى الأربعين لتأسيس جامعة عدن والذكرى العشرين لقيام الوحدة اليمنية المباركة هذه الوحدة التي نعيش الآن تحت ضلها الوارف وبفضلها نرى هذه الثمار التي نقطفها في هذا اليوم يوم تخرج سبعة أقسام علمية من التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل.

وقال أن كلية الهندسة بعد مرور (35) عاماً إستطاعت أن تبذل كل جهدها بفضل أساتذتها الأجلاء وبفضل دعم جامعة عدن بقيادة الأستاذ القديرالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة وأيضاً دعم القيادة السياسية الحكيمة بقيادة فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وأضاف الدكتور/بن حنتوش أن كلية الهندسة تستعد حاليا للإنتقال إلى مجمع مبانيها الجديدة في منطقة الحرم الجامعي.., موضحا أن هذا المشروع الحيوي والمهم الذي سيتوج بتوفير التجهيزات والأثاث اللازمة خلال الفترة المقبلة.

من جهتها ألقتها الطالبة/آيات ناصر العقربي (كلمة الخريجين)، عبرت فيها عن مشاعر السعادة والحزن التي تكتنف الأيام القليلة الباقية للطلاب الخريجين من أخر سنة دراسية يعيشوها معاً في كلية الهندسة وجامعة عدن..، واصفة إياها بالأيام الجميلة والرائعة التي مرت سريعا، وتتمنى أن لاتنتهي لإدراكها وزملائها الخريجين بأنها أحلى أيام العمر، فهي الأيام التي امتزجت فيها حلاوة الطفولة التي مازالت برأتها في قلوبنا، وشغف الشباب وطموحاته.

وقالت الطالبة/آيات ناصر العقربي: "أن البداية الحقيقة لتحقيق الأحلام ولاكتمال الطموح في المستقبل الأفضل لمجتمعنا ولنا لن يتأتي إلا من خلال العمل بإخلاص وحب، من اجل التطوير والتحديث والتغيير والتفكير جديا بمصلحة المجتمع والوطن اليمني.

واضافت بالقول: "يحب أن يكون حب الوطن هو دافعنا للعمل والتطوير والعطاء وليس هذا بمستحيل طالما هناك أناس يعطونا القدوة الحسنة ويوقدون لنا الشموع.

وتوجهت الطالبة/ آيات ناصر العقربي باسمها وباسم زملائها وزميلاتها الطلاب الخريجين بالشكر والمحبة لأمهاتهم وأمهاتهن وآبائهم وآبائهن وللأستاذ القدير الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة ولعمادة كلية الهندسة ممثلة بالدكتور/صالح مبارك بن حنتوش ونوابه ولجميع الأساتذة الذين منحوهم ومنحوهن من وقتهم وعلمهم الكثير.

عقب قام الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة بتكريم الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة بدرع كلية الهندسة وشهادة شكر وتقدير عرفانا بدورة في رعاية وتطوير نشاط الكلية وطلابها وتقديم التسهيلات الممكنة التي ساهمت في خلق أجواء دراسية مناسبة لهم، كما منحت الكلية الشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان شهادة تقديرة وهدية رمزية من طلاب الكلية عبارة عن لوحة فنية مرسوم فيها جنبيه يمنية أصيلة.

كما قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتوررئيس الجامعة والدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة والدكتور/خليل ابراهيم محمد الأمين العام للجامعة والدكتور/ابوبكر محمد عمر بارحيم بامشموس مدير مركز الاستشارات الهندسة بالجامعة – سكرتير مجلس الأمناء والدكتور/محمد عقيل العطاس نائب عميد كلية الهندسة لشئون الطلاب بتكريم الطلاب الخريجين في تخصصات الهندسة المعمارية والهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية، كما تم تكريم الدكتور/سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور/محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة والأستاذ/عبدالرحمن محفوظ بن شعيب مسجل عام الجامعة والأخوة نواب عميد كلية الهندسة والأساتذة والطلاب النشطاء بالكلية بالشهادات التقديرية تقديرا لعطائهم الجزيل للكلية وطلابها.

وقد شهدت قاعة ابن خلدون في كلية الآداب التي أقيم فيها الحفل التكريمي والوداعي لخريجي كلية الهندسة عقب ذلك الحفل الفني الذي تفنن الطلاب بإسماع الحاضرين بأعذب الأغاني اليمنية التراثية وأجمل الرقصات الشعبية التي أدخلت السرور إلى النفوس وجسدت فرحه الطلاب وأولياء أمورهم وأساتذتهم وقيادة الجامعة ومجلس أمنائها برفد المجتمع وسوق العمل بكفاءات جديدة في التخصصات الهندسية المختلفة.

حضر فعاليات الحفل الدكتور/صالح عوض عرم مدير مؤسسة حضرموت للتنمية والأستاذ/عبدالرحمن البصري رئيس نقابة المهندسين بعدن وعدد من مسئولي كلية الهندسة وجامعة عدن والمجلس المحلي بعدن وحشد من أولياء الأمور والطلاب.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019