الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:39 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -   حققت سويسرا أولى مفاجآت مونديال كأس العالم المقام حاليا بجنوب أفريقيا عندما تمكن من هزيمة منتخب أسبانيا لحساب المجموعة الثامنة مساء اليوم بهدف دون رد لتعتلي سويسرا مناصفة مع منتخب تشيلي صدارة المجموعة بعد فوز الأخيرة على منتخب هندوراس في المباراة التي سبقت مواجهة سويسرا وأسبانيا .

المؤتمر نت - متابعة محمد القيداني -
سويسرا تفجرأولى مفاجآت المونديال بفوزها على أسبانيا
حققت سويسرا أولى مفاجآت مونديال كأس العالم المقام حاليا بجنوب أفريقيا عندما تمكن من هزيمة منتخب أسبانيا لحساب المجموعة الثامنة مساء اليوم بهدف دون رد لتعتلي سويسرا مناصفة مع منتخب تشيلي صدارة المجموعة بعد فوز الأخيرة على منتخب هندوراس في المباراة التي سبقت مواجهة سويسرا وأسبانيا .

وقاد لاعب منتخب سويسرا غيلسون فيرنانديز منتخب بلاده للفوز على الماتدور الأسباني بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد (53) وسط فرحة عارمة للاعبي منتخب سويسرا بهذا الهدف الذي حافظت عليه سويسرا حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة .

وأحرج منتخب سويسرا الماتدور الأسباني بطل أوربا وأحد المرشحين البارزين لخطف لقب كأس العالم بعد أن تمكن منتخب سويسرا من خطف ثلاث نقاط ثمينة من أنياب الماتدور الأسباني المرشح الأوفر حظا لخطف البطاقة الأولى للمجموعة الثامنة .

وجاء الشوط الأول على عكس المتوقع من قبل المنتخب الأسباني على وجه التحديد بعد أن تمكن منتخب سويسرا من فرض إيقاعه في هذا الشوط من خلال الكثافة العديدة التي سعى إليها مدرب منتخب سويسرا اوتمار هيتسفيلد لسد المنافذ أمام مهارة وسرعة لاعبي أسبانيا بطل أوربا والمرشح الأبرز لخطف اللقب المونديالي .

في المقابل رغم السيطرة الأسبانية التي فرضها لاعبي المدرب الأسباني فيسنتي دل بوسكي على مجريات الشوط الأول والفرص التي تحصل عليها لاعبي أسبانيا إلا أن تلك الفرص لم تكلل بالنجاح مع تألق مدافعي سويسرا وحارسهم الذي تدخل لإنقاذ الموقف أكثر من مرة .

وكانت أخطر الهجمات التي بدء بها منتخب أسبانيا ( 24) في هذا الشوط عندما اضاع جيرارد بيكي كرة استقبلها داخل منطقة الجزاء خرج لها الحارس السويسري ديجو بيناجليو لينقذ مرماه من هدف أسباني محقق .

وجاء الرد السويسري بعدها بدقيقتين عندما تمكن الحارس الأسباني كاسياس من صد كرة اثر ضربة حرة مباشرة على منتخب أسبانيا .

وأضاع دافيد فيا فرصة تسجيل هدف السبق لمنتخب أسبانيا (31) عندما سدد كرة من ضربة حرة مباشرة من على حافة منطقة الجزاء احتسبها حكم اللقاء اثر عرقلة دفاعا سويسرا للاعب الوسط الأسباني المندفع نحو الأمام آندريس إنييستا لكن لم يحسن المهاجم الأسباني دافيد فيا استغلالها بعد أن ارتطمت تسديدته بالحائط البشري لمنتخب سويسرا .

وواصل مهاجم منتخب أسبانيا دافيد فيا إضاعة الفرص على منتخب بلاده بعد توغله بالكره في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول داخل منطقة الجزاء راوغ خلالها دفاع سويسرا ليلعب الكرة نحو القائم الأيسر البعيد لكنه لم يكن موفقا لأن كرته خرجت خارج المرمى ليودع المنتخبين الشوط الأول بتعادل سلبي النتيجة بعد أن حافظت الشباك على عذريتها .

وفي الشوط الثاني حاول الأسبان تعويض ما فاتهم من الشوط الأول من خلال السعي بقوة لتحقيق هدف سبق وحاول لاعب منتخب أسبانيا سيرجيو بوسكيت التسديد من خارج منطقة الجزاء بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني ارتطمت برأس احد مدافعي سويسرا .

وعلى عكس المتوقع جاء هدف السبق لمنتخب سويسرا (52) بعد هجمة خطرة لمنتخب سويسرا لم ينجح الحارس الأسباني لتصل الكرة للاعب سويسرا غيلسون فيرنانديز الذي لم يتردد في تحويل الكرة داخل شباك الحارس الأسباني كاسياس وسط دهشة لاعبي أسبانيا .

وحاول الأسبان بعدها تكثيف هجومهم الضاغط على المناطق الخلفية لسويسرا بهدف التعويض وكسر حدت الدفاع السويسري الذي كثف من تراجع لاعبيه للدفاع عن مرماه حيث حاول راموس الظهير الأيمن للمنتخب الأسباني استغلال ضربة ركنية لأسبانيا أعتلى لها بالرأس لكن كرته مرت من أعلى العارضة لمرمى سويسرا في الدقيقة (59) .

وعمد مرب منتخب أسبانيا دل بوسكي الدفع بتبديلين على دفعة واحدة لتعزيز صفوف منتخب أسبانيا في الدقيقة (60) بعد تراجع منتخبه بهدف دون رد .

ولم يستغل مهاجم أسبانيا فرناندو توريس (69) استلامه كرة على مشارف منطقة الجزاء واستغلال تقدم حارس سويسرا ليرسل كرة نحو الزاوية البعيدة لكنها مرت إلى خارج المرمى السويسري قبل أن يضيع توريس كرة ثانية كان فيها أكثر أنانية ولم يمررها لزملائه لتتحول إلى ضربة ركنية لأسبانيا أرسلت نحو لاعب منتخب أسبانيا تشابي ألونسو المندفع من الخلف ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء (70) ارتطمت بالعارضة السويسرية .

وكاد منتخب سويسرا أن يضاعف النتيجة على حساب منتخب أسبانيا عندما توغل لاعب منتخب سويسرا ياكين في الدقيقة (76) ليتدخل القائم الأيسر للحارس كاسياس لينقذ منتخب أسبانيا من هدف ثاني محقق .

ولم تفلح تسديدة لاعب منتخب أسبانيا خيسوس نافاز من الجهة اليمني التي مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس السويسري ديجو بيناجليو (78) بعد أن أغلق الدفاع السويسري منطقته الخلفية أمام لاعبي أسبانيا .

وعاود منتخب سويسرا خطورته على مرمى أسبانيا عندما سدد لاعبه ترانكييو بارنيتا التسديد من خارج منطقة الجزاء (81) على مرمى الحارس كاسياس مرت فوق العارضة قبل أن يتدخل بعدها دفاع أسبانيا بدقيقة ليحول هجمة سويسرية إلى ركنية .

ولم تفلح هجمات منتخب أسبانيا في الدقائق العشرة الأخيرة من عمر الشوط الثاني في إدراك التعادل وسط بسالة الدفاع السويسري الذي حقق أول فوز تاريخي على حساب أسبانيا لتحصد سويسرا أول ثلاث نقاط لها في المجموعة في حين باتت أسبانيا مطالبة بقوة بالفوز في لقاءيها المقبلين لبلوغ الدور الثاني من المونديال .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024