الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:03 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقر مجلس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن  إحالة ملف القضية المتعلقة بمناقصة توريد معدات وأجهزة معملية لكلية الهندسة بجامعة ذمار إلى النيابة ، وذلك بعد ثبوت عملياتتلاعب وغش في إجراءات المناقصة المذكورة وما نتج عن ذلك من أضرار تشكل جرائم فساد تضر بمصلحة الدولة والمال

المؤتمرنت -
مكافحة الفساد تطالب بإيقاف مسئولين متهمين بقضية البنزين الملوث
أقر مجلس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن إحالة ملف القضية المتعلقة بمناقصة توريد معدات وأجهزة معملية لكلية الهندسة بجامعة ذمار إلى النيابة ، وذلك بعد ثبوت عملياتتلاعب وغش في إجراءات المناقصة المذكورة وما نتج عن ذلك من أضرار تشكل جرائم فساد تضر بمصلحة الدولة والمال العام.

وأقر المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس أحمد محمد الآنسي رئيس الهيئة توجيه خطاب إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن ضرورة تنفيذ قرار مجلس الهيئة بخصوص وقف جميع المتهمين المشمولين بقضية مادة البنزين الملوثة التي تم إنزالها للاستهلاك المحلي في مايو 2009 حتى لا تتفاقم الأضرار ويؤثر ذلك سلبا على منحى القضية.

كما أقر توجيه خطاب آخر إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن تقسيم مزرعة الجرابح بمحافظة الحديدة والتابعة للمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة، وإعادة النظر في المقترح المقدم من قبل اللجنة الوزارية بشأن منح شركة "لوتاه" الجزء الشمالي من المزرعة، والاكتفاء بالمساحة التي بنيت عليها الوحدات السكنية وقدرها 28 هكتار، وإعادة بقية المساحة كونها تحتوي على الورشة والمجران اللذان يعدان من أساسيات العمل للمزرعة ولا يجوز التصرف فيهما.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أقر مجلس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد, الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تمهيدا لإطلاقها خلال انعقاد مؤتمر الشبكة العربية للنزاهة ومكافحة الفساد في اليمن أواخر يوليو القادم والذي سيتم خلاله انتقال رئاسة الشبكة إلى اليمن التي تحتل حاليا منصب نائب رئيس الشبكة.

وتهدف الإستراتيجية إلى منع الفساد ومكافحته ودرء مخاطره وآثاره وملاحقة مرتكبيه وحجز واسترداد الأموال والعائدات المترتبة عن ممارسته، وكذا إرساء مبدأ النزاهة والشفافية في المعاملات الاقتصادية والمالية والإدارية، وتفعيل مبدأ المساءلة وتعزيز الدور الرقابي للأجهزة المختصة والتيسير على أفراد المجتمع في إجراءات حصولهم على المعلومات ووصولهم إلى السلطات المعنية.

وتستهدف الإستراتيجية تشجيع وتفعيل دور مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في محاربة الفساد وتوعية أفراد المجتمع بمخاطره وتوسيع نطاق المعرفة بوسائل وأساليب الوقاية منه بالإضافة إلى تعزيز مبدأ التعاون والمشاركة مع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية في البرامج والمشاريع الدولية الرامية إلى مكافحة الفساد.

وتتكون الإستراتيجية من سبعة أقسام يركز الأول على تحديد ماهية الفساد في اليمن وتشخيص أسبابه ونطاقه وتداعياته والتصنيف العالمي له، ويتناول القسم الثاني الأطراف الرئيسة للمنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد والمؤسسات المتخصصة والمعنية بمكافحة الفساد.

ويحلل القسم الثالث الإطار المفاهيمي والمنهجي للإستراتيجية، ويركز الرابع على اتجاهات العمل الرئيسة، فيما يحدد القسم الخامس طبيعة الأدوار التنفيذية لأطراف المنظومة الوطنية لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى قسم سادس يتضمن ملاحظات حول تنفيذ مضامين الإستراتيجية وقسم سابع يتضمن خطة العمل التنفيذية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024